موريتانيا..« تغريدة » تثير قلق معارضي خرق الدستور
السبت, 11 أغسطس 2018 10:01

أثارت تغريدة كتبها سيدي محمد ولد محم، رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، مخاوف عدد من الموريتانيين الرافضين لخرق الدستور من أجل فتح الباب أمام مأمورية رئاسية ثالثة للرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز.

وعلى الرغم من أن ولد عبد العزيز أكد في أكثر من مناسبة أنه لن يترشح لمأمورية ثالثة، إلا أن أعضاء في الحكومة وبعض المقربين منه ما يزالون يؤكدون بقاءه في السلطة، ومنهم من يتحدث عن تعديلات دستورية ما تزال قيد التحضير سيلعب فيها البرلمان المقبل دوراً محورياً.

alt سيدي محمد ولد محم@SMohamedMaham    

وقبل أن نبدأ المنازلة الانتخابية، وبعد أن وضعنا كل شروط اللعبة وقواعدها، علينا أن نتعامل مع نتائجها والواقع السياسي الذي ستثمر كمشروعية وطنية أفرزتها صناديق الاقتراع، فالبرلمان القادم سيمارس كل صلاحياته الدستورية نيابة عن الأمة الموريتانية، وعلى القوى السياسية تقبل ذلك بصدر رحب.

01:05 - 10 août 2018   98   66 personnes parlent à ce sujet Informations sur les Publicités Twitter et confidentialité    

رئيس الحزب الحاكم قال في تغريدة على موقع تويتر: « وقبل أن نبدأ المنازلة الانتخابية، وبعد أن وضعنا كل شروط اللعبة وقواعدها، علينا أن نتعامل مع نتائجها والواقع السياسي الذي ستثمر كمشروعية وطنية أفرزتها صناديق الاقتراع ».

ولكن الفقرة التي توقف عندها العديد من الموريتانيين، هي قوله إن « البرلمان القادم سيمارس كل صلاحياته الدستورية نيابة عن الأمة الموريتانية، وعلى القوى السياسية تقبل ذلك بصدر رحب »، وفق نص التغريدة.