مـــقـــابلات
صورة نادرة للرئيس السابق معاوية ولد سيد احمد للطايع وهو يشرب كأس شاي
الثلاثاء, 16 يونيو 2015 17:40

altخاص بالاستطلاع – هذه صورة للرئيس السابق معاوية ولد سيد احمد للطايع يشرب كأس شاي. وقد تم تصويره من طرف مدير جريدة الاستطلاع .

التفاصيل
تكند: ظهور قطب سياسي جديد
الأربعاء, 10 يونيو 2015 12:37

altيبدو أن المشهد السياسي على مستوى بلدية تكند بولاية ترارزة بدأ يتجه نحو الصحيح كما يرى ذالك المراقبون و سكان البلدية الذين عاشوا فترات صعبة في حياتهم بسبب الإهمال والتفريط  والنزاعات السياسية و أطماع النخب ومروجي الدعايات الكاذبة سابقا لأجل امتصاص ما تبقى من خيرات هذه البلدية الهامة من الناحية الجغرافية - و الغنية بالتجارة والزراعة والثروة الحيوانية والسمكية والسياحة والماء الشروب  والقريبة جغرافيا من العاصمة الخ.....

التفاصيل
شيخ واد الناقة يفجر غضب أطر مقاطعته في روصو
الجمعة, 05 يونيو 2015 13:38

خلال زيارة الرئيس ولد عبد العزيز إلى مدينة روصو لا حظ أطر ووجهاء مقاطعة واد الناقة أن شيخ المقاطعة محمدن ولد شمد لايهتم بمطالب ومشاكل سكان المقاطعة . الشيخ رفض طرح مشاكل العطش والأوساخ التي تهدد أحياء وقرى مقاطعته على سبيل المثال ( بلدية العرية وقرية تيفيريت ).ومعلوم أن سكان واد الناقة يرغبون كثيرا في إبعاد شيخ المقاطعة الذي يعتبرونه فاشلا و يعمل على زرع الانشقاقات داخل المقاطعة الشيء الذي ساعد في هزيمة الحزب الحاكم وسيطرة الإصلاحيين على البلدية المركزية و المقعدين النيابيين للمقاطعة .

التفاصيل
كذب "أطر الإسكان" يضحك الرئيس (خاص)
الأربعاء, 03 يونيو 2015 13:11

أنفجر الرئيس محمد ولد عبد العزيز بالضحك ليلة الأربعاء 3 يونيو 2015 بالضحك عندما خاطبه أحد أطر "لادي" المفصولين من العمل بنواكشوط قائلا "سيدي الرئيس لقد طلبت منكم قبل سنة من الآن تمديد عقد العمل الذي يربطني مع "لادي" بنواكشوط، وأعطيتم أوامركم بذلك بشكل مباشر.. لكن هل تعرفون ماذا حصل؟". 

التفاصيل
ظهور المخنث (عبدللي ) إلى جانب العلامة الددو يثير الاستغراب
الأربعاء, 27 مايو 2015 20:09

altدى ظهورالمدعو عبدللِّي في صورة مع العلامة الشيخ محمد الحسن ولد الددو الى اشتعال وسائل التواصل الاجتماعي بهذا الخبر والتعليق عليه , ما بين مستغرب وساخر ومتفهم.

التفاصيل
من هو الإعلامي الذي صفعه الرئيس قبل فترة ليجهد في البكاء والنواح حتى حصل على( prado )
السبت, 09 مايو 2015 20:40

قالت معلومات إخبارية أن أحد كتاب الصحافة الورقية باللغة الفرنسية كان قد حرر مقالا  في السابق أغصب الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز وتم استدعاءه إلى القصر . وما إن دخل مكتب الرئيس حتى تفاجىء بصفعة من الرئيس على الوجه - حيث أجهد صاحبنا في البكاء والنواح .

التفاصيل
قريبا إقالة جنرالات والاستغناء عن وزراء و عدد من المستشارين .
الثلاثاء, 05 مايو 2015 23:32

Résultat de recherche d'images pour خاص بالاستطلاع - علم الاستطلاع قبل قليل أن الرئيس الموريتاني بصدد اتخاذ قرار وصفه المصدر بالتاريخي وهو إقالة بعض الجنرالات من مهامهم , وأضاف المصدر المطلع أن الجنرالات المقالين و الذين تحفظ على ذكر أسماءهم سبق أن تم تسجيل بعض التجاوزات المتعلقة بالفساد وسوء التسيير داخل قطاعاتهم إضافة لبعض الأخطاء التي تضر بسمعة الوطن .

التفاصيل
قرية ‘‘ برينه ‘‘ قبلة طلبة العلم وأهل الذكر – بقلم سيدي محمد مايغبه
الاثنين, 04 مايو 2015 16:20

altخاص بالاستطلاع - تعتبر قرية برينه الغنية بالمحاظر و المعاهد والمساجد ودور العبادة محل اهتمام و تعلق الزوار وموريدي وموريدات الطريقة التيجانية المباركة حيث أن في القرية بعض أضرحة الأولياء والصالحين والمشاييخ الكرام , بينما تجري على أرضها حلقات الذكر والعبادة . ويضرب طلبة العلم أكباد الإبل من داخل موريتانيا وخارجها ويحطون الرحال في برينه للتزود بالعلوم وأنواع المعارف . مبعوث ‘‘ الاستطلاع ‘‘ زار مؤخرا قرية برينه وتجول داخل  إثنين من معاهدها وأعد الورقة التالية :

التفاصيل
<< البداية < السابق 21 22 23 24 25 التالي > النهاية >>