مــقــــالات
الظواهري يهاجم حركة “الإخوان المسلمين” ومؤسسها حسن البنا ويتهمهما بـ”النفاق” وبإفشال الثورات
الثلاثاء, 16 أغسطس 2016 15:58

شن زعيم تنظيم “القاعدة” أيمن الظواهري، هجوما حادا على جماعة “الإخوان المسلمين” ومؤسسها حسن البنا، متهما إياهما بإفشال الثورات في مصر على مر العصور.

التفاصيل
موريتانيا تستعد لفتح أسواق حدودية لبيع المواشي
الأربعاء, 10 أغسطس 2016 20:48

قدت اليوم في انواكشوط الجلسة الأولى من الاجتماع الدوري بين موريتانيا والسنغال الذي يدوم ثلاثة أيام، حول تصديرالأضاحي إلى الأسواق السنغالية.

ويهدف الاجتماع وفق الوكالة الموريتانية للانباء إلى اتخاذ التدابيراللازمة لتموين الأسواق السنغالية بالأضاحي، والتي تقدر احتياجاتها من المواشي الموريتانية لهذا الموسم ب 350 ألف رأس، فضلا عن تدارس كيفية تحديد السبل الكفيلة بإنجاح عملية تصدير الأضاحي.

التفاصيل
تسجيل صوتي لزعيم بوكو حرام يكشف انقساما في الحركة
الخميس, 04 أغسطس 2016 20:48

تسجيل صوتي لزعيم بوكو حرام يكشف انقساما في الحركةقال زعيم جماعة بوكو حرام المتشددة أبو بكر شيكو في تسجيل صوتي منسوب له اليوم الخميس، إنه "ما زال موجودا"، على الرغم من إعلان الجماعة عن اختيار زعيم آخر لها.

التفاصيل
نبذة من حياة الأمير البطل والقائد أحمد ولد عبداوه
الثلاثاء, 02 أغسطس 2016 18:19

يعد موقع الاستطلاع من حين لآخر ملفات خاصة عن أهم الشخصيات الوطنية التاريخية التي تركت بصماتها على أرض الوطن من خلال البطولات التاريخية والنضال المجيد والآثار الطيبة التي تبقى مفخرة لأجيال الوطن .

التفاصيل
أن تكون موريتانيا طيلة أسبوع كامل!
الاثنين, 01 أغسطس 2016 01:31

بينما كان جنون الإرهاب يجتاح العالم أجمع، وأصداء التفجيرات الانتحارية تردد في غير مكان في مدن أوروبا وشوارعها، وفيما كانت دول قد تحولت بشكل كامل إلى أطلال وخرابات، وبينما الدبابات والآليات العسكرية تجوب حارات عاصمة الاستقرار في الشرق الأوسط، وفي مناخ إقليميّ ودوليّ مشحُون بالسّموم، كانت بضع سيارات من الحرس الرئاسي والشرطة تؤمن بثقة تامة أكبر حدث تحتضنه نواكشوط على الإطلاق، منذ ميلاد موريتانيا الحديثة.

التفاصيل
كلام حول الولي الزاهد العابد الشيخ سيدي محمد الملقب الفخامة - بقلم سيدي محمد مايغبه
الأربعاء, 27 يوليو 2016 19:24

altالشيخ سيدي محمد الملقب الفخامة حفظه الله ورعاه ولد عبد الرحمن الملقب الحكومة ولد الشيخ سيدي هو شيخ عظيم تجتمع فيه خصال الصلاح والولاية والمجد  والكرم والتواضع والصدق – وإصلاح ذات البين وحب فعل الخيرات – فهو شهم أبي – من سلالة الخير والأصالة ورأس حربة الصلاح ‘‘أهل الشيخ سيدي‘‘.

التفاصيل
هـــام : السعودية غاضبة من رفض تمثيل المعارضة السورية في قمة انوكشوط
الثلاثاء, 26 يوليو 2016 18:52

6alt رؤوساء عرب حضروا القمة العربية في العاصمة الموريتانية، نواكشوط، بينما جرى تمثيل معظم الدول عبر وزراء خارجيتها.

التفاصيل
الكشف عن مخطط لاغتيال الرئيس المصري في موريتانيا
الاثنين, 25 يوليو 2016 12:57

تناقلت عدد من وسائل الإعلام والصحف المصرية معلومات عن مخطط لاغتيال عبد الفتاح السيسي في العاصمة الموريتانية نواكشوط، وأكدت أن اكتشاف المخطط كان السبب في إلغاء مشاركة السيسي في "قمة الأمل" المنعقدة بنواكشوط اليوم الاثنين.

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>