قرية ( آرشان ) التابعة لبلدية بوتلميت تستقبل اليوم ‘‘ الشيخ الفخامة ‘‘ وشقيقه ‘‘ الشيخ سيدي ‘‘ بحفاوة بالغة جدا جدا
السبت, 24 فبراير 2018 13:16

خاص بالاستطلاع - تستقبل اليوم قرية ( آرشان ) التابعة لبلدية بوتلميت في ولاية ترارزة فضيلة العلامة الشيخ سيدي محمد الملقب ‘‘ الفخامة ‘‘ ولد الحكومة ولد الشيخ سيديا وشقيقه الولي العارف بالله الشيخ سيدي ووفدهما المرافق . ويحتل فضيلة الشيخ سيدي محمد الملقب الفخامة وشقيقه الشيخ سيدي مكانة عالية التقدير والاحترام في المجتمع الموريتاني عموما و سكان بوتلميت بالخصوص لما عرف عنهما  من مزايا كالفضل والعلم والكرم والمنافع العامة . 

فالشيخ سيدي محمد ( الفخامة ) وشقيقه الشيخ سيدي 

هما سليلا دوحة العلم والفضل والخير والأخلاق والعمل الصالح كله ‘‘ آل الشيخ سيديا ‘‘ ولهما محاظر كثيرة يتعلم فيها أكثر من 1200 طالب علم في البلد الأمين يتولى الشيخ الفخامة إيواءهم وتعليمهم وكسوتهم دون مساعدة من جهة أو شخص . ومآت الطلاب أيضا في قرية انتيد ملين كما عرفت عنهما أعمالهما المتمثلة في نصائحهما للمسلمين للابتعاد عن الفوضى ونقد ولي الأمر وكل ما يضر بالمصالح العامة والخاصة . ويتمتع الشيخ ( الفخامة ) بعلاقات واسعة النطاق على المستويين الرسمي والاجتماعي ويسعى الشيخ (الفخامة) دائما إلى تسوية النزاعات والخلافات القائمة بين الجماعات والأفراد 

وتحسب له عشرات الخطوات في هذا المجال جزاه الله خيرا . كما تميز بأعماله الخيرية الكثيرة لصالح البلاد والعباد كالإنفاق ومساعدة الفقراء والمحتاجين آناء الليل وأطراف النهار . وهكذا فإن العديد من قرى بوتلميت كان لها الفضل في تنظيم دعوات سابقة على شرف فضيلة الشيخ ( الفخامة ) والآن يأتي دور قرية ‘‘ آرشان ‘‘ على بعد 16 كيلومترا جنوب غرب مقاطعة بوتلميت . تقرير محمد سالم سيدي محمد مايغبه .