صور للأوراق والقطع النقدية الجديدة للعملة الموريتانية - صور
الثلاثاء, 05 ديسمبر 2017 20:43

استعرض البنك المركزي الموريتاني اليوم الثلاثاء 05 – 12 – 2017 صور الأوراق والقطع النقدية للعملة الوطنية (الأوقية) والتي ينوي اعتمادها ابتداء من فاتح يناير القادم 2008.

التفاصيل
حدث قبل فترة / أسرة في دارالنعيم تتساقط عليها الحجارة والسكاكين واحترق منزلها أربع مرات وفقدت ابنتها قواها العقلية (تفاصيل وصور)
الثلاثاء, 05 ديسمبر 2017 20:21

alt(خاص بالاستطلاع ) قصة عجيبة ومثيرة تعرضت لها أسرة موريتانية في مقاطعة دار النعيم وتحديدا في منطقة 18 بجوار حانوت جمبوا المعروف_ قرب مسجد الناجي قبل فترة من الزمن مضت , رواية حيرت الجيران ورجال الشرطة والدرك الذين عاينوا المنزل المذكور . مبعوث موقع الاستطلاع زار هذه الأسرة المنكوبة في منزلها المتواضع والتقى نجلها السيد سيدي ولد محمد والبنت المصابة بالهذيان والحنون انزاها بنت سيدي ، وكان بجوارهما أطفال صغار وبعض الجيران .

التفاصيل
في أقل من 15 ساعة..انهيار بئر أخرى للتنقيب على كل مَن فيها
الثلاثاء, 05 ديسمبر 2017 11:28

ذكرت مصادر إعلامية أن بئرا ثانية للتنقيب عن الذهب في منطقة تازيازت قد انهارت على رؤوس مَن كانوا بداخلها ـ مع الاسف الشديد ـ ولم يُعرف عددهم حتى الآن. وأضافت المصادر أن فرقة من الدرك يقودها نقيب قد تحركت باتجاه المكان للوقوف على الحادثة وعمل اللازم , علما أن هذه هي البئر الثانية التي تنهار في نفس المنطقة في أقل من 15 ساعة.

التفاصيل
إيجاز صحفي - البنك المركزي يجتمع بالبنوك الأولية من أجل تحسين الأوقية وتغيير قاعدتها
الثلاثاء, 05 ديسمبر 2017 10:06

عقد محافظ البنك المركزي الموريتاني، السيد عبد العزيز ولد الداهي، الخميس 30 نوفمبر 2017، بمقر البنك، اجتماعا مع جميع الرؤساء والمديرين العامين للمصارف الأولية المعتمدة في موريتانيا. ويهدف هذا اللقاء إلى تزويد المسؤولين المصرفيين بكافة المعلومات المتعلقة بالإصلاح والتحسين الذي تم إدخاله على عملتنا الوطنية، الأوقية، بالإضافة إلى تغيير قاعدتها.

التفاصيل
معلومات عن بعض أفعال شيخ المشاييخ الولي الزاهد سيدي محمد ‘‘ الفخامة ‘‘ ولد الشيخ سيديا حفظه الله ورعاه
الاثنين, 04 ديسمبر 2017 23:50

altخاص بالاستطلاع -  إذا نحن تطرقنا لجميع أفعال وتصرفات وميزات فضيلة العلامة الحبر الفهامة الشيخ العظيم سيدي محمد الملقب الفخامة ولد الشيخ عبد الرحمان الملقب الحكومة ولد الشيخ سيديا الكبير فسنغرق في بحور لا ساحل لها من العلم والتواضع والإنفاق والزهد و حسن الخلق والعبادة والولاية والصلاح والسعي في مصالح البلاد والعباد مع تكرار الدعوات  إلى الوحدة ولم شمل المسلمين وضرورة الابتعاد عن كل المسلكيات التي تفرق ولا توحد مثل الانحراف عن الدين الصحيح وعدم فهم تعاليمه حتى لا ينجر أبناء المسلمين لا قدر الله في الإرهاب والانحراف عن الكتاب والسنة ونهج السلف الصالح .

التفاصيل
سكان المبروك بولاية لبراكنه يشتكون من تلصص وظلم إمام مسجد القرية بحماية من حاكم بوكى
الاثنين, 04 ديسمبر 2017 23:30

نتيجة بحث الصور عن الصلاة في قرى موريتانيةخاص بالاستطلاع - تشتكي الكثير من أسر قرية   ‘‘المبروك ‘‘ المعروفة ب 18 بولاية لبراكنه من ما يسمونه تلصص وظلم إمام مسجد القرية الكبير المدعو : الشيخ ولد عينات بتواطؤ وحماية من حاكم بوكى الذي يتبادل معه الزيارات في بعض الأوقات ويسهل له أهدافه و يتغاضى عن تصرفاته المهينة للأسر وللجيران في القرية . ويقول سكان قرية المبروك أن إمامهم تم اختياره وفرضه على مسجدهم من قبل الحاكم ( في منتهى التبتيب ) كما يقولون وان شروط الإمامة لا تتوفر فيه بل تنقصه الكثير من الأحكام والمسائل المعرفية التي يجب توفرها في الإمام .

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>