ايران : الكيان الصهيوني أكبر تهديد للأمن والسلام الدولي
الأربعاء, 02 نوفمبر 2016 18:35

دهقانیصرح سفير ومساعد مندوب ايران الدائم لدى الامم المتحدة غلام حسين دهقاني إن الكيان الصهيوني يعد أكبر مصدر لتهديد للسلام والأمن الدولي ، مؤكدا ضرورة وضع حد للاعتداءات الصهيونية ضد الفلسطينيين.

وأفادت وكالة مهر للأنباء إن  سفير ومساعد مندوب ايران الدائم لدى الامم المتحدة غلام حسين دهقاني في الاجتماع السنوي للجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة إلى الاعتداءات الوحشية التي يمارسها الكيان الصهويني ضد  الشعب الفلسطيني، منوهاً إلى المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني تحت نير الاحتلال، مطالباً المجتمع الدولي بالضغط على الكيان الصهيوني لإنهاء ممارساته غير المشروعة على الأراضي الفلسطينية.

وأشار دهقاني إلى الظروف الانسانية الصعبة التي يعيشها سكان غزة تحت الحصار الصهيوني، مضيفاً : إن هذا الحصار أخذ أبعاد مختلفة مع استمرار الاعتداءات على البيوت والمدارس واستغلال الموارد الطبيعية في فلسطين.

واعتبر سفير ومساعد مندوب ايران الدائم لدى الامم المتحدة إن المحتل الصهيوني يشكل أكبر تهديد للسلام والأمن الدوليين. منوهاً إلى إن الممارسات الصهيونية مخالفة لنص اتفاقية جنيف الرابعة ومقررات الأمم المتحدة، واكد على ضرورة وقف هذه الممارسات من بناء المستوطنات والاستخدام غير القانوني للموارد الطبيعية وهدم المنازل وتهجير المدنيين واعتقال الفلسطينيين.

وأكد دهقاني على أن الجولان جزء لا يتجزأ من الأرض السورية وكل ما يقوم به الكيان الصهيوني من سياسات عنصرية تجاه الشعب السوري يخالف اتفاقية  جنيف الرابعة ومقررات القانون الدولي وإعلان الأمم المتحدة.

وطالب دهقاني المجتمع الدولي بالضغط على الكيان الصهيوني للخروج من جميع الأراضي السورية المحتلة.