مــقــــالات
سماحة زعيم ما يعرف بشيعة موريتانيا يخلد عاشوراء بمخادعة أسياده ؛ ومماطلة أتباعه – بقلم سيدي محمد بن مايغبه
الاثنين, 24 نوفمبر 2014 16:07

خلال تخليدها ليوم عاشوراء كتب بكار ولد أعل ولد إبراهيم الذي يطلق على نفسه بكار ولد بكار خبرا خادعا حرره ثم وزعه على بعض المواقع مفاده أن ما يعرف بشيعة موريتانيا خلدت يوم عاشوراء عن طريق عقد اجتماعات وندوات الخ ... من الزور الواضح . فالرجل الذي يدعي قيادته للشيعة في موريتانيا خلد يوم عاشوراء وهو خارج العاصمة مع قطيعه  الذي تحصل عليه بمخادعة الشيعيين  خارج البلد مثل مخادعته لهم بعمامته السوداء  فوق رأسه لحاجة في نفس بكار, بعد أن جمع أموالا من شيعة إيران والبحرين ولبنان والعراق على أساس أن في موريتانيا شيعة تحتاج الدعم والتآزر .

التفاصيل
في كرمسين :الدرك يقبض على عصابة تسرق وتجلب الحمير والغنم إلى نواكشوط وبعض مدن الداخل
السبت, 01 نوفمبر 2014 21:04

ذكرت مصادر مطلعة لموقع ( الاستطلاع الإخباري ) أن كتيبة الدرك الوطني في مقاطعة كرمسين بولاية ترارزة تمكنت مؤخرا من إلقاء القبض على عصابة تسرق الحمير والغنم وما تيسر لها من الماشية الأخرى ليتم جلبها  عبر الشاحنات نحو نواكشوط وبعض المدن  الداخلية الأخرى .

التفاصيل
وكالة التنمية الحضرية - اعل سالم ولد مناه يقود أكبر عصابة للابتزاز والفساد وإهانة المواطنين بمساعدة حاكم توجنين
الأربعاء, 24 سبتمبر 2014 13:53

altهذه حقائق غريبة وعجيبة حول تصرفات شرذمة من المفسدين العابثين بحقوق و ممتلكات ومصالح المواطنين في بلد يدعي أنه يرعى مصالح مواطنيه و لديه دستور منظم للحريات والحقوق. الأمر يتعلق بمرتزقة تتألف من أعل سالم ولد مناه  الملقب ‘‘ لمشيكك ‘‘ وهي عبارة تطلق عليه سابقا في الحالة المدنية بتيارت وهو المدير العام لوكالة التنمية الحضرية ( لادي )  حاليا  وحاكم توجنين (عبد القادر) و(جدو) مدير فرع ‘‘ لادي ‘‘ في توجنين  إضافة لأعوانهم من الأقارب الصمصارة و المقربين والشركاء في النهب. سيناريوهات يعتمدها هؤلاء في حيلهم وخداعا تهم  مستعينين بالمهام الإدارية الموكلة إليهم لإهانة المواطنين واستخدام الوظيفة للابتزاز واستغلال النفوذ. وقد رصدنا بعضها بينما سنقدم الباقي في تقارير مفصلة وحقيقية. أما في تقريرنا الحالي فسنقدم للقارئ الكريم المعلومات التالية :

التفاصيل
(الاستطلاع خاص) سقوط صاعقتين رعديتين في ضواحي تكند والحصيلة ضحية واحدة وجرحى , وموت قطيع من الغنم
الثلاثاء, 09 سبتمبر 2014 14:04

alt(خاص بالاستطلاع) توفيت بعد ظهر اليوم الاثنين سيدة في الأربعين من العمر.و أخرى في حالة الخطر بينما أصيب  أشخاص آخرون عند تمام  الساعة  الرابعة من بعد الظهر  نتيجة سقوط صاعقة رعدية وذالك في حي يدعى (أهل بوحبين) غرب تكند. وقد نقل الأشخاص المصابون وهم في حالة سكر إلى المركز الصحي بتكند .

التفاصيل
( خاص بالاستطلاع ) وزير جديد يتحرش مع الفتيات على شارع المقاومة
الأربعاء, 03 سبتمبر 2014 14:39

alt‘‘موقع الاستطلاع ‘‘ شوهد في الأيام الماضية وزير جديد تم تعيينه مؤخرا وهو يأخذ معه الفتيات على شارع المقاومة المعروف بطريق ولد عبد العزيز. وقد ذكر بائعوا الألبان واللحوم الذين يتواجدون بكثافة على الطريق المذكور أن الوزير الجديد تعرف عليه أحد الباعة وقال أنه ظهر خلال التشكيلة الحكومية الأخيرة.

التفاصيل
الشيعة ، الاخوان ... بقوة المجتمع ودهاء الخصوم/ سيد محمد ولد ما يغبه
الخميس, 28 أغسطس 2014 22:07

altلعل من سعد أنظمة الخليج هو سهولة النجاح في التعامل مع الخصوم، أو ما درجت عليه من اسقاط الخصوم مهما كلف ذلك، وإن لم تسعى له  ومهما كانت تفاهة ذلك الخصم ومحدودية أهميته، جرت هذه التجربة مع الكثير ممن شق عصى الطاعة فأعلن موقفه المخالف. وهذه الحقيقة قد عاشها العالم بالمشاهدة في كثير من الأقطار ولعل آخرها بلاد شنقيط، حيث تم كشف اللثام أخيرا عن كثير من مستورات وتحركات نظام الاخوان العالمي، رغم تماسكه ونجاحه الذي اغتر به كثيرا وتغاضى عن خطر المناوئين، وما تجربة مصر إلا مثالا حيا على ذلك مع ان تونس وليبيا ليستا في الاستثناء غير انهما أقل راديكالية وتبعية بحكم تشكلة المشهد فيهما المخالف لأم الدنيا.

التفاصيل
أعوينات أزبل : نزاع على بقرة بين طائفتين قد ينتج عنه شجار قوي
الاثنين, 25 أغسطس 2014 20:02

altفي اعوينات أزبل يوجد خلاف قوي بين مجموعتين بسبب بقرة حلوب يدعي كل طرف ملكيتها . وقد حصل الشجار الأول عندما قدم أحد الرعاة إلى حظيرة أسرة  تدعى أهل هيبه ولد الداه ولد شكار وفصل البقرة وولدها عن القطيع وأراد أن يسوقها مدعيا أن البقرة سبق أن ضلت عليه وهي صغيرة ,

التفاصيل
جنرالات في انتظار التقاعد وآخرون سيبعدون إلى الداخل
الأربعاء, 06 أغسطس 2014 15:08

altعلم الاستطلاع من مصادر مطلعة أن جنرالات يتولون مهام قيادية حاليا سيحالون للتقاعد أو يتم تحويلهم إلى ثكنات خارج العاصمة .

التفاصيل
<< البداية < السابق 21 22 23 24 25 26 27 28 التالي > النهاية >>