مـــقـــابلات
الشرطة الموريتانية – االقافلة تسير والكلاب تنبح - نهضة شاملة وتفوق أمني بشهادات المراقبين -– بقلم سيدي محمد مايغبه
السبت, 21 أكتوبر 2017 21:03

نتيجة بحث الصور عن الشرطة الموريتانيةخاص بالاستطلاع -  لقد تفاجئنا حقا بما تم تداوله مؤخرا عبر بعض المواقع العمياء من أكاذيب مزيفة لا تستند على أبسط قدر من الحقائق ولا من رد للجميل لرجل حقق لبلده ما عجز عنه أسلافه وهو الجنرال محمد ولد مكت الذي يشهد كل من له عقل صافي من الحسد والمرض النفسي والعمالة للغير أنه نجح في تجاوز الكثير من المسائل التي سببها تسيير الخونة للأمانة وللوطن . وهنا سنستعرض القليل من الكثير حول إنجازات الرجل منذ توليه إدارة الأمن العام في بلده : فقد شهد قطاع الشرطة الموريتانية خلال السنوات القليلة الماضية تطورا كبيرا ونهضة شاملة مكنت من إيجاد جو كبير من الأمن والطمأنينة داخل كل نقطة من البلد , مع  القضاء على شبح الجريمة والعصابات المنظمة  التي سبق لها أن شكلت  خلال فترة سابقة مخاوف ومخاطر كبيرة على المواطنين في الشارع والبيت والأسواق وحتى داخل  باصات و سيارات الأجرة .

التفاصيل
العثور على مولودة ملقاة على رصيف شارع ديمي بنواكشوط - الصورة
الجمعة, 29 سبتمبر 2017 07:08

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏نوم‏‏‏خاص بالاستطلاع - عثرت مجموعة من المواطنين الليلة البارحة على طفلة مولودة ملقاة على رصيف شارع ديمي بالعاصمة نواكشوط . وقد تجمهر المواطنون على الطفلة الحية لمشاهدتها قبل نقلها إلى أحد مراكز الشرطة . 

التفاصيل
تعرفوا علي حدث قمري فريد يظهر مرة كل 28 عاما
الثلاثاء, 19 سبتمبر 2017 13:43

القمرتابع هواة الفلك مساء أمس الاثنين حدثا قمريا فريدا لا يتكرر إلا مرة كل 28 عاما، وربما لم يسمع الكثيرون عنه من قبل حيث حجب القمر خلفه ثلاثة كواكب ونجما دفعة واحدة.

يعرف هذا الحدث باسم الاستتار أو الاحتجاب القمري (Lunar Occultaion)، ومعه ظهر القمر -بالنسبة للناظر من الأرض- وكأنه ابتلع كواكب الزهرة والمريخ وعطارد إضافة إلى النجم ريجولوس (Regulus) أحد أكثر الأقمار إشراقا في السماء ليلا.

التفاصيل
الارصاد الجوية تحذر من عواصف وأمطار غزيرة على موريتانيا
الأربعاء, 13 سبتمبر 2017 09:00

حذرت الهيئة الوطنية للارصاد الجوية التابعة لوزارة النقل في بيان أصدرته أمس ساكنة بعض الولايات الشرقية والجنوبية من عواصف رعدية وامطار غزيرة متوقعة على هذه المناطق.

التفاصيل
حرسي يطلق النار علي رجل مدني في الشمال الموريتاني
الثلاثاء, 12 سبتمبر 2017 22:13

تعرض أحد سكان بئر ام اكرين للإصابة بجروح وصفت بالمتوسطة إثر تعرضه لطلق ناري بالخطأ سدد من مسدس احد أفراد الحرس الوطني في المدينة .

وفي تفاصيل الحادث فإن الرجل ويدعى اعل فال قد اتصل بفرقة الحرس الوطني في المدينة طالبا قتل مجموعة من الكلاب التي اعتدت على أغنامه وبعد شروع افراد من الحرس في مطاردة للكلاب المستهدفة .

التفاصيل
ما الذي يجري في بلدية تكند بسبب فساد وجهل العمدة حماده وفي ظل لعبة النظافة الحالية والصراعات السياسية والرشوة
الاثنين, 11 سبتمبر 2017 12:22

altخاص بالاستطلاع - تشهد بلدية تكند بولاية ترارزة منذ بعض الوقت عدة وقفات احتجاجية شبابية أمام مكتب رئيس المركز وبناية البلدية وحتى وسط شوارع المدينة تطالب بإنقاذ البلدية من المأزق وسوء التسيير الذي سببه فساد وجهل العمدة الحالي حماده ولد الفايق الذي وصل إلى هذا المنصب عن طريق الخطأ بعد تخليه عن ممارسة مهنة قيادة سيارة الأجرة ( تودروا ) . 

التفاصيل
نصيحة عبد الله السالم ولد أحمدو وا لأهل روصو إبان زيارة الرئيس معاوية .منتهى أتلحليح - الله يلطف
الأربعاء, 23 أغسطس 2017 15:36

altخاص بالاستطلاع -  خلال إحدى زيارات الرئيس السابق معاوية ولد سيدي أحمد للطايع إلى ولاية ترارزة إبان فترة حكمه وقف  فيدرالي الحزب الجمهوري وعمدة أركيز السابق السيد عبد الله السالم ولد أحمدو وا على المنصة الرسمية وأمام الملأ وكان الرئيس مازال في الطريق بين نواكشوط وروصو-  وقال : 

التفاصيل
بعد انقطاع عن الكتابة باباه سيدي عبد الله يكتب عن : استنساخ الرؤساء
الاثنين, 14 أغسطس 2017 10:34

بعد انقطاع عن الكتابة دام عدة أسابيع عاد الإعلامي والديبلوماسي المشهور باباه ولد سيدي عبد الله إلى الكتابة واعدا متابعيه بالإطلالة بداية كل أسبوع . واستهل ولد سيدي عبد الله كتاباته الأسبوعية بمقال عنونه ب : استنساخ الرؤساء جاء فيه : فى مهرجان"لقاء الشباب:أنتم الأمل"طلب أحد المتدخلين من الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، مخاطبة الجهات المختصة فى جمهورية مصر العربية لإعادة مكتبة العلامة الراحل محمد محمود ولد التلاميد إلى وطنه الأم.

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>