مــقــــالات
إسقاط تهمة اغتصاب سابقة عن سعد المجرد
السبت, 26 نوفمبر 2016 10:14

تداولت العديد من التقارير على الانترنت أنباءا مفادها أن رفعت حرب محامي الفتاة الأمريكية التي سبق واتهمت الفنان المغربي سعد المجرد باغتصابها نفى ما أثير مؤخراً حول طلبه ضم قضية موكلته لقضية الفتاة الفرنسية التي اتهمت صاحب أغنية المعلم باغتصابها أيضاً.

التفاصيل
جريمة المخدرات الخطر المحدق (قراءة في القانون الموريتاني)
الاثنين, 21 نوفمبر 2016 19:28

altتنطلق هذه الجريمة من أساسها القانوني والذي تستمده من نصين هما: المعاهدات الدولية حول المخدرات الصادرة عن الأمم المتحدة لسنوات 1971 و1988...الخ، والقانون رقم 037/93 الصادر بتاريخ 20 يوليو 1993 المتعلق بمعاقبة منتجي المخدرات والمؤثرات العقلية والمتاجرين والمتعاطين لها بشكل غير شرعي.

التفاصيل
سيرا على خطى جده الكبير/ الشيخ الفخامة يتوسط لحل النزاع القائم بين أهل محمد نالله وأهل بابيه
الجمعة, 18 نوفمبر 2016 09:23

altخاص بالاستطلاع -  يقوم فضيلة الشيخ سيدي محمد ولد عبد الرحمان ولد الشيخ سيديا الملقب الفخامة منذ أمس الأول بوساطة لإنهاء النزاع القائم منذ أسابيع بين مجموعتي أهل محمد نالله وأهل بابيه بمقاطعة مقطع لحجار في ولاية لبراكنه على بعض القطع الأرضية , هذا النزاع الذي سبق أن تطور الى إطلاق الرصاص الحي واستعمال أسلحة بيضاء وسقوط جرحى . وقد بدأ الشيخ الفخامة مشاوراته مع وجهاء وأعيان  وشباب المجموعتين للوصول إلى حل نهائي يرضي الطرفين .

التفاصيل
الموصل: مناهج التعليم في مدارس تنظيم الدولة الإسلامية
الخميس, 17 نوفمبر 2016 21:57

نتيجة بحث الصور عن مناهج التعليم في مدارس تنظيم الدولة الإسلاميةتمكنت بعض الوحدات التابعة لقوات مكافحة الإرهاب العراقية من السيطرة على مجموعة من الأحياء في شرقي الموصل ومنها حي الأربجية.

التفاصيل
فرنسا: دعوى قضائية ضد مسؤولين سامين بموريتانيا
الاثنين, 14 نوفمبر 2016 22:23

رفع فريق دفاع فرنسي دعوى قضائية ضد أكثر من عشرين شخصية في النظام الموريتاني، منها شخصيات أمنية، وأخرى سياسية، وبعضها قضائي.

التفاصيل
قصص مثيرة من تعامل الفرنسيين مع رؤساء موريتانيا..وكيف تسحب فرنسا ثقتها منهم
السبت, 12 نوفمبر 2016 19:58

يعرف كل الشعب الموريتاني أن فرنسا تتمتع بنفوذ قوي داخل موريتانيا شأنها شأن أغلب مستعمراتها السابقة إلا إن هذا النفوذ يصاب بفتور فى بعض الأحيان وهو ما ينجم عنه انقلاب فى الغلاب لتظل كل الانقلابات الناجحة برعاية فرنسية 

التفاصيل
هل تحتل أفريقيا مكانا على شاشة رادار دونالد ترامب؟
الجمعة, 11 نوفمبر 2016 09:36

يشكل فوز دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية مستقبلا غامضا بالنسبة لأفريقيا. وفازت منافسته هيلاري كلينتون بالتصويت الشعبي باكتساح، على الأقل بين أولئك الذين يعيشون في قرية أسلاف الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما غربي كينيا.

التفاصيل
آلاف الأمريكيين يحتجون على فوز ترامب ويحملون شعار "ليس رئيسي"
الخميس, 10 نوفمبر 2016 07:42

آلاف الأمريكيين يحتجون على فوز ترامب ويحملون شعار تظاهر الآلاف في عدد من المدن الأمريكية، احتجاجاً على فوز دونالد ترامب برئاسة البلاد، منددين بتصريحاته "العنصرية" خلال حملته الانتخابية.

وشهدت مدينة نيويورك، مسقط رأس ترامب والتي يمتلك فيها العديد من المشاريع، الليلة الماضية، مظاهرة لآلاف الأشخاص، رافعين لافتات كُتب عليها عبارات من قبيل "ليس رئيسي"، "ما من ملياردير يحارب من أجل العمال"، "أوقفوا ترامب"، "لا لترامب لا للعنصرية لا للحرب".

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>