أنباء دولية
ترامب يؤكد أن لدى بلاده “خيارات عدة” بشأن كوريا الشمالية
الجمعة, 30 يونيو 2017 15:50

1واشنطن ـ (أ ف ب): قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعة خلال لقائه نظيره الكوري الجنوبي مون جي ان في البيت الأبيض ان لديه “العديد من الخيارات” بشأن كوريا الشمالية، بحسب مراسل فرانس برس.

التفاصيل
دولة قطر تتعهد بعدم الاستسلام
السبت, 10 يونيو 2017 14:34

دولة قطر تتعهد بعدم الاستسلامفي وسط النزاع مع دول عربية أخرى بشأن صلاتها المزعومة بحركات متشدده، تعهدت دولة قطر “بعدم الاستسلام” فيما يتعلق بااستقلاليةسياستها الخارجية، وقال الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير الخارجية القطرية،  على أنه يفضل الدبلوماسية كوسيلة لحل الازمة المتصاعدة، وأنه لا يوجد حل عسكري، حسبما أوردت وكالة رويترز للأنباء.

التفاصيل
كوريا الشمالية تهدد واشنطن: " ستوجه ضربة بدون رحمة"
الخميس, 06 أبريل 2017 18:17

أكد السفير الكوري الشمالي في روسيا، الخميس 6 أبريل/نيسان، أن بلاده ستوجه "ضربة بدون رحمة" رداً على أي استفزاز أميركي، فيما أعلنت واشنطن تعزيز قدراتها العسكرية بعد إطلاق صاروخ كوري شمالي.

التفاصيل
البوليساريو تؤكد بقاءها في منطقة متنازع عليها في الصحراء الغربية
الأحد, 05 مارس 2017 22:06

57 أعلنت جبهة البوليساريو الانفصالية الأحد أنها ستبقى متمركزة في منطقة متنازع عليها في جنوب غرب الصحراء الغربية، والتي كان الجيش المغربي أعلن انسحابه منها مؤخرا.

وقال العضو في قيادة البوليساريو محمد خداد لوكالة فرانس برس “سنبقى في موقعنا طالما استمرت الانتهاكات الواضحة لوقف إطلاق النار وللمنطقة العازلة التي كانت مصدرا للتوتر” في الكركرات.

التفاصيل
ترامب: سنعمل مع حلفائنا المسلمين للقضاء على "داعش"
الأربعاء, 01 مارس 2017 07:20

ترامب: سنعمل مع حلفائنا المسلمين للقضاء على أكد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، عزمه على العمل مع "الدول المسلمة الحليفة" من أجل "القضاء" على تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، موضحاً أنه طلب من وزارة الدفاع تنفيذ خطة لتدمير تنظيم "الدولة الإسلامية" والقضاء عليه. وقال "سنعمل مع حلفائنا، خصوصا أصدقائنا وحلفائنا في العالم الإسلامي، للقضاء على هذا العدو البغيض".

التفاصيل
"أرض الصومال" توافق على إنشاء قاعدة عسكرية إماراتية
الاثنين, 13 فبراير 2017 20:25

يطل ميناء بربرة على خليج عدنوافق برلمان "جمهورية أرض الصومال" المعلنة من جانب واحد شمال الصومال على إنشاء قاعدة عسكرية إماراتية في مدينة بربرة على ساحل خليج عدن. وكانت بربرة تعد أكبر وأهم مدن إقليم "أرض الصومال" قبل نقل العاصمىة إلى مدينة هيرغيسا، وإعلان الانفصال من جانب واحد عن الصومال عام 1991. ويؤكد الخبراء أن تأسيس هذه القاعدة أثار الكثير من الجدل بين دول منطقة القرن الأفريقي خاصة وأن الإمارات تمتلك قاعدة عسكرية أخرى في مدينة عصب الساحلية الإريترية تقول إنها تستخدمها في مواجهة المسلحين الحوثيين في اليمن.

التفاصيل
المغرب يعتقل "7 مسلحين مرتبطين بتنظيم الدولة"
الجمعة, 27 يناير 2017 18:12

أفراد أمن مغاربةاعتقلت السلطات المغربية سبعة مسلحين للاشتباه في ارتباطهم بتنظيم الدولة الإسلامية وصادرت أسلحة وأحزمة ناسفة، بحسب تقارير. وبحسب وكالة رويترز للأنباء، قالت وزارة الداخلية المغربية في بيان إن المسلحين مرتبطون بقادة في التنظيم في سوريا والعراق وليبيا، وأنهم أعدوا مخابئ في بلدة الجديدة الساحلية.

التفاصيل
ترامب يوقع أمرا تنفيذيا بالانسحاب من اتفاقية الشراكة التجارية عبر المحيط الهادئ
الاثنين, 23 يناير 2017 20:05

US President Donald Trump at White Houseوفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتعهد قطعه على نفسه خلال حملته الانتخابية بالانسحاب من اتفاقية الشراكة التجارية عبر المحيط الهادئ. وكانت الاتفاقية التجارية، وهي محور سياسة الرئيس السابق باراك أوباما، قد وقعت من جانب 12 دولة.

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>