منزل الإطار بالبنك المركزي ‘‘محمد ولد أعلي ‘‘ في تفرغ زينه يشهد أكبر تجمع قبلي دعما للتعديلات الدستورية - صور
الجمعة, 28 يوليو 2017 02:25

altخاص بالاستطلاع - احتضن منزل الإطار محمد ولد أعلي - أمين عام لجنة تحليل البيانات المالية بالبنك المركزي الموريتاني (CANIF)الليلة البارحة بمقاطعة تفرغ زينه اجتماعا عاما لمجموعة ( لعلب – الكحل ) وذالك بهدف التصويت ب ‘‘ نعم ‘‘ على التعديلات الدستورية التي ستعرض على الشعب في استفتاء عام يوم الخامس أغشت القادم . وقد حضر الأجتماع المذكور لفيف كبير من أطر ووجهاء وأعيان ورجال أعمال وشباب المجموعة . 

altبينما يهدف الاجتماع أيضا إلى التحضير لزيارة بعثة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية اليوم إلى مقاطعة واد الناقة والتواجد بكثرة في المهرجان الذي ستشهده المقاطعة إضافة إلى العديد من الأنشطة السياسية التي يعتزم أبناء المجموعة القيام بها خلال الأيام المتبقية من الحملة إسهاما منهم في إنجاح التعديلات الدستورية وتعبئة الناخبين والتأكد من الأسماء على اللوائح الانتخابية على مستوى جميع الصناديق  في واد الناقة وبلدية العريه وتكند ونواكشوط مع توفير كل التسهيلات للناخبين يوم الاقتراع حتى يصوتوا 100 %  بنعم على التعديلات الدستورية . altوقد حضر هذا الاجتماع السيد أحمد سالم ولد مايغبه القائد التقليدي لمجموعة ‘‘ لعلب الكحل ‘‘  بالإضافة إلى  العديد من الشخصيات الوازنة في المجموعة . -   . 

alt

وقد تميزت جلسة الافتتاح بكلمة لصاحب الدعوة  الإطار محمد ولد أعلي -أمين عام لجنة  تحليل البيانات المالية بالبنك المركزي الموريتاني فشكر الجميع على التواجد بكثرة واستعرض نماذج من إنجازات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز على جميع الأصعدة السياسية والأجتماعية والاقتصادية 

alt

وثمن الإطار محمد ولد أعلي كل ما حصل في ظل دولة القانون  . وعدد الإنجازات التي تحققت في ظل حكم ولد عبد العزيز , كالأمن , والديمقراطية , وترسيخ الوحدة الوطنية , altوحرية الصحافة ,ومكافحة الإرهاب ,والرفع من جاهزية جيشنا الوطني , والنهوض بالتعليم ,والصحة ,ومكافحة الفقر ,والإعتناء بالفئات الفقيرة , والقضاء على البطالة ,وتنمية الاقتصاد , , , والحرب على الفساد  , وإشراك المرأة في التسيير ,وغير ذالك من الإنجازات التي قال السيد محمد ولد أعلي أن الحفاظ عليها واجب على الجميع ومكسب وطني , مؤكدا أنه جزء من رد الجميل لفخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز حامل لواء عزة وكرامة وشموخ  هذا البلد حسب وصفه .

alt

وقال أمين عام لجنة تحليل البيانات المالية بالبنك المركزي الموريتاني أن شعار ‘‘ رئيس الفقراء‘‘ الذي تبناه ولد عبد العزيز منذ تسلمه مقاليد الحكم بدأ منذ سنين مضت يؤتي أكله . وما نجاح مشروع دكاكين أمل وتوفير كل متطلبات الحياة و التنمية والبنى التحتية من ماء وطرق وتعليم وصحة في مثلث الفقر يضيف محمد ولد أعلي إلا أكبر دليل على ذالك .altوبعد كلمة  الإطار محمد ولد أعلي أفسح المجال للمداخلات التي أجمع أصحابها على ضرورة التصويت بنعم على  مشروع التعديلات الدستورية التي ستعرض على الشعب يوم الخامس أغشت  , والإسهام بكثرة في إنجاح كل خيارات الرئيس محمد ولد عبد العزيز وحزب الاتحاد من أجل الجمهورية . وقد عبر السيد أحمد سالم ولد مايغبه عن سروره بهذا اللقاء الذي يدخل في إطار دعم الرئيس ولد عبد العزيز ومشروع التعديلات الدستورية  وشكر الحاضرين على تلبيتهم لدعوة محمد ولد أعلي  وعلى تفهمهم لأهمية جدول الأعمال . أما الوجيه السياسي أحمدو ولد نافع فقد شكر أيضا السيد محمد ولد أعلي على مبادرته التي تدخل في صميم دعم البرنامج السياسي للرئيس محمد ولد عبد العزيز وشكر أيضا كل من حضر هذا الأجتماع الذي وصفه بالمهم جدا . وكانت جماعة ‘‘ لعلب - الكحل ‘‘ قد تواجدت بكثرة الأيام الماضية خلال زيارتي رئيس الجمهورة لروصو وأركيز وأيضا خلال زيارة الأستاذ سيدي محمد ولد محم .