ثقافة ومجتمع
محمد ولد انگذي (لعور)
الأربعاء, 23 أغسطس 2017 10:19

محمد ولد انگذي الملقب ب "لعور" كان من أشهر فناني المنتبذ القصي وأحسنهم صوتا قيل فيه:

بحُبّ رسول الله طاب لك الوقت :: وزانك بين الناس صوتُك والسمتُ وإن حلّ يوما في ديارك شاعرٌ :: فما رأيُه إلا التواضعُ والصمتُ ويقول فيه البيضاوي الجكني باشا تارودانت:

التفاصيل
تحذير نبتة سامة تؤدي إلى قتل الطفل بدقيقه واحده فقط
الثلاثاء, 01 أغسطس 2017 10:25

تحذير نبتة سامة تؤدي إلى قتل الطفل بدقيقه واحده فقطكتب – احمد ابو اجميل

من المعلوم لدى الكثير أن الكثير من النباتات تبع السرور والفرح وتنشر البهجة فهكذا هي الطبيعة وتأثيرها الإيجابي على الصحة الجسدية والنفسية، فضلاً عن تزيينها المكان بأكملة بروعة وبساطة، ولكن يجب عليك الحذر من إحدى تلك النبتات التي تسمى (دفنباخية ، Dieefenbachia)، وهو نوع منتشر ومعروف للغاية ويكثر وينتشر لدى الكثير من البيوت.

التفاصيل
تعرف على طريقة تخزين الأدوية بشكل سليم
الجمعة, 30 يونيو 2017 15:46

تعرف على طريقة تخزين الأدوية بشكل سليمأكدت غرفة الصيادلة الألمان على أهمية تخزين الأدوية بشكل سليم؛ نظرا لأن التخزين الخاطئ قد يتسبب في فقدان الأدوية لمفعولها، وأوضحت أنه في المعتاد يجب تخزين الأدوية في درجة حرارة الغرفة وفي مكان جاف ومظلم وفي العبوة، فعلى سبيل المثال يجب تخزين الأنسولين في الثلاجة في درجة حرارة تقع بين 2 و8 درجة مئوية، ولا يجوز تجميدها أبدا.

التفاصيل
اختبار للدم "قد يوفر علاجا" لسرطان البروستاتا
الاثنين, 19 يونيو 2017 15:01

سرطان البروستاتاتوصل علماء إلى اختبار للدم قد يُحدد أي من الأشخاص الذين يعانون من مراحل متطورة لسرطان البروستاتا يمكنهم الاستفادة من عقار جديد لعلاج المرض. ويكشف هذا الاختبار عن الحمض النووي للسرطان في الدم، وهو ما يساعد الأطباء على تحديد إذا كانت العقاقير الدقيقة فعالة أم لا.

التفاصيل
وصفة طبيعية لتقوية الأظافر
السبت, 10 يونيو 2017 14:31

تفضل الفتيات إستخدام طلاء الأظافر وعند إزالته تلاحظ لونًا أصفر على أظافرها تجعلها تحتار في كيفية تغطيتها، لذلك تلجأ إلى الطلاء المتكرر مما يصيب الأظافر بالضعف والتشقق.

وهناك خطواتٌ يجب إتباعها بعد إزالة طلاء الأظافر، وفق «جمالك»:

التفاصيل
كلام صادق حول القطبين الشقيقين ‘‘ الشيخ سيدي ‘‘ و‘‘ الشيخ الفخامة - الجزء الثاني
الخميس, 08 يونيو 2017 01:46

altقدمنا لكم في النص الماضي كلاما حول كرامات الوليين القطبين الصالحين الشقيقين وهما : الشيخ سيدي محمد ( الفخامة ) و( الشيخ سيدي  ) ابني عبد الرحمان الملقب الحكومة ولد الشيخ سيدي المختار ولد الشيخ سيديا الكبير حفظهما الله ورعاهما . والآن وتلبية لطلبات قراء موقع الاستطلاع التي بعثوا بها إلى بريد الموقع فإننا سنقدم في حلقة اليوم بعض أفعال هاذين الشيخين :

التفاصيل
في أي سن تتزوج شعوب العالم؟
الثلاثاء, 06 يونيو 2017 02:02
 

حين يتجاوز الناس عامهم العشرين، يفكرون غالبا في الزواج وإنهاء حياة العزوبية، لكن سن الارتباط بشريك العمر يختلف من دولة إلى أخرى، إذ ثمة بلدان يسارع فيها الشباب إلى عقد القران بعد انتهاء مرحلة المراهقة، فيما تتريث شعوب أخرى وترجئه إلى ما بعد الثلاثين. ونشر موقع "بزنس إنسايدر"، قائمة لمتوسط عمر الزواج في عدد من دول العالم، استنادا إلى بيانات من منظمة الأمم المتحدة بشأن الزواج.

التفاصيل
تناول البروكلي مرة واحدة أسبوعيا يمنع سرطان البروستاتا
الأربعاء, 24 مايو 2017 22:55

brok;ry.jpg77كشفت دراسة طبية حديثة أنه يمكن خفض احتمال الإصابة بسرطان البروستاتا، الذي يعد أكثر أنواع السرطان انتشارا بين الرجال، وذلك بتناول نوع معين من الخضروات.

التفاصيل
باقي المقالات...
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>