مــقــــالات
التوجه إلى العيادات الخاصة في البلاد.. استشهاد أم استشفاء ؟!الدكتور محمد ولد الخديم ولد جمال
الاثنين, 18 أبريل 2016 07:23

جمع المواطن العادي - ولا أقول المواطن البسيط لأنه بمفهوم المخالفة لا يوجد مواطن مركب! - ما جاد به جبينه المتجفف الضنين إلا بقطرات عرق، استثارها كدٌّ مُجهدٌ ونوبات حمى تناوبية ما بين "الضنك" و"الوادي" و"الصفراء" وحمات كل ألوان الطيف المرضي الواسع ..!

التفاصيل
ظهور لافت لمدير جمارك مطار نواكشوط العقيد محمد ولد عبد الرحمان
السبت, 16 أبريل 2016 16:06

altلوحظ خلال الدعوة الذي   نظمها حزب الاتحاد من أجل الجمهورية مساء الخميس الماضي بدار الشباب القديمة بقيادة رئيسه الأستاذ سيدي محمد ولد محم لصالح اطر ووجهاء وفاعلي ولاية الحوض الشرقي  تحضيرا لزيارة محمد ولد عبد العزيز المنتظرة للولاية مطلع مايو القادم ان إبن الولاية والإطار عقيد الجمارك محمد ولد عبد الرحمان رئيس جمارك مطار نواكشوط الدولي يمتاز بالاستعداد والقاعدة العريضة والثقة التامة من أبناء ولايته عموما .

التفاصيل
كلام صادق حول انجازات نائب بير أم أكرين محمد سالم ولد انويكظ
الاثنين, 11 أبريل 2016 16:01

altيقترن اسم أهل أنويكظ عند الموريتانيين بالمال والأعمال وفعل الخيرات والشهامة من أولهم إلى آخرهم وكأن الشاعر الجاهلي  زهير يعنيهم بأبياته التالية : قوم أبوهم سنان حين تنسبهم      طابوا وطاب من الأولاد ما ولدوا يحسدون على ما كان من نعم       لا ينزع الله عنهم ما به حسدوا

التفاصيل
أبرز ما قاله قادة المنتدى في مهرجان انواذيبو
الجمعة, 08 أبريل 2016 07:26

وصل قادة المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة زوال الأربعاء الماضي 07/04/2016 إلى مدينة نواذيبو، حيث ترأسوا مهر جانا جماهيريا حاشدا، عكس حجم التذمر والإحتقان اللذين تعيشهما المدينة، بفعل الواقع الاقتصادي المتردي، الناتج عن السياسات المنتهجة من طرف "المنطقة الحرة " التي وصفها القادة والسكان بأنها تحولت إلى "منطقة مرة".

التفاصيل
شهادة للتاريخ: / عبد الرحمن ولد ميني
الخميس, 07 أبريل 2016 07:32

نتيجة بحث الصور عن عبد الرحمن ولد مينيتابعت حلاقات برنامج الجزيرة "شاهد علي العصر" مع الأخ صالح ولد حننا، الذي، إن لم أكن أكثر منه اطلاعا علي المحطات التي تحدث عنها في "شهاداته"، خاصة تلك المتعلقة بتحضيرات الثامن يونيو 2003 وما بعده، حيث كنت حاضرا وفاعلا في هذه المحطات بالذات، التي شهدها هو وتحدث عنها، إذا، لن أكلف نفسي عناء البحث عن الحكم علي ما ورد في شهاداته، لأن شهود تلك المراحل والحمد لله غالبيتهم بالمئات أحياء مثلي و"أهل موريتانيا متعارفين"، كما يقول المثل.

التفاصيل
رئيس سلطة تنظيم النقل محمد ولد ديدي يعبث بالمال العام و يسبب أكبر نقمة ضد النظام
الاثنين, 04 أبريل 2016 06:51

altالاستطلاع - خاص - يعتمد موقع الاستطلاع في خطه التحريري الكشف عن عمالقة المفسدين الذين حققوا أكبر عمليات سرقة لممتلكات هذا الشعب الذي يعيش الآن أوضاعا اقتصادية تحت الحضيض وظروفا مأساوية بسبب اختلاسات وسوء تسيير بعض أبناءه الذين يكدسون و يخبئون حاليا أمواله داخل المخابئ والحسابات الداخلية والخارجية و يتنقلون بين القصور والشقق المأجورة  .

التفاصيل
حنانيك أمتنا !- مقال حر
السبت, 02 أبريل 2016 13:26

مسكينة أنت -أمتنا- مكلومةُ المشاعر، نازفة الجراحات، ثكلى الفلذات، كل الأمهات يخلِّدن “عيد الأم” إلا أنت ! لا ورود -أماه- نقدمها هدية عيد لك، فالبساتين و الحدائق تحولت إلى ثكنات و نحن أصبحنا رماةً و كماةً في الميدان و على طول الجبهات الداخلية الساخنة، في ألوية القتل و التدمير و كتائب التصفية على الهوية لا عاطفة عندنا -أماه – دافئة، لا حناناً لا لطفا لا عطفاً و لا وقتاً !

التفاصيل
إدارة قسم الحاويات بمكتب جمارك ميناء الصداقة : عصابات الفساد تنشط من جديد
الخميس, 24 مارس 2016 14:55

ا altخاص بالاستطلاع - لوحظ منذ فترة تولد تلاعب خطير لم يسبق له مثيل من قبل عصابات المفسدين ‘‘ والمقربين ‘‘ التي تنشط في إدارة قسم الحاويات التابع لمكتب جمارك ميناء الصداقة مستغلة ضعف وتواطىء أو تعامي رئيس القسم المقدم خالد ولد السالك المعين حديثا في هذا المنصب من قبل المدير العام للجمارك اللواء الداه ولد المامي لحاجة في نفس ‘‘ الداه ‘‘ بدل ( الوولاه ) الذي رفض كثيرا بعض تدخلات المدير العام غير القانونية أو تلك المتعلقة بسوء التسيير .

التفاصيل
<< البداية < السابق 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 التالي > النهاية >>