مـــقـــابلات
الاستطلاع ينفرد بقول الحق عن قطبي الزمان الشيخ ( الفخامة )و شقيقه ( الشيخ سيدي ) حفظهما الله ورعاهما – بقلم سيدي محمد مايغبه
الاثنين, 29 يناير 2018 16:09

altخاص بالاستطلاع -  في وسط آل الشيخ سيديا وهو  المحيط الاجتماعي المسلم  الطاهر الذي ينجب عادة الأولياء و الأقطاب والصالحين و العلماء  وأهل الفضل والكرم والجود ،  وفي أجواء العز والمحبة والأريحية  و الإكرام والتواضع والسخاء بزغا النجمان  الكبيران والقطبان الورعان الجليلان ( الشيخ سيدي ) وشقيقه الشيخ سيدي محمد الملقب ‘‘ الفخامة ‘‘ ولد الشيخ سيديا –  أدام الله عليهما نعمه وعافيته ، فكانا بمثابة الغيث الذي عم نفعه الأرض والبشر والحيوان و الجماد و الأحياء (تبارك الله أحسن الخالقين ). 

التفاصيل
الأمن الموريتاني يقتاد بيرام من منزله في نواكشوط
السبت, 27 يناير 2018 20:58

بيرام ولد الداه ولد اعبيدياقتادت قوات الأمن الموريتانية مساء اليوم السبت رئيس حركة "إيرا" بيرام ولد الداه ولد اعبيدي من منزله في نواكشوط.

التفاصيل
الطائرة الأحدث تكنولوجيا في العالم تحط الرحال في الدوحة بأولى جولاتها
السبت, 27 يناير 2018 17:49

الطائرة الأحدث تكنولوجيا في العالم تحط الرحال في الدوحة بأولى جولاتهااستقبلت الخطوط الجوية القطرية، الطائرة الاختبارية من طراز "A350-1000" وذلك ضمن جولة تنظمها "أيرباص" لاستعراض هذا الطراز في عدة بلدان.

وتأتي الجولة قبل شهر واحد من تسليم أول طائرة تجارية من هذا الطراز للخطوط الجوية القطرية التي ستصبح المشغل العالمي الأول للطائرة، وقد حلقت الطائرة فوق مدينة الدوحة معلنة بذلك بدء جولتها العالمية.

التفاصيل
اطلاق سراح الأمير السعودي الوليد بن طلال بعد "تسوية" مالية
السبت, 27 يناير 2018 14:44

الوليد بن طلالأطلق سراح الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال بعد أكثر من شهرين من الاحتجاز، بعد "تسوية" مالية مع السلطات السعودية.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مصدر حكومي سعودي لم تذكر اسمه، قوله إن "المدعي العام أقر هذا الصباح التسوية مع الوليد بن طلال" ممهدا الطريق لإطلاق سراحه.

التفاصيل
مجموعة لعلب ( الكحل ) بقيادة أحمد سالم ولد مايغبه تحضر فعاليات الندوة العلمية حول المجاهد الشيخ المامي ولد البخاري بنواذيبو
الأحد, 21 يناير 2018 12:21

altخاص بالاستطلاع - شارك وفد هام عن مجموعة  ( لعلب الكحل ) بقيادة الرئيس التقليدي للمجموعة والوجيه الكبير السيد أحمد سالم ولد مايغبه في فعاليات الندوة العلمية المنظمة من طرف الرابطة الوطنية لتخليد بطولات المقاومة بالتعاون مع مجموعة ( الكرع ) في نواذيبو تحت شعار المجاهد والبطل الكبير الشهيد الشيخ المامي ولد البخاري وأبناؤه ( الشهيد التقي ولد الشيخ المامي ) قصة جهاد واستشهاد . وقد قام الإطار السيد محمد محمود ولد سيدي وهو أحد أعيان ووجهاء الكرع بزيارة لوفد ( لعلب الكحل ) في مقر إقامته بنواذيبو حاملا رسالة شكر وتقدير من مجموعة الكرع إلى مجموعة لعلب الكحل على تحملهم مشقة السفر من أجل الحضور لهذه التظاهرة . 

التفاصيل
الاستطلاع يعيد صور و أول بيان للجنة العسكرية للخلاص الوطني في جريدة الشعب يوم 13دجمبر 84
الخميس, 11 يناير 2018 11:32

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏وقوف‏‏‏صدر أول عدد من جريدة الشعب بعد الانقلاب يوم الخميس 13 دجمبر 1984 وجاء العنوان العريض : - اللجنة العسكرية للخلاص الوطني استجابة للمصلحة العليا للوطن تعيد تنظيم نفسها . - العقيد معاوية ولد سيد احمد الطايع يعين رئيسا للجنة العسكرية للخلاص الوطني رئيسا للدولة. وجاءت تغطية الشعب على النحو التالي :

التفاصيل
مجموعة ‘‘لعلب ‘‘ تجتمع في قرية ( إيدين ) بخصوص العصب وسط ارتياح غير مسبوق – التفاصيل و الصور
الخميس, 04 يناير 2018 23:09

altخاص بالاستطلاع - نظمت مجموعة  لعلب بكامل طوائفها وهي : الكحل – أشريببه – أولاد أمحمد ، اجتماعا عاما خصص للعصب أي ( الدية ) يوم الاثنين الماضي الموافق لفاتح يناير 2018 وذالك في قرية إيدين شرق مقاطعة واد الناقة . وقد حضر هذا الاجتماع الذي احتضنته لعلب ( الكحل ) لفيف كبير من قادة ووجهاء المجموعة ، الذين أشادوا جميعا خلال مداخلاتهم بجودة التنظيم وكرم الضيافة ، وعبر وجهاء لعلب عن تثمينهم لهذا النوع من الاجتماعات التي تزيد من لحمة ووحدة المجموعة . 

التفاصيل
قصة وصورة تلميذ ‘‘ الشيخ الفخامة ‘‘ الذي انهار عليه بئر أربع ساعات فكان تصرف الشيخ هو ما يلي:
الثلاثاء, 02 يناير 2018 23:09

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏لقطة قريبة‏‏‏خاص بالاستطلاع - هذا الشاب يدعى ( الدلال )  ‘الصورة ‘ وهو تلميذ لفضيلة العلامة والشيخ سيدي محمد الملقب ‘‘ الفخامة ‘‘ ولد الشيخ عبد الرحمان الملقب ‘‘ الحكومة ‘‘ ولد الشيخ سيديا – و له قصة عجيبة ومحيرة مع شيخه ( الفخامة ) وهي انهيار بئر على هذا التلميذ حين كان يقوم بحفره لأهله بالبادية ، وبعد أن بلغ عمق البئر عدة أمتار انهارت الأرض على الشاب (الدلال) وهو وسط البئر وانهال عليه التراب كاملا حتى غطته الرمال و تساوى مع وجه الأرض ، 

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>