مــقــــالات
قراءة في تطور ومتانة العلاقات الموريتانية – الإيرانية – بقلم / سيدي محمد مايغبه
الثلاثاء, 26 ديسمبر 2017 11:25

نتيجة بحث الصور عن السفير الإيراني بموريتانيا محمد عمرانيالاستطلاع - إن العلاقات الأخوية بين إيران وموريتانيا ضاربة في العمق والتاريخ  وتفرضها عدة مسائل تتعلق بمصير ومستقبل الشعبين وتمليها ضرورة قيام شراكة بين البلدين المسلمين لأن مصيرهما واحد ومشترك و التحديات التي تواجههما كمسلمين واحدة . والإسلام يفرض على المسلمين التعاون والتلاحم والاتحاد . 

التفاصيل
بشرى عودة الشيخ ‘‘ الفخامة ‘‘ إلى أرض الوطن تشكل فرحة لا سابق لها وتزرع المزيد من الأريحية والأمل في نفوس المواطنين
الاثنين, 11 ديسمبر 2017 13:21

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏7‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏خاص بالستطلاع - شكلت عودة الشيخ سيدي محمد الملقب ‘‘ الفخامة ‘‘ ولد الشيخ عبد الرحمان ولد الشيخ سيديا مساء أمس إلى أرض الوطن قادما من المملكة المغربية الشقيقة فرحة لا سابق لها في قلوب المحبين والتلاميذ والموريدين وجميع باقي المواطنين الموريتانيين الذين استبشروا خيرا وفرحوا كثيرا بقدوم هذا الولي سليل أسرة الصلاح والعلم والإنفاق والزهد ( آل الشيخ سيديا ) .

التفاصيل
قصيدة رائعة للشيخ الفخامة يمدح فيها شقيقه قطب الزمان الشيخ سيدي ين الشيخ عبد الرحمن
الثلاثاء, 21 نوفمبر 2017 10:01

altتلبية لرغبات قراءه الكرام يقدم موقع الاستطلاع بعض قصائد فضيلة الولي الكبير الشيخ  سيدي محمد الملقب ‘‘ الفخامة ‘‘  بن الشيخ عبد الرحمان الملقب ‘‘الحكومة ‘‘  بن الشيخ محمد بن الشيخ سيدي المختار الملقب ‘‘ اباه ‘‘ بن الشيخ سيديا الكبير . وهنا نقدم قصيدته المشهورة التي مدح بها شقيقه الكبير الولي وقطب الزمان والشيخ العظيم فضيلة الشيخ سيدي بن الشيخ عبد الرحمن حفظه الله ورعاه وذالك بمناسبة زيارته له . القصيدة:

التفاصيل
العلامة الشيخ الفخامة يؤدي زيارة لمحبيه ومريديه في المملكة المغربية.. ووفد هام في توديعه بمطار أم التونسي + صور
الأحد, 05 نوفمبر 2017 12:25

altغادر العلامة الشيخ سيد محمد الملقب الفخامة ولد الشيخ عبدالرحمن ولد الشيخ سيد المختار (اباه) ولد الشيخ سيديا، مطار أم التونسي الدولي بالعاصمة نواكشوط، متوجها إلى المملكة المغربية تلبية لدعوة من بعض مريديه في المملكة. وقد ودع الشيخ سيد محمد (الفخامة) في مطار أنواكشوط الدولي (أم التونسي) من طرف وفد رفيع من أهل الشيخ سيديا على رأسه أخوه العلامة الشيخ سيديا والأستاذ هارون بن أحمد بن الشيخ سيديا، وغيرهما من مريديه ومحبيه الذين وصلوا في موكب ضم أكثر من مائتي سيارة المطار، حيث اكتظت باحة المطار بالمودعين.

التفاصيل
ميزات ونصائح انفرد بها الشيخ‘‘ الفخامة‘‘ عن غيره – التفاصيل / بقلم سيدي محمد مايغبه
الخميس, 19 أكتوبر 2017 10:32

نتيجة بحث الصور عن الشيخ الفخامةخاص بالاستطلاع -  إذا نحن تطرقنا لجميع أفعال وتصرفات وميزات فضيلة العلامة الحبر الفهامة الشيخ العظيم سيدي محمد الملقب الفخامة ولد الشيخ عبد الرحمان الملقب الحكومة ولد الشيخ سيديا الكبير فسنغرق في بحور لا ساحل لها من العلم والتواضع والإنفاق والزهد و حسن الخلق والعبادة والولاية والصلاح والسعي في مصالح البلاد والعباد مع الدعوة إلى الوحدة ولم شمل المسلمين وضرورة الابتعاد عن السلوك الذي يفرق ولا يجمع كالانحراف عن الدين وعدم الفهم الصحيح لتعاليم الإسلام مما يقود لا قدر الله إلى الإرهاب والانزلاق عن الكتاب والسنة ونهج السلف الصالح .

التفاصيل
الشاعر والكاتب الحسين ولد محنض/ ثمان ملاحظات على مشروع النشيد الوطني الجديد
الثلاثاء, 26 سبتمبر 2017 11:39

قرأت مشروع النشيد الوطني الجديد وتلمست فيه بصمات الشعراء الكبار الذين ضمتهم القائمة الطويلة للجنة المكلفة بإعداده فلم أجدها. لماذا؟ لست أدري.

هل لأنهم لم يشاركوا فيه؟ أو لأنهم لم يجدو الجو الملائم خلال إعداده لإطلاق العنان لإبداعاتهم؟ أو ساروا سير ضعفائهم؟ أو اختلط سمينهم بغث غيرهم فذهب ببهائه؟ لست أدري.

التفاصيل
شهادة حول بعض أفعال الولي التقي الشيخ سيدي محمد (الفخامة ) ولد الشيخ سيديا - بقلم سيدي محمد مايغبه
الأحد, 17 سبتمبر 2017 08:29

altنتناول في هذا النص بعض الأعمال الصالحة التي عرفناها عن فضيلة الغوث الولي ابن الولي العلامة والشيخ الكريم سيدي محمد الملقب ( الفخامة ) حفظه الله وأحسن رعايته - ولد الشيخ عبد الرحمان الملقب ( الحكومة ) ولد الشيخ سيدي المختار الملقب أباه ولد الشيخ سيديا الكبير .  فهذا الشيخ القطب الرباني الورع الصالح ( الفخامة ) يجمع ليله بنهاره متوحدا في عبادة ربه .

التفاصيل
لماذا هذه الهجمة على الولي العارف بالله فضيلة الشيخ علي الرضا – بقلم سيدي محمد مايغبه
الخميس, 14 سبتمبر 2017 11:23

altخاص بالاستطلاع -  ليس من المعقول ولا من المقبول كل هذا الصخب والتطاول ضد الولي العارف بالله فضيلة الشريف الصعيدي الشيخ علي الرضا ولد محمد ناجي الذي اشتهر بالعبادة والزهد و بالإنفاق  وبتطبيق شرع الله ورعاية الدين الإسلامي ونصرة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم والحث على أتباعه والسير على طريقة ونهج السلف الصالح باذلا في ذالك المال والجهد والجاه دون ملل أو كلل ولا عناء . فقد تكالبت أعين الحساد و الضالين والفاسدين والمنبوذين خلال الآونة الأخيرة على هذا الولي لكن ( للبيت رب يحميه ) قال تعالى :

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>