مـــقـــابلات
الرؤيا الصادقة : المنتدى العالمي لنصرة الرسول بقيادة الشيخ الرضا ينظم ندوة في مدح ونصرة خير البرية _ بقلم سيدي محمد مايغبه
الثلاثاء, 10 فبراير 2015 19:36

altبإشراف من فضيلة الشيخ علي الرضا ولد محمد ناجي الشريف الصعيدي , نظم المنتدى العالمي لنصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم الليلة البارحة , ندوة في مدح ونصرة الرسول الكريم محمد عليه أفضل الصلاة والسلام , وذالك في قرية التيسير شمال العاصمة . وقد تميزت الندوة الهامة و التي كانت بحضور آلاف التلاميذ والمدعوين والأشراف والمحبين لفضيلة الشيخ علي الرضا بختم القرآن الكريم من طرف ستين قارئا في أقل من ربع ساعة ليكون بداية انطلاقة مباركة للندوة .

التفاصيل
معط مولانا: مهرجانات للطريقة التجانية و الشيخ الحاج ولد المشري يدعوا للوحدة والمساواة
الخميس, 15 يناير 2015 16:23

altترأس العلامة والخليفة فضيلة الشيخ الحاج ولد المشري الليلة البارحة وصباح أمس والليلة قبل الماضية ندوات وسهرات علمية تخللتها  محاضرات و مداخلات وحلقات للذكر و أناشيد دينية وخطب وقصائد بحضور آلاف التلاميذ وموريدي وموريدات الطريقة التجانية القادمين من مختلف نقاط الوطن  والعالم العربي وافريقيا وآسيا وأوروبا والولايات المتحدة . وذالك تخليدا لذكرى إسم المصطفى صلى الله عليه وسلم التي يجري تخليدها عادة في معط مولانا أسبوعا بعد عيد المولد الشريف .

التفاصيل
في مدينة ابكمبا السنغالية احياء عيد المولد بالابتهالات وزيارة أضرحة أبناء الشيخ سعد بوه والإشادة بحكم الرئيس ولد عبد العزيز – بقلم سيدي محمد مايغبه
الثلاثاء, 06 يناير 2015 14:18

altنظمت أسرة أهل محفوظ ولد محمد فاضل ولد الشيخ سعد بوه مساء السبت وليلة الأحد الرابع يناير والموافق للثاني عشر ربيع الأول أمسية دينية كبيرة إحياء لعيد المولد النبوي الشريف وذالك في مدينة ‘‘ أبكمبا ‘‘ السنغالية بحضور وفود دينية و رسمية وعسكرية سنغالية وممثلين عن الطرق الدينية وأحفاد الشيخ سعدبوه الكبير وأبناء الأسرة المنظمة للحفل  إضافة إلى آلاف التلاميذ والموريدين والموريدات القادمين من مختلف كبريات المدن والقرى السنغالية والموريتانية ومن باقي إفريقيا ووسط حضور إعلامي كبير للقنوات والإذاعات والصحف السنغالية .

التفاصيل
القطب الرباني إسماعيل ولد آفيشيل جامع لخصال الأجداد وكنوز الأسرار _ بقلم سيدي محمد مايغبه
الثلاثاء, 09 ديسمبر 2014 17:21

alt ( خاص _ الاستطلاع الإخباري ) فضيلة السيد إسماعيل ولد محمدن  الذي يلقب والده  ب ( آفيشيل  )  ولد أحمدو ولد حبيب ولد لمرابط ولد متالي هو شخصية دينية معروفة , ويكفيه شرفا واعتبارا أنه من سلالة الولي الشهير لمرايط  محمذن فال ولد متالي  . ولد فضيلة الشيخ  القطب المربي للقلوب إسماعيل ولد آفيشيل عام 1954 في بلدة وراره المعروفة حاليا بتنويش, وأمه السيدة الفضيلة  خديجة بنت باباه ولد حبيب ولد لمرابط ه. . يقطن السيد إسماعيل ولد آفيشيل في مقاطعة تيارت بالعاصمة نواكشوط .

التفاصيل
محظرة الشفاء في قرية أحسي المختار : بقيادة العلامة المختار ولد بوب مركز إشعاعي علمي (ورقة تعريفية ) بقلم سيدي محمد مايغبه
الاثنين, 24 نوفمبر 2014 23:15

altيطلق إسم هذه القرية القديمة على العلامة الجليل وقطب زمانه المختار ولد بوبه التندغي  السني أطال الله في حياته  وهو القائم والمشرف على محظرة الشفاء في قرية أحسي المختار الموجودة على طريق النمجاط وتحديدا الكلمتر السابع شرق تكند بولاية ترارزة .

التفاصيل
(الاستطلاع خاص ) قيادي كبير من التكتل ينفي عبر موقع الاستطلاع ما تناولته بعض الأخبار حول نية ولد داداه ترك قيادة الحزب
الخميس, 25 سبتمبر 2014 07:53

altقال السيد محمد عبد الله ولد حيبتي الأمين العام سابقا  لحزب التكتل المعارض  (مدة فترتين ) في تصريح خص به موقع الاستطلاع قبل قليل أن ما تناولته بعض التقارير هذا المساء حول نية زعيم الحزب السيد أحمد ولد داداه ترك زعامة الحزب لا أساس له من الصحة وخال من المصداقية .

التفاصيل
في تكند وبين العاصمة وروصوا : بيوت الدعارة تنتقل إلى هناك وسط الفوضى والمضاربات والسكان الأصليون يتضررون.
الاثنين, 01 سبتمبر 2014 20:58

altكلما بدأت بشائر الغيث تصل بلدية تكند بين نواكشوط وروصوا تبدأ رحلات العاهرات وتنتقل بيوت الدعارة  القادمة من نواكشوط و نواذيبوا و أماكن أخرى إلى هناك تحت غطاء البحث عن اللبن والسمنة تارة والراحة والاستجمام تارة أخرى , وفي ظل هذه الفوضى ينتهز باعة اللبن والجزارون الفرصة الثمينة بالنسبة لهم ليرتفع سعر اللحم إلى 3000 أوقية  على مرأى و مسمع من رئيس المركز الإداري الذي  لا يحرك ساكنا مقابل كيلوغرامات من اللحم يقدمها  له الجزارون . ليبقى السكان الأصليون في ورطة بسبب العجز عن شراء حاجياتهم وتتحول فترة الخريف إلى أزمة بالنسبة لهم .

التفاصيل
بلدة النمجاط تحتفى بالفطر وسط حضور غفير رغم العقبات الجمة/ تقرير مصور -بقلم سيدي محمد مايغبه
الجمعة, 01 أغسطس 2014 19:25

alt(موقع الاستطلاع) خلدت حاضرة "النمجاط" التي تبعد 53 كلم شرق تيكَند ، يوم أمس عيد الفطر المبارك بحضور عشرات الآلاف من زوار أهل الشيخ سعد بوه القادمين من دولة السنغال و أنحاء إفريقيا والمغرب العربي ودول أوربا، وقد أم المصلين الشيخ آياه ولد الشيخ الطالب بوي نيابة عن الخليفة بونن ولد الشيخ الطالب بوي الخليفة الحالي للشيخ سعدبوه، altوحث فضيلة الإمام المصلين على ضرورة وحدة صف المسلمين أينما كانوا في مختلف قارات العالم وتطرق الشيخ آياه لمسائل أخرى تتعلق بالأحكام والعبادات والنصائح.

التفاصيل
<< البداية < السابق 21 22 23 24 25 التالي > النهاية >>