مــقــــالات
13 رئيسا.. و3 رؤساء حكومات.. ورئيس برلمان يتوقع أن يحضروا قمة نواكشوط
الأحد, 03 يوليو 2016 10:29

هذه هي الوفود المتوقع مشاركتها في القمة العربية في نواكشوط 

1- العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز 2- أمير دولة الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح 3- أمير دولة قطر تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني

التفاصيل
قمة الأمل في قلب الدبلوماسية الموريتانية / د.محمدالخامس أبو المعالي
السبت, 02 يوليو 2016 08:49

تستعد موريتانيا لاستضافة قمة جامعة الدول العربية آخر يوليو القادم، في سابقة هي الأولى من نوعها منذ استقلال البلاد وتأسيس الجامعة.. استضافة القمة يأتي في وقت يتضح فيه أن الدبلوماسية الموريتانية ، بدأت منذ سنوات تركز على إستراتيجية تراعي امتداد البلاد في العالمين العربي والإفريقي والإسلامي أيضا.

التفاصيل
نجل بوضياف يتهم العسكر باغتيال والده ويطالب بوتفليقة بتحقيق
الخميس, 30 يونيو 2016 06:54

نجل بوضياف يتهم العسكر باغتيال والده ويطالب بوتفليقة بتحقيقجدد نجل الرئيس الجزائري الأسبق محمد بوضياف، ناصر، مطالبه بفتح تحقيق جاد في اغتيال والده.

واتهم ناصر خلال كلمة تأبينية ألقاها بمناسبة الذكرى الـ24 لجريمة الاغتيال، بحسب ما نقلت مواقع إخبارية، "جنرالات جزائريين بالتوّرط في الاغتيال، عندما كان والده يلقي خطابا مباشرا منقولا على التلفزيون، قبل أن تخترق عدة رصاصات صدره".

التفاصيل
من أسرار لقاء الرئيس بالشيوخ ؟ انتصار محسن ولد الحاج وتذبذب يحيه ولد حدمين وسيدي ولد محم
الأربعاء, 29 يونيو 2016 20:14

خاص بالاستطلاع - خلال اللقاء الذي جمع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بأعضاء مجلس الشيوخ على مائدة إفطار بالقصر الرئاسي وبحضور الوزير الأول يحيه ولد حدمين وسيدي محمد ولد محم رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم وقف السيد محسن ولد الحاج رئيس مجلس الشيوخ الموريتاني أمام الجميع وقال بالحرف الواحد :

التفاصيل
مصدر عائلي : الطبيب الفرنسي يكتشف تعرض ‘‘ زيني ‘‘ للخنق واللكمات بعد وفاته
الثلاثاء, 28 يونيو 2016 18:43

صحيفة عن مصدر عائلي: الطبيب الفرنسي أكد أن خنق الشاب زيني تم بعد وفاتهنسبت تقارير إعلامية عن مصدر عائلي قال إنه تولى عملية استخراج جثة الشاب زيني من قبره وإن عملية إخراج الجثة من القبر فاجأت كل الحاضرين في مقبرة البعلاتية ، وبحسب مصادر أخرى فإن الطبيب الفرنسي وصل إلى المقبرة رفقة نائب وكيل الجمهورية بنواكشوط الغربية ووكيل الجمهورية بولاية الترارزة وأربعة عقداء من الدرك وأربعة مفوضي شرطة و طبيب جراح موريتاني يدعى ” بيجل ” والطبيب الرئيس في مستشفى بوتلميت إضافة إلى عدة أفراد من الدرك والشرطة.

التفاصيل
انتظارعودة آخر سجين موريتاني باكوانتينامو خلال أسابع إلى أرض الوطن - الهوية والصورة
الثلاثاء, 28 يونيو 2016 17:46

JPG - 24.4 كيلوبايتذكرت معلومات إعلامية  جديرة بالثقة عن مصادر خاصة تفيد بأن السجين الموريتاني الاخير في سجن اغوانتنامو محمدو ولد صلاحي سيعود الي موريتانيا في غضون أقل من شهر .

التفاصيل
موريتانيا تطلق نقطة تبادل وطنية للأنترنت
الاثنين, 27 يونيو 2016 21:45

أطلقت موريتانيا اليوم نقطة تبادل وطنية للأنترنت، وذلك في إطار إستراتجيتها لعصرنة الإدارة وتقنيات الإعلام والاتصال، ووصف الأمين العام لوزارة التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الإعلام والاتصال محمد ولد هيبه إطلاق النقطة بأنه يشكل "الاستقلال الرقمي لموريتانيا".

التفاصيل
الوزير الأول الموريتاني يسخر من وزير مالية حكومته - التفاصيل
الأحد, 26 يونيو 2016 15:17

وثقت لقطات فيديو سخرية الوزير الأول يحى ولد حدمين من وزير الاقتصاد والمالية المختار أجاي بحضوره، فى رد على بعض ممتدحيه خلال تدشين مطار نواكشوط الدولى (أم التونسى) مساء الخميس 23 يونيو 2016. وتظهر اللقطات الوزير الأول يحى ولد حدمين ووزير الاقتصاد المختار أجاي ووزير النقل ووزير الصيد النانى ولد أشروقه مع رجل الأعمال أحمد سالك ولد أبوه وهم ينتظرون الرئيس عند مدخل المطار، قبل أن يداهمهم بعض المتسولين الجدد  بشكل جماعى.

التفاصيل
<< البداية < السابق 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 التالي > النهاية >>