مــقــــالات
تازيازت موريتانيا قد تخسر بسبب سقوط أسعار الذهب
الأربعاء, 29 يوليو 2015 14:08

تواصل أسعار الذهب العالمية هبوطها الحاد بعد أن فقدت ثلث قيمتها خلال الأشهر ال 15 الماضية، وضعية أغرقت شركة تازيازت موريتانيا المحدودة التابعة لشركة كينروس الكندية في حالة كساد عميق تحاول أن تواجهها.

التفاصيل
سيارة سعودية تتجول في الشوارع الإسرائيلية تثير جدلا
الأربعاء, 29 يوليو 2015 13:20

alt قالت صحيفة "المصدر" الإسرائيلية إن صورة السيارة التي تحمل لوحة ترخيص سعودية، كان قد التقطها في يافا مراسل الشؤون العربية في محطة إذاعة الجيش الإسرائيلية جيكي حوجي، وأثارت نقاشا حادا، هذا الأسبوع، على وسائل التواصل الاجتماعي.

التفاصيل
نجل الخليفة العام للشيخ سعد بوه يضع النقاط على الحروف ويتحدث عن أنطباعه حول زيارة النمجاط 2015
الجمعة, 24 يوليو 2015 21:31

altخاص بالاستطلاع - على هامش زيارة ضريح الشيخ سعدبوه طيب الله ثراه يوم عيد الفطر المبارك التقى موفد موقع الاستطلاع بالسيد سيدي الخير ولد بوننه نجل الخليفة العام للشيخ سعد بوه  السيد بوننه ولد الشيخ الطالب بويه وطلب منه أن يدلي له بانطباعه حول زيارة النمجاط 2015 فقال :

التفاصيل
شر البلية.. فأر مسجد الحسن الثاني الداعشي الإرهابي الخطير!
الخميس, 23 يوليو 2015 09:10

tanzim firaniماذا لو كان الفأر الذي أفزع المؤمنين الخاشعين اﻵمنين في ساحة مسجد الحسن الثاني، إرهابيا بايع تنظيم داعش؟ كيف كانت ستتعامل السلطات مع كارثة حقيقية كانت ستمس مركز المغرب، وقد رأينا كيف تعامل المصلون والمصليات مع حادث تافه وبسيط، تحول بفضل العقلية المغربية المبدعة، والقابلة لتأويل أي شيء وتحويله إلى قصة خطيرة من نسج مخيالهم الذي لا ينضب؟

التفاصيل
ترقب وانتظار في الشارع الموريتاني لما سيعلن عنه ولد الطايع في مذكراته الجديدة
الجمعة, 10 يوليو 2015 21:05

يترقب الشارع الموريتاني بشغف كبير صدور مذكرات الرئيس الأسبق معاوية ولد سيد احمد الطايع الذي أمضى 20 سنة في حكم البلاد. ويرى مراقبون أن تلك المذكرات تحمل في طياتها الكثير من الأسرار الهامة من كافة الحقب السياسية لبلادنا وأبرز محطاتها منذ التأسيس وحتى اليوم.

التفاصيل
واد الناقة : تذمر وعدم ارتياح لدور النائب الثاني محمد عبد الرحمان ولد دب وشيخ المقاطعة ولد شمد
الجمعة, 10 يوليو 2015 20:55

يأمل السكان في مقاطعة واد الناقة من ولاية ترارزة بفارغ من الصبر أن  تصدق الشائعات التي تتنبأ بقرب حل البرلمان الموريتاني بغرفتيه  و إعلان انتخابات تشريعية سابقة لأوانها كي يتم التخلص من شيخ المقاطعة محمدن ولد شمد ,  والنائب الثاني لواد الناقة عن حزب الإصلاحيين محمد عبد الرحمان ولد دب .

التفاصيل
صورة نادرة للمرحومين العقيد محمد سيدينا ولد سيديا والوزير السابق لمرابط سيدي محمود ولد الشيخ أحمد
الخميس, 25 يونيو 2015 20:41

altخاص بالاستطلاع - هذه صورة الرجلين الراحلين العقيد محمد سيدينا ولد سيديا عضو اللجنة العسكرية للخلاص الوطني - و الوزير السابق لمرابط سيدي محمود ولد الشيخ أحمد .

التفاصيل
نواكشوط في سباق مع الغرق
الاثنين, 22 يونيو 2015 22:00

مستقبل غامض يترقبه سكان العاصمة الموريتانية بمشاعر خوف وقلق على مدينتهم التي تواجه مخاطر بيئية تصل إلى حد التهديد بالغرق في بضع سنين.

التفاصيل
<< البداية < السابق 21 22 23 24 25 26 27 28 التالي > النهاية >>