"اتحاد الخليج العربي لكرة القدم" يرى النور السبت المقبل
الأربعاء, 18 مايو 2016 07:02

كرةمن المقرر إشهار اتحاد الخليج العربي لكرة القدم، خلال الاجتماع المقرر إقامته السبت المقبل، بحضور رؤساء اتحادات كرة القدم في الخليج والعراق واليمن في الدوحة، ضمن المؤتمر العام لكأس الخليج العربي.

وذكرت تقارير إعلامية أن الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم هو الأقرب لكرسي الرئاسة، باعتبار أن قطر هي المسماة لكي تكون مقراً للاتحاد، حيث أن النظام الأساسي قد تم اعتماده، وأن السبت المقبل سيكون للتوقيع الرسمي على إشهار الاتحاد، واعتماد المقر رسمياً وكذلك الرئيس.

كما سيتم أيضاً اعتماد إقامة "خليجي 23" في الدوحة خلال ديسمبر/ كانون الأول 2017، وذلك بعد أن رفض كونغرس الفيفا الذي عقد في المكسيك موخراً استمرار إيقاف الاتحاد الكويتي لكرة القدم.

كما سيتم اعتماد خليجي 24 رسمياً في الإمارات، بينما ستكون الدورات التالية بحسب جهوزية المدينة المستضيفة، وليس بحسب الدور كما هو متبع، وسيتم تسويق بطولتي 23 و24 معاً، ويتوقع أن تحصل الاتحادات الخليجية الأعضاء على دعم مالي سنوي جيد من عملية التسويق في الاتحاد الجديد.

وسيكون الاتحاد الخليجي لكرة القدم مسؤولاً عن تنظيم بطولة كأس الخليج لكرة القدم وبطولتي الأندية الخليجية أبطال الدوري وأبطال الكأس.