مـــقـــابلات
السنغال : إحياء ليلة دينية هامة و إشادة بالعلاقات الموريتانية - السنغالية
الاثنين, 09 نوفمبر 2015 15:43

alt نظمت أسرة أهل محفوظ ولد محمد فاضل ولد الشيخ سعد بوه أمسية دينية كبيرة وذالك في مدينة ‘‘ أبكمبا ‘‘ السنغالية بحضور وفود دينية و رسمية مدنية وعسكرية سنغالية وممثلين عن الطرق الدينية وأحفاد الشيخ سعدبوه الكبير وأبناء الأسرة المنظمة للحفل .

التفاصيل
رئيس الجمهورية الصحراوية يعلن استعداده للعودة إلى الحرب ضد المغرب
الأحد, 08 نوفمبر 2015 09:57

قال الرئيس الصحراوي محمد عبد العزيز إن خيار العودة للحرب سيطرح في مؤتمر جبهة البوليساريو ديسمبر 2015 ، وإنه ضمن خيارات أخري سيتم نقاشها داخل المؤتمر العام للحركة المكافحة من أجل استقلال الصحراء الغربية.  

التفاصيل
منتدى المعارضة الموريتاني يؤجل اجتماعاته
الأحد, 08 نوفمبر 2015 09:39

أجل القطب السياسي للمنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة، اجتماعا كان من المقرر أن يعقده اليوم السبت، طبقا لما ذكر مصدر مطلع. وتم التأجيل بطلب من بعض رؤساء القوى السياسية المشكلة للقطب بحسب نفس المصدر.

التفاصيل
الاستطلاع : يلتقي بالشيخ قطب زمانه المربي الصالح والإداري النزيه الحضرامي ولد أمم
الجمعة, 06 نوفمبر 2015 08:34

altالوالي والإداري والشيخ الكبير فضيلة العلامة الحضرامي ولد أمم أطال الله في عمره هو شخصيه وطنية معروفة بامتياز من عدة جوانب . فهو سليل أسرة الكرم  والبركة والصلاح وتربية القلوب أهل أمم .

التفاصيل
تفاقم الصراع بين الرئيس وولد بوعماتو
الخميس, 29 أكتوبر 2015 11:33

altقالت مصادر  عليمة إن حدة الصراع بين الرئيس محمد ولد عبد العزيز وصديقه السابق محمد ولد بوعماتو قد تفاقمت أكثر خلال الأشهر القريبة الماضية.

وتقول المصادر إن الأمن الخارجي في موريتانيا نقل للرئاسة ما يعتبره مؤشرات كثيرة على سعي ولد بوعماتو لتوتير علاقات موريتانيا بالأوربيين.

التفاصيل
الاستطلاع يرصد بعض إنجازات ( جمعية التنمية والعمل الخيري ) على أرض الوطن
الثلاثاء, 22 سبتمبر 2015 09:10

altخاص بالاستطلاع - تقوم جمعية التنمية والعمل الخيري منذ فترة بتنفيذ مشاريع تنموية هامة على التراب الوطني لصالح الفئات الفقيرة  و داخل المناطق المحرومة و المنكوبة على أرض الوطن تمشيا مع أهداف الجمعية التي تأسست من أجلها والمتمثلة في : بناء المساجد والآبار وكفالة الأيتام ومساعدة المحتاجين والمعوقين أينما حلو وأينما  ارتحلوا الخ   .

التفاصيل
واد الناقة : إجماع على ضلوع ولد شمد في خلافات المقاطعة و دعوات لسحب الثقة من ‘‘ الشيخ ‘‘
الخميس, 03 سبتمبر 2015 08:42

altالاستطلاع - خاص -  يجمع سكان مقاطعة واد الناقة بولاية ترارزة على ضلوع شيخ المقاطعة محمدن ولد شمد في زرع الخلافات بين ساسة المقاطعة وتبديده للشائعات من قرية إلى أخرى داخل واد الناقة  بهدف أن يظل له موطأ قدم في أي مكان من المقاطعة التي يعتبره سكانها (شيخ غير مرغوب فيه ) .

التفاصيل
زعيم أولاد آكشار محمد الغالي ولد أمحمد ولد المعيوف يعلق على مهزلة اجتماع يغرف
الاثنين, 24 أغسطس 2015 13:50

altالاستطلاع – خاص - بعد ما حدث يوم السبت الماضي 15 أغشت 2015 في قرية ( يغرف ) بولاية آدرار وهو ما يصفه أبناء المجموعة بمحاولة خطف الإمارة و مهزلة تنصيب أمير جديد لمجموعة أولاد آكشار-  اتصل موقع الاستطلاع بالزعيم التقليدي للمجموعة السيد محمد الغالي ولد أمحمد ولد لحزام ولد المعيوف وطلب منه الإدلاء بتعليق حول ما جرى في يغرف فرد قائلا :

التفاصيل
<< البداية < السابق 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 التالي > النهاية >>