مــقــــالات
الشاعر والكاتب الحسين ولد محنض/ ثمان ملاحظات على مشروع النشيد الوطني الجديد
الثلاثاء, 26 سبتمبر 2017 11:39

قرأت مشروع النشيد الوطني الجديد وتلمست فيه بصمات الشعراء الكبار الذين ضمتهم القائمة الطويلة للجنة المكلفة بإعداده فلم أجدها. لماذا؟ لست أدري.

هل لأنهم لم يشاركوا فيه؟ أو لأنهم لم يجدو الجو الملائم خلال إعداده لإطلاق العنان لإبداعاتهم؟ أو ساروا سير ضعفائهم؟ أو اختلط سمينهم بغث غيرهم فذهب ببهائه؟ لست أدري.

التفاصيل
شهادة حول بعض أفعال الولي التقي الشيخ سيدي محمد (الفخامة ) ولد الشيخ سيديا - بقلم سيدي محمد مايغبه
الأحد, 17 سبتمبر 2017 08:29

altنتناول في هذا النص بعض الأعمال الصالحة التي عرفناها عن فضيلة الغوث الولي ابن الولي العلامة والشيخ الكريم سيدي محمد الملقب ( الفخامة ) حفظه الله وأحسن رعايته - ولد الشيخ عبد الرحمان الملقب ( الحكومة ) ولد الشيخ سيدي المختار الملقب أباه ولد الشيخ سيديا الكبير .  فهذا الشيخ القطب الرباني الورع الصالح ( الفخامة ) يجمع ليله بنهاره متوحدا في عبادة ربه .

التفاصيل
لماذا هذه الهجمة على الولي العارف بالله فضيلة الشيخ علي الرضا – بقلم سيدي محمد مايغبه
الخميس, 14 سبتمبر 2017 11:23

altخاص بالاستطلاع -  ليس من المعقول ولا من المقبول كل هذا الصخب والتطاول ضد الولي العارف بالله فضيلة الشريف الصعيدي الشيخ علي الرضا ولد محمد ناجي الذي اشتهر بالعبادة والزهد و بالإنفاق  وبتطبيق شرع الله ورعاية الدين الإسلامي ونصرة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم والحث على أتباعه والسير على طريقة ونهج السلف الصالح باذلا في ذالك المال والجهد والجاه دون ملل أو كلل ولا عناء . فقد تكالبت أعين الحساد و الضالين والفاسدين والمنبوذين خلال الآونة الأخيرة على هذا الولي لكن ( للبيت رب يحميه ) قال تعالى :

التفاصيل
ولد عبد العزيز: : العالمان العربي والإسلامي يعيشان تحديات خطيرة
الأحد, 10 سبتمبر 2017 10:30

ولد عبد العزيز: العالم العربي والإسلامي يعيشان تحديات خطيرةقال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز اليوم الأحد إن العالمين العربي والإسلامي يعيشان تحديات أمنية وسياسية بالغة الخطورة.

وأضاف ولد عبد العزيز خلال قمة "أستانا" أن العالم الإسلامي وقواه الحية يتطلعون إلى تحقيق نهضة علمية وتكنولوجية تساهم في العصرنة الاقتصادية، والترقية الاجتماعية على الرغم من كل التحديات التي يعيشانها.

التفاصيل
الشرطة الوطنية في عهد محمد ولد مكت / الحق يعلوا ولا يعلى عليه – بقلم – سيدي محمد مايغبه
الثلاثاء, 22 أغسطس 2017 19:32

altخاص بالاستطلاع - قد لا يخفى على أحد اليوم كل الذي أصبحت تتمتع به شرطتنا الوطنية الشجاعة من ميزات  واحترام وخبرات فاقت جميع التوقعات , فهذا القطاع الهام حقق انتصارات و مكاسب أمنية محمودة العاقبة على البلد بفضل من الله و بفضل جدية ومثابرة كل المنتسبين إليه بخطط وتوجيهات من مديره العام الفريق محمد ولد مكت .

التفاصيل
الشيخ ‘‘ الفخامة ‘ يضع الحجر الأساس إيذانا ببناء وتجهيز جامع (البلد الأمين) الكبير- التفاصيل
الأحد, 20 أغسطس 2017 23:36

altخاص بالاستطلاع -  وضع فضيلة الشيخ سيدي محمد  الملقب ‘‘ الفخامة ‘‘ولد الشيخ عبد الرحمان الملقب ‘‘ الحكومة ‘‘ ولد الشيخ سيديا الكبير قبل أيام اللبنة الأولى إيذانا ببناء وتجهيز الجامع الكبير بقرية البلد الأمين  على مساحة 20 * 20  متر مربع .

التفاصيل
الاستطلاع يعيد نشر لقاء قديم مع العلامة والولي قطب الزمان الشيخ سيدي محمد الملقب الفخامة
الجمعة, 11 أغسطس 2017 23:38

altأولا نبذة تعريفية : هو فضيلة  الصالح و الولي الكبير الشيخ  سيدي محمد الملقب ‘‘ الفخامة ‘‘  بن الشيخ عبد الرحمان الملقب ‘‘الحكومة ‘‘  بن الشيخ محمد بن الشيخ سيدي المختار الملقب ‘‘ اباه ‘‘ بن الشيخ سيديا الكبير . شيخ عظيم تعجز الأقلام  والألسن عن وصف أو ذكر جميع  فضائله فهو بحر لا ساحل له من العلم والفضل والكرم وحسن الخلق والتواضع طبعه الزهد والورع  والصلاح وزاده التقوى

التفاصيل
الشيخ الفخامة يحل بالمبروك وينجح في تسوية مشكلة مستعصية سببتها جريمة قتل - التفاصيل
الثلاثاء, 08 أغسطس 2017 10:49

altخاص بالاستطلاع - وصل الليلة البارحة فضيلة الشيخ سيدي محمد الملقب ب ‘‘الفخامة ‘‘ ولد الشيخ سيديا على رأس وفد هام إلى بلدة ( المبروك ) 18 كيلومترا شمال بوكى في ولاية لبراكنه للقيام بمهمة وساطة وتسوية للمشكلة المستعصية التي وقعت قبل أيام بالعاصمة نواكشوط على أثر فتنة بين مجموعة من الشباب من جهة ,  وشاب آخر يعمل في بقالة بتفرغ زينه أدت إلى كسور في رقبة  الشاب الأخير رفع بسببها إلى المستشفى ليلفظ أنفاسه الأخيرة بعد ذالك بأيام.

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>