مـــقـــابلات
توقيف موريتاني يشتبه بتدبيره الاعتداء على فندق راديسون واعتداءات أخرى في مالي
الجمعة, 22 أبريل 2016 15:07

26ipjباماكو- أ ف ب- اوقفت السلطات المالية موريتانيا يشتبه بانه خطط ونفذ اعتداءات دامية في مواقع يؤمها الاجانب في مالي السنة الماضية وبينها الاعتداء على فندق راديسون في تشرين الثاني/ نوفمبر، حسب ما اعلنت مصادر امنية موريتانية.

التفاصيل
الديوان الملكي: العاهل المغربي سيحضر القمة المغربية الخليجية بالرياض
الاثنين, 18 أبريل 2016 19:20

ذكر بلاغ للديوان الملكي المغربي أن الملك محمد السادس سيشارك في القمة المغربية الخليجية، التي ستنعقد في العاصمة السعودية الرياض، يوم الأربعاء المقبل.

وأضاف البلاغ أن "هذه القمة الأولى من نوعها ستخصص لإعطاء دفعة جديدة للشراكة الاستراتيجية ومتعددة الأبعاد القائمة بين المغرب ومجلس التعاون لدول الخليج العربي".

التفاصيل
الإمام محمد الأمين لمغيفري يرثي محمد سدينا ولد عبد الله ( أباحت حمى الصبر )
الجمعة, 15 أبريل 2016 07:20

altأباحت حمى صبري وفاة محمد       سدين فصبري هد لولا تجلد

ولولا وفاة الحب أحمد قبله            فلا رزء إلا دون رزء محمد

قضى نجل عبد الله سيد عصره     وكعبة باغ الخير من كف أغيد

 

التفاصيل
خرجة الضابط المطرود : ضرورة تعديل المواد 2 و28 و29 و38 من الدستور
الأربعاء, 13 أبريل 2016 10:15

قال العقيد المقال أحمدو بمبه ولد بايه في أول خرجة إعلامية له منذ تجريده من وظائفه ومنعه من رتبة جنرال عام 2012 أن مواد في الدستور الموريتاني يجب تغييرها وهي المواد 2 و28 و29 و38 . ولم يفهم المغزى الحقيقي من خرجة ولد بايه الإعلامية هذه .

التفاصيل
أوساط تتهم وزير المالية بتدبير انقلاب بطريقة حضرية ضد نظام ولد عبد العزيز
الأربعاء, 06 أبريل 2016 19:40

نتيجة بحث الصور عن وزير المالية المختار ولد أجايالاستطلاع - اتهمت أوساط شعبية ومدونون ومحللون سعي وزير المالية الحالي المختار ولد أجاي إلى تدبير انقلاب مدني بطريقة ممتازة وحضرية ضد نظام محمد ولد عبد العزيز . وقال بعض هاؤولاء أن ما تشهده البلاد حاليا من ركود اقتصادي- وضرائب مجحفة على أكثرية رجال الأعمال والضغط عليهم-

التفاصيل
مدير عام من أصل سنغالي يدير شركة موريتانية يتعرض للضرب أمس في مكتبه
الأربعاء, 06 أبريل 2016 19:37

ذكرت مصادر خاصة إن المدير العام لشركة أنير وهو من أصل سنغالي تعرض مساء أمس الأثنين 4 ابريل 2016 لاعتداء من طرف أحد عماله داخل الشركة. وقالت المصادر إن المدير استدعى العامل وسلمه استفسارا حول بعض مظاهر التقصير، لكن العامل رد عليه بأسلوب مفاجئ لأن المدير العام يعتمد العنصرية في تصرفاته وقد طرد ميئات المواطنين البيض  من الشركة لإبدالهم بزنوج ..

التفاصيل
قراءة لسيناريوهات استقالة حكومة ولد حدمين المنتظرة و تفرغ الرجل للسياسة وترشحه لرئاسة الجمهورية
الخميس, 31 مارس 2016 20:27

نتيجة بحث الصور عن ولد حدمين الوزير الموريتانيخاص بالاستطلاع – علم الاستطلاع  أن الوزير الأول الموريتاني يحي ولد حدمين  سيقدم استقالة حكومته خلال الساعات أو الأيام القليلة القادمة إلي الرئيس محمد ولد عبد العزيز  ويتفرغ  للتنسيق بهدف الترشح لرئاسة الجمهورية الإسلامية الموريتانية  مدعوما ومؤيدا من طرف الضباط الحاكمين بعد نهاية مأمورية الرئيس الحالي ولد عبد العزيز .ليكون ذالك بداية لسيناريو مرتقب مثل ما جرى قبل سنوات مع الرئيس السابق سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله .

التفاصيل
لماذا الدولة تتخلى عن واجبها و تضغط على شركات النقل بقرار جائر
الأربعاء, 30 مارس 2016 07:29

نتيجة بحث الصور عن شركة سونف للنقلعرفت موريتانيا قبل سنوات نهضة كبيرة وهامة في مجال النقل العمومي والحضري بفضل جهود بعض المهتمين والناشطين في هذا القطاع الحيوي . وهكذا فقد نشأت مؤسسات وطنية عاملة في هذا المجال ساعدت كثيرا في إعطاء صورة جيدة عن البلد وأيضا ساهمت في تشغيل يد عاملة  لا يستهان بها إلى جانب مردودها الاقتصادي على الوطن والأفراد  .

التفاصيل
<< البداية < السابق 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 التالي > النهاية >>