مــقــــالات
ولد عبد العزيز: : العالمان العربي والإسلامي يعيشان تحديات خطيرة
الأحد, 10 سبتمبر 2017 10:30

ولد عبد العزيز: العالم العربي والإسلامي يعيشان تحديات خطيرةقال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز اليوم الأحد إن العالمين العربي والإسلامي يعيشان تحديات أمنية وسياسية بالغة الخطورة.

وأضاف ولد عبد العزيز خلال قمة "أستانا" أن العالم الإسلامي وقواه الحية يتطلعون إلى تحقيق نهضة علمية وتكنولوجية تساهم في العصرنة الاقتصادية، والترقية الاجتماعية على الرغم من كل التحديات التي يعيشانها.

التفاصيل
الشرطة الوطنية في عهد محمد ولد مكت / الحق يعلوا ولا يعلى عليه – بقلم – سيدي محمد مايغبه
الثلاثاء, 22 أغسطس 2017 19:32

altخاص بالاستطلاع - قد لا يخفى على أحد اليوم كل الذي أصبحت تتمتع به شرطتنا الوطنية الشجاعة من ميزات  واحترام وخبرات فاقت جميع التوقعات , فهذا القطاع الهام حقق انتصارات و مكاسب أمنية محمودة العاقبة على البلد بفضل من الله و بفضل جدية ومثابرة كل المنتسبين إليه بخطط وتوجيهات من مديره العام الفريق محمد ولد مكت .

التفاصيل
الشيخ ‘‘ الفخامة ‘ يضع الحجر الأساس إيذانا ببناء وتجهيز جامع (البلد الأمين) الكبير- التفاصيل
الأحد, 20 أغسطس 2017 23:36

altخاص بالاستطلاع -  وضع فضيلة الشيخ سيدي محمد  الملقب ‘‘ الفخامة ‘‘ولد الشيخ عبد الرحمان الملقب ‘‘ الحكومة ‘‘ ولد الشيخ سيديا الكبير قبل أيام اللبنة الأولى إيذانا ببناء وتجهيز الجامع الكبير بقرية البلد الأمين  على مساحة 20 * 20  متر مربع .

التفاصيل
الاستطلاع يعيد نشر لقاء قديم مع العلامة والولي قطب الزمان الشيخ سيدي محمد الملقب الفخامة
الجمعة, 11 أغسطس 2017 23:38

altأولا نبذة تعريفية : هو فضيلة  الصالح و الولي الكبير الشيخ  سيدي محمد الملقب ‘‘ الفخامة ‘‘  بن الشيخ عبد الرحمان الملقب ‘‘الحكومة ‘‘  بن الشيخ محمد بن الشيخ سيدي المختار الملقب ‘‘ اباه ‘‘ بن الشيخ سيديا الكبير . شيخ عظيم تعجز الأقلام  والألسن عن وصف أو ذكر جميع  فضائله فهو بحر لا ساحل له من العلم والفضل والكرم وحسن الخلق والتواضع طبعه الزهد والورع  والصلاح وزاده التقوى

التفاصيل
الشيخ الفخامة يحل بالمبروك وينجح في تسوية مشكلة مستعصية سببتها جريمة قتل - التفاصيل
الثلاثاء, 08 أغسطس 2017 10:49

altخاص بالاستطلاع - وصل الليلة البارحة فضيلة الشيخ سيدي محمد الملقب ب ‘‘الفخامة ‘‘ ولد الشيخ سيديا على رأس وفد هام إلى بلدة ( المبروك ) 18 كيلومترا شمال بوكى في ولاية لبراكنه للقيام بمهمة وساطة وتسوية للمشكلة المستعصية التي وقعت قبل أيام بالعاصمة نواكشوط على أثر فتنة بين مجموعة من الشباب من جهة ,  وشاب آخر يعمل في بقالة بتفرغ زينه أدت إلى كسور في رقبة  الشاب الأخير رفع بسببها إلى المستشفى ليلفظ أنفاسه الأخيرة بعد ذالك بأيام.

التفاصيل
الشيخ ا*لفخامة* يترأس مهرجان ملتقى الأوفياء بالعاصمة دعما للتعديلات ويوجه إرشادات هامة تعرف عليها
الأربعاء, 02 أغسطس 2017 02:36

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏8‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏لحية‏‏‏‏خاص بالاستطلاع - ترأس العلامة الشيخ سيدي محمد الملقب ب ( الفخامة ) ولد الشيخ سيديا مساء أمس الثلاثاء مهرجان ملتقى الأوفياء بحي الفلوجة في العاصمة نواكشوط حضرته الآلاف من المواطنين وذالك دعما للتعديلات الدستورية المعروضة على الاستفتاء العام في الخامس من أغشت الجاري .

التفاصيل
منزل الإطار بالبنك المركزي ‘‘محمد ولد أعلي ‘‘ في تفرغ زينه يشهد أكبر تجمع قبلي دعما للتعديلات الدستورية - صور
الجمعة, 28 يوليو 2017 02:25

altخاص بالاستطلاع - احتضن منزل الإطار محمد ولد أعلي - أمين عام لجنة تحليل البيانات المالية بالبنك المركزي الموريتاني (CANIF)الليلة البارحة بمقاطعة تفرغ زينه اجتماعا عاما لمجموعة ( لعلب – الكحل ) وذالك بهدف التصويت ب ‘‘ نعم ‘‘ على التعديلات الدستورية التي ستعرض على الشعب في استفتاء عام يوم الخامس أغشت القادم . وقد حضر الأجتماع المذكور لفيف كبير من أطر ووجهاء وأعيان ورجال أعمال وشباب المجموعة . 

التفاصيل
سناتور امرج محمد الأمين ولد أكيه يقود اول حراك داعم للتعديلات الدستورية
الثلاثاء, 18 يوليو 2017 12:06

الاخبار ميديا / دعي محمد الامين ولد اكي شيخ آمرج   أطر ووجهاء مقاطعة آمرج، الي  التحرك بقوة لدعم التعديلات الدستورية على مستوى ولاية الحوض الشرقى ومقاطعة آمرج على وجه الخصوص.

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>