مـــقـــابلات
علماء موريتانيا ... دم ولد امخيطير هدر وهو حلال الدم ( فتوى )
السبت, 12 نوفمبر 2016 20:11

أصدر منتدى العلماء و الأئمة لنصرة نبي الأمة صلى الله عليه و سلم اليوم الجمعة فتوى يوضحون فيها حكم الشرع فى كاتب المقال المسيء للنبي صلى الله عليه وسلم . و جاء فى فتوى العلماء و الأئمة "أنه لا خلاف بين أعلام الأمة أن المسلم البالغ العاقل إذا ارتد عن الإسلام حكمه القتل بعد الاستتابة فإن لم يتب قتل، وإن تاب درئ عنه القتل إلا في سب الرسول صلي الله عليه و سلم، أو غيره من الرسل والأنبياء المجمع علي رسالتهم و نبوتهم و الملائكة الكرام.

التفاصيل
تعليقات الصحافة السنغالية على زيارة الملك محمد السادس
الخميس, 10 نوفمبر 2016 07:35

الصحافة السينغاليةاستأثرت زيارة الملك محمد السادس إلى السينغال باهتمام الصحافة السينغالية التي ذكرت بعمق العلاقات التي تجمع بين البلدين.

وكالة الأنباء السينغالية أشارت في إحدى افتتاحياتها إلى أن الزيارة الملكية الحالية هي الثالثة من نوعها في أقل من أربع سنوات، حيث حل الملك محمد السادس بدكار في ماي 2015 وقبل ذلك في مارس 2013، في حين تعود أول زيارة ملكية إلى هذا البلد الإفريقي الذي ظل صديقا للمغرب، إلى 2001.

التفاصيل
"القمر العملاق".. ظاهرة فلكية نادرة تتشكل بمنتصف نوفمبر
السبت, 05 نوفمبر 2016 19:16

القمر العملاقيظهر "القمر العملاق" في 14 نوفمبر/تشرين الثاني، حيث يكون القمر في أقرب نقطة له إلى الأرض، في ظاهرة تعدّ نادرة الحدوث.

التفاصيل
الأمن :يكثف حملته للبحث عن " الزئبق " الذي يستخدمه المنقبون
الأربعاء, 02 نوفمبر 2016 18:41

تقوم الأجهزة الأمنية الموريتانية منذ أسابيع، بحملة واسعة على استخدام "الزئبق" من طرف المنقبين عن الذهب.

التفاصيل
أول رئيس موريتاني يسلم الرئاسة لرئيس مدني يتحدث للصحافة الدولية عن مشاكل دولته
الخميس, 27 أكتوبر 2016 19:37

قال الرئيس السابق العقيد اعل ولد محمد فال إنه لن يترشح لانتخابات 2019 ، وإن الأولوية الآن عقد تحالف سياسى كبير لكل القوى المؤمنة بالديمقراطية فى موريتانيا من أجل مواجهة خطط النظام وتصرفاته الطائشة.

التفاصيل
رسائل سرية إلى القادة العرب بعد قمة نواكشوط!
السبت, 10 سبتمبر 2016 20:11

في ختام اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي عقد في الجامعة العربية بالقاهرة نهاية الأسبوع الماضي أعلن أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية أن مشروع إنشاء القوة العربية المشتركة لم ينته ولم يتوقف ولكن هناك أمور تتم سيحين وقت معين لإعلانها.

التفاصيل
فلسطين تدفع بوزير زراعتها إلى موريتانيا لإكتشاف قطاع الزراعة - صورة
السبت, 20 أغسطس 2016 17:55

وزير الزراعة بدولة فلسطين الدكتور سفيان سلطان وصل إلى نواكشوط مساء أمس الجمعة وزير الزراعة بدولة فلسطين الدكتور سفيان سلطان على رأس وفد من قطاعه، واستقبل الوزير الفلسطيني بمطار ام التونسي الدولي من طرف وزيرة الزراعة السيدة لمينة بنت أمم محاطة بعدد من معاونيها.

التفاصيل
كلمة حق عن الولي الزاهد العابد الشيخ سيدي محمد الملقب الفخامة حفظه الله – بقلم سيدي محمد ولد مايغبه
الثلاثاء, 16 أغسطس 2016 16:24

altهو فضيلة العلامة  الشيخ سيدي محمد الملقب ‘‘ الفخامة ‘‘  حفظه الله ورعاه إبن الولي العارف بالله التقي العابد عبد الرحمان الملقب ‘‘ الحكومة ‘‘ رحمه الله  ولد الشيخ سيديا الكبير طيب الله ثراه . 

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>