مــقــــالات
فى ذكرى سقوط بغداد .. معلومات أُخرى للتاريخ: إختراق cia لدائرة صدام بالأسماء والقرائن
السبت, 11 أبريل 2015 16:25

 

أظهرنا في مقالٍ مضى الدافع الشخصي للرئيس بوش “الإبن” من حيث نيته غزو العراق للإنتقام لمحاولة إغتيال والده في الكويت عام 1993, ونُضيف هاهُنا أنه كان بحاجة إلى مبرر كما كان الرئيس روزفلت بحاجة إلى مبرر لدخول الحرب العالمية الثانية

التفاصيل
تويتر يعطل 10 آلاف حساب تابعة لتنظيم "داعش"
الجمعة, 10 أبريل 2015 12:41

حسابات تابعة لبعض مقاتلي داعشأعلن موقع التواصل الاجتماعي تويتر تعطيل 10 آلاف حساب تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" خلال الأسبوع الماضي، باعتبارها "عنيفة ولا تتماشى مع سياسة الموقع وقوانينه".

التفاصيل
المهندس ورجل الأعمال بوياكي ولد عابدين يقود حراكا للأعيان والوجهاء والأطر في بوصطيلة وتمبدغه لتخصيص أحسن استقبال لرئيس الجمهورية .
الأربعاء, 25 مارس 2015 13:35

altخلال الزيارة التي أداها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز والوفد المرافق له  يوم أمس إلى مقاطعة تمبدغه المرحلة الأخيرة من جولته في الحوض الشرقي كان لرجل الأعمال والمهندس السيد بوياكي ولد فاليلي ولد عابدين ( الصورة ) الدور الأبرز في تحريك الساحة وتعبئة الجماهير لتخصيص أكبر واهم استقبال شعبي لرئيس الجمهورية في بوصطيلة وتمبدغه ممزوجا بقوة الحماس وبالحضور اللافت للفرسان والجمالة وسط الطبول والرقصات الشعبية والزغاريد والفلكلور الشعبي بكامل عيناته .

التفاصيل
حارس إذاعة روصوا يمنع رئيسة المحطة وعشيقها من الدخول والمدير العام ينتصر لحارسه
الاثنين, 09 مارس 2015 12:08

نتيجة بحث الصور عن المحطة الجهوية لإذاعة موريتانيا في روصوا علم موقع الاستطلاع الإخباري  من ( مصادر خاصة ) أن رئيسة محطة إذاعة موريتانيا في مدينة روصوا : آسية بنت محفوظ ولد الباش حاولت في ليلة ماضية إدخال صديق أو عشيق لها إلى داخل المحطة لحاجة في نفسيهما وذالك في حدود الساعة الثالثة صباحا فقام الحارس المتعاون بلال بمنعهما بحجة أن الإذاعة ليست وكرا لممارسة الرذيلة  ولا يمكن دخولها في وقت متأخر من الليل لأسباب أمنية خصوصا أن الشخص المرافق للرئيسة غريب على الإذاعة .

التفاصيل
بالحكمة الموروثة عن القائد والمرحوم الشيخ زايد: الإماراتيون والعرب جميعا في انتظار عودة الجزر الإماراتية الثلاثة المتنازع عليها _ بقلم / سيدي محمد مايغبه
الخميس, 15 يناير 2015 16:21

تظل قضية الجزر الإماراتية المتنازع عليها مع إيران وهي طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى هي الأبرز عند العرب حتى تعود الأرض إلى أهلها الإماراتيين . فبعد خروج القوات البريطانية المستعمرة عام 1971 من الجزر المحتلة لم تتذوق هذه الجزر حتى اللحظة طعم الحرية والاستقلال .

التفاصيل
خاص بالاستطلاع _ السيد سيدي بى ألمين رئيس رابطة إحياء تراث الشيخ سعد بوه : عمامة الشيخ سعد بوه قريبا في نواكشوط
الثلاثاء, 06 يناير 2015 15:47

altقال السيد سيدي بي ألمين في تصريح للاستطلاع أن جميع الاستغدادات قد اكتملت من طرف تلاميذ وموريدي فضيلة الولي الكبير الشيخ سعد بوه ولد محمد فاضل ولد مامين لإدخال عمامة الشيخ إلى نواكشوط في حادثة غير معهودة لأجل التبرك بها والتذكير بمزايا الشيخ سعد بوه  ومؤلفاته ووصاياه ومكانته والتقدير الذي يحتله أبناءه في قلوب الملايين من الموردين والأتباع في الوطن و إفريقيا وغيرها من بقاع العالم .

التفاصيل
الشايع ولد محفوظ ولد محمد فاضل ولد الشخ سعد بوه يهنىء رئيس الجمهورية والشعب الموريتاني بمناسبة العام الجديد وعيد المولد النبوي الشريف.
الأحد, 04 يناير 2015 20:22

altبمناسبة  حلول رأس السنة الميلادية الجديدة 2015 وعيد المولد النبوي الشريف 1436 هجرية , يتقدم الشريف الفاضل الشايع ولد محفوظ ولد محمد فاضل ولد الشيخ سعد بوه أصالة عن نفسه ونيابة عن أشراف حاضرة النمجاط وعن كل فرد من أبناء الجد الكبير والولي الصالح  شيخنا الشيخ سعد بوه بأعز وأحر التهانيء  والتبريكات لرئيس الجمهورية فخامة السيد محمد ولد عبد العزيز وللشعب الموريتاني

التفاصيل
الاستطلاع الإخباري : يلتقي بالشيخ قطب زمانه المربي الصالح والإداري النزيه الحضرامي ولد أمم _ وورقة تعريفية بالرجل /تقرير سيدي محمد مايغبه
الاثنين, 08 ديسمبر 2014 13:10

altالوالي والإداري والشيخ الكبير فضيلة العلامة الحضرامي ولد أمم أطال الله في عمره هو شخصيه وطنية معروفة بامتياز من عدة جوانب . فهو سليل أسرة الكرم  والبركة والصلاح وتربية القلوب أهل أمم . ومن جهة أخرى فإن الشيخ الحضرامي من خيرة الإداريين الموريتانيين الذين تولو مناصب هامة في هذا البلد ومازالت آثاره من بني تحتية كالأسواق والمدارس والمياه والطرق و القطع الأرضية وأحياء شعبية تم تأهيلها تحمل اسم الحضرامي ولد أمم في كل الولايات والمقاطعات التي تولى تسييرها وإدارتها عبر مشواره الإداري الحافل بالنزاهة والتواضع وحب الضعفاء والاهتمام بشئونهم . ومن هذه المدن  :

التفاصيل
<< البداية < السابق 21 22 23 24 25 26 27 28 التالي > النهاية >>