رونالدو واللعب حتى سن الـ41... هل ينجح في ذلك؟
السبت, 12 نوفمبر 2016 16:50

رونالدو واللعب حتى سن الـ41... هل ينجح في ذلك؟بعد أن وقّع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عقداً جديداً مع ريال مدريد الإسباني، أشار في تصريحاته إلأى أنه يريد متابعة اللعب حتى عامه الـ 41 ولا يريد إنهاء مسيرته الكروية والتوقف قبل ذلك، لكن السؤال الذي يُطرح هل ينجح في ذلك؟

ويرتبط رونالدو مع النادي "الملكي" حتى عام 2021 بعد تجديد عقده، ورغم أن الكثير من الجماهير انتقدت النجم البرتغالي في المواسم الأخيرة بسبب أدائه الباهت وعدم تقديمه للمستوى الفني المعهود، إلا أن الأخير كان واثقاً بعد تجديده للعقد مع ريال مدريد أنه لن يتوقف عن كرة القدم ولن يترك الملعب قبل عمر الـ 41 سنة.

ويُثبت رونالدو دائماً العكس للجماهير خصوصاً الذين ينتقدونه ويعتبرون أنه انتهى ولا يمكنه تقديم أي شيء جديد حالياً. وهو يردُ دائماً بتصريحه الشهير "حبكم يمدني بالقوة، وكرهكمجعلني أقوى"، وهو تصريح خاص بالنجم البرتغالي منذ الصغر، وها هو اليوم يحقق الألقاب المحلية والقارية مع ريال مدريد والمنتخب البرتغالي.

وبعد أن وقع رونالدو العقد الجديد سارع بعض الصحافيين خلال المؤتمر الصحافي لتحدي رونالدو بعد أن قال إنه سيُتابع حتى الـ 41 سنة، وهو الأمر الذي اعتبره بعض الصحافيين مبالغاً ولا يمكنه تحقيقه، لأن من وجهة نظرهم أن رونالدو لن يستمر أكثر من ثلاث أو أربع سنوات في الملاعب بعد تجديد عقده، لكن لماذا هذا الإصرار من الصحافيين؟

والأمر الذي يعكس ثقة رونالدو هو تأكيده على عدم اهتمامه بعالم التدريب، بالإضافة إلى أنه يستبعد اللعب في قطر أو الولايات المتحدة الأميركية في السنوات الأخيرة من مسيرته الكروية.

في قضية الاستمرار لأطول فترة ممكنة في الملاعب التاريخ لا يرحم رونالدو أبداً، وذلك لأن نجوم ريال مدريد السابقين أمثال راؤول، إيكر كاسياس، غوتي، هيوغو سانشيز وإميليو بوتراغينيو، كلهم انتقلوا إلى دوريات أقل مستوى في أخر سنوات المسيرة ولم يظهروا بنفس الأداء المُميز بسبب التقدم في العمر.

وهنا يبرز تحدٍ كبير أمام رونالدو لأنه عليه المحافظة على أدائه ومستواه الثابت خلال خمس أو حتى عشر سنوات من الآن، وهو الأمر الذي سيكون بمثابة تحدٍ كبير للنجم البرتغالي الذي دائماً ما يعشق التحديات في عالم الساحرة المستديرة.

وبحسب مسيرة رونالدو الكروية فإن هذا الاعب يتدرب كثيراً أكثر من أي لاعب آخر في عالم كرة القدم، كما أنه يهتم بجسده كثيراً، الأمر الذي قد يساعده في الحفاظ على مستوى فني ثابت بشكل مستمر. لكن السنوات القادمة ستكشف مدى قدرة رونالدو على الاستمرار والمحافظة على لياقته البدينة رغم التقدم في العمر، فهل ينجح في الصمود حتى عمر الـ 41 سنة؟