مــقــــالات
«مرسيدس» تغير اسم سيارتها لهذا السبب
السبت, 01 أبريل 2017 13:28

قد تضطر شركة مرسيدس إلى تغيير اسم سيارتها الكهربائية «EQ» لبيعها في الصين، بعد اعتراض شركة «شيري» الصينية، التي تمتلك سيارة بالاسم نفسه.

التفاصيل
أميس كمبس يستعد لخلافة ولد عبد العزيز في القصر
الأحد, 19 مارس 2017 14:04

من المحير أن البعض يتساءل من الذي باستطاعته أن يخلف محمد ولد عبد العزيز في السلطة وكأن الأمر أعظم وأشد , فقد بدا واضحا وحقيقيا  من خلال تجربة 39 سنة مضت منذ انقلاب العاشر يوليو 78 المأساوي أن قيادة موريتانيا يقدر عليها كل من هب ودب ‘‘ حتى أميس كمبس ‘‘ كما يقول مثلنا الشعبي .  

التفاصيل
خصال حميدة في الشيخ ‘‘ الفخامة ‘‘ وغيرة على الدين مع الشهامة والانتصار للحق والدعوة إلى الإصلاح
الخميس, 09 مارس 2017 16:56

نتيجة بحث الصور عن الشيخ سيدي ولد عبد الرحمن ولد الشيخ سيدياخاص بالاستطلاع - كلام ليس ثرثرة ولا كذبا ولا مبالغة بل كلام ينقصه العجز عن وصف أو  ذكر جميع صفات الولي الشهم القطب الورع الزاهد المنفق الشيخ سيدي محمد حفظه الله الملقب ‘‘ الفخامة ‘‘ بن عبد الرحمان الملقب بالحكومة  طيب الله ثراه بن الشيخ محمد بن الشيخ سيدي المختار الملقب أباه بن الشيخ سيديا الكبير.فهذا القطب أي الشيخ سيدي محمد ( الفخامة ) هو عبد صالح حقا من العباد الصالحين الذين استخلفهم الله في أرضه يبينون حلالا ويحرمون حراما ويصلحون مجتمع المسلمين ويقيمون شعائر الله ويحفظون  القيم العليا ويبينون الحدود  و بكلمة واحدة يصلحون ولا يفسدون .

التفاصيل
من يقف وراء تعطيل العمل في طريق انواكشوط_روصو ؟؟
الثلاثاء, 28 فبراير 2017 16:55

بات وجود سيا ارت متعطلة الإطا ارت على مسافات متقاربة يوميا على طريق  روصو  أمرا عاديا يؤسف له٬ كما أصبح الحديث أسبوعيا عن خسائر في الأرواح مجرد روتين لا يلفت الانتباه من بين العناوين الصحفية.

التفاصيل
المكتب الوطني للإحصاء ينظم ورشة تكوينية في المعلوماتية لتعزيز قدرات عماله هي الثانية من نوعها خلال هذا العام
الأحد, 19 فبراير 2017 20:25

نتيجة بحث الصور عن المكتب الوطني للإحصاء في موريتانياخاص بالاستطلاع - دائما ومواكبة للنهضة  الشاملة  التي تعرفها موريتانيا في مجال المعلوماتية وسعيا من القائمين عليه إلى تحسين خبرات عماله , نظم المكتب الوطني للإحصاء بالعاصمة  بالتعاون فنيا وماليا مع الاتحاد الأوروبي والمرصد الإحصائي والاقتصادي لافريقيا جنوب الصحراء ورشة تكوينية لتعزيز وتحسين الخبرات والقدرات المعلوماتية لصالح 25 من أطر وعمال المكتب بينما تستفيد من هذه الورشة قطاعات أخرى مثل وزارتي التهذيب الوطني والصحة وقطاعات أخرى . 

التفاصيل
تعرف علي هاتف هتلر المعروض في المزاد العلني بالولايات المتحدة
السبت, 18 فبراير 2017 16:27

هاتف استخدمه أدولف هتلر.يُعرض الهاتف الذي كان يستخدمه الزعيم النازي الراحل، أدولف هتلر، في مزاد علني بالولايات المتحدة الأحد. وعُثر على الهاتف، وهو أحمر اللون ونقش عليه اسم هتلر، في القبو الذي كان يتحصن به في برلين عام 1945. وأهدى جنود سوفيات الهاتف للضابط البريطاني، سير رالف راينر، كهدية تذكارية في أعقاب استسلام ألمانيا في الحرب.

التفاصيل
عودة الخطاب التافه لجنرال الجمارك والمبالغة في وجود محاصيل لا أساس لها
الخميس, 02 فبراير 2017 16:44

نتيجة بحث الصور عن عيد الجمارك في موريتانياتعود المراقبون في موريتانيا عند كل مناسبة تخليد العيد الدولي للجمارك باستعراض الجنرال الداه ولد المامي لصفحات من المحاصيل والأرقام الخيالية التي لا أساس لها دون أن يعرج جنرال الجمارك يوما على الوضعية المزرية التي يعرفها قطاعه منذ سنين بسبب الفوضوية والإهمال وتراجع المحاصيل إلى جانب سوء التسيير والزبونية والمحسوبية وغير ذالك من السلبيات والقضايا الأخرى التي أصبح قطاع الجمارك وكرها .

التفاصيل
تكند رجل يفقد عقله لأن شقيقه الكبير انتزع منه زوجته أم أبناءه وتزوج بها
الجمعة, 27 يناير 2017 11:24

نتيجة بحث الصور عن رجل مختل عقلياخاص بالاستطلاع - حادثة غريبة وقعت بضاحية مركز تكند الإداري التابع لمقاطعة المذرذرة من ولاية ترارزة وهي أن رجلا خمسينيا اختل عقله بسبب قيام شقيقه الذي يكبره سنا بالتطاول على حرمه وأصبح يقيم علاقة حب مشبوهة مع زوجته وأم أبناءه وقد وصل الخبر جميع الأقرباء وتم تداوله بشكل واسع فلم يبقى للزوج أي اختيار سوى طلاق زوجته .

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>