مـــقـــابلات
الجيش الموريتاني يستولي على سيارة محملة بالسلاح - صورة
الأربعاء, 19 يوليو 2017 10:43

نتيجة بحث الصور عن سيارة محملة بالسلاحضبط الجيش الموريتاني سيارة محملة بالأسلحة والذخيرة في المنطقة العسكرية المغلقة والمحظورة على الدخول شمالي البلاد . وأوضحت مصادر مطلعة أن السيارة تم رصدها بواسطة سلاح الجو حيث تم تحييدها والسيطرة عليها بواسطة عناصر من الجيش تتولى تأمين ومراقبة المناطق الحدودية للبلاد ضمن خطة تأمين الشمال ومحاربة عصابات تهريب المخدرات والسلاح وغيرها من الانطشة غير المشروعة .

التفاصيل
إلى رئيس الحزب الحاكم: من يطعمنا هو الله
الثلاثاء, 18 يوليو 2017 10:05

(1) في السابع من مايو من العام الماضي نظم المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة مسيرة حاشدة بعد خطاب ألقاه الرئيس ـ الذي جاع الناس في عهده وخافوا ـ في مدينة النعمة في يوم الثالث مايو من العام 2016. بعد تلك المسيرة الحاشدة أطل علينا رئيس الحزب الحاكم في مؤتمر صحفي رد فيه على سؤال لأحد الصحفيين بعبارة كان الصديق رضي الله عنه قد رد بها على كفار قريش لما جاؤوه صبيحة ليلة الإسراء،

التفاصيل
زيارة النمجاط هذا العام بقيادة الشيخ آياه تشهد مبادرات و نجاحا وأنشطة وإقبالا ثم ارتياح غير مسبوق .
الأحد, 02 يوليو 2017 21:44

altخاص بالاستطلاع -  شهدت قرية النمجاط بولاية ترارزة وهي العاصمة الروحية لأتباع الطريقة القادرية   يوم أمس الأحد 25 يونيو 2017 تزامنا مع عيد الفطر المبارك تخليد الذكرى التاسعة والستون لزيارة ضريح شيخن الشيخ سعدبوه المبارك التي بدأت عام 1948. 

التفاصيل
تعرف على العالم الموريتاني الذي أفتى للرئيس عبد الله واد وأقنعه بعدم الترشح لمأمورية ثالثة – الهوية والصورة
السبت, 01 يوليو 2017 14:55

altخاص بالاستطلاع - فضيلة العلامة الجليل والمثقف الكبير السيد أتقانه ولد الولي ولد أتقانه ( الصورة )  ولد الشيخ سعدبوه هو عالم جليل وشخص مثقف بامتياز. له الكثير من المؤلفات والأعمال الدينية الكثيرة وينتقل دائما بين افريقيا وأوروبا والعالم العربي في خدمة الإسلام والطريقة القادرية وهو أيضا عضو مؤثر في الكثير من الروابط والتجمعات العالمية الإسلامية . 

التفاصيل
إنذار شديد / مهرجان روصوا القادم ( العيطه أكبيره والميت فار )
السبت, 01 يوليو 2017 13:26

خاص بالاستطلاع - أطلق الفاعلون السياسيون في ولاية ترارزة من فندق الأجنحة الملكية بالعاصمة يوم أمس الأول فعاليات التعبئة والتحسيس لتنظيم مهرجان كبير نهاية الأسبوع القادم في مدينة روصو عاصمة الولاية وذالك دعما للتعديلات الدستورية المقرر تنظيم الاستفتاء عليها  في الخامس أغشت القادم . 

التفاصيل
تعرف على فعاليات إحياء ليلة ( القدر ) وسط قرية البلد الأمين ومحاظر الشيخ ( الفخامة ) تفاصيل وصور
الخميس, 22 يونيو 2017 20:27

altخاص بالاستطلاع - ترأس فضيلة العلامة الجليل الشيخ سيدي محمد الملقب ( الفخامة ) ولد الشيخ عبد الرحمان ( الحكومة ) ولد الشيخ سيدي المختار الملقب ( أباه ) ولد الشيخ سيديا الكبير الليلة البارحة فعاليات احياء ليلة القدر المباركة في قرية ( البلد الأمين ) التي تحتضن مقرات  جميع محاظر وتلاميذ هذا الشيخ وذالك بضاحية بوتلميت . 

التفاصيل
غرق قارب في غابو يتسبب بمقتل 9 أشخاص - والحكومة توفد وزير الداخلية للتعازي
السبت, 17 يونيو 2017 02:12

نتيجة بحث الصورقدم وزير الداخلية واللامركزية أحمدو ولد عبد الله، العزاء لأسر تسعة موريتانيين قضوا في نهر السنقال، قرب مدينة “غابو” بولاية كيدي ماغا.

التفاصيل
رابطة “صحفيون أحرار”:بيان نقابة الصحفيين الموريتانيين تلاعب بالقوانين وبداية غير مبشرة
الأحد, 11 يونيو 2017 22:48

فوجأنا في رابطة (  صحفيون أحرار ) وهي احدى الهيئات والروابط الداعمة للائحة “الاصلاح” ببيان أصدره المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين الموريتانيين بطرد صحفي من النقابة بطريقة تعسفية ومشينة لم تحترم النصوص الواردة في النظام الاساسي للنقابة والتي حددت حسب المادة44من النظام الاساسي مايلي:

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>