مــقــــالات
الجيش الموريتاني ينفي موضوع زيادة سن التقاعد
الخميس, 11 يناير 2018 19:34

                                                بيان

طالعتنا منذ أيام بعض المواقع الإخبارية المحلية بتنبؤات برفع سن تقاعد ضباط القوات المسلحة الوطنية، مؤكدة أن مشروع قانون بهذا الخصوص عرض على البرلمان في دورته الحالية.

التفاصيل
الاستطلاع ينشر صورة الرئيس معاوية رفقة ملك المغرب الراحل الحسن الثاني - أيام كان ولد عبد العزيز مرافقا لولد الطايع
الخميس, 11 يناير 2018 11:58

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏هذه صورة للرئيس  الموريتاني السابق معاوية ولد سيدي أحمد للطايع رفقة الملك المغربي الراحل الحسن الثاني . 

التفاصيل
لماذا لا تثور الشعوب الإسلامية ضد مشروع التآمر الظالم الذي تتعرض له إيران حاليا
الخميس, 04 يناير 2018 18:02

نتيجة بحث الصور عن من ايرانحصري -  ليس من المقبول سكوت الدول و الشعوب الإسلامية على ما تتعرض له الجمهورية الإسلامية الإيرانية حاليا من تآمر مفضوح بسبب مواقف الجمهورية الإسلامية الرافضة للظلم والغطرسة والهيمنة وتلك الداعمة للعدالة والحرية والمساواة وللقضية الفلسطينية ( قضية العرب والمسلمين الكبرى ) . 

التفاصيل
قراءة في تطور ومتانة العلاقات الموريتانية – الإيرانية – بقلم / سيدي محمد مايغبه
الثلاثاء, 26 ديسمبر 2017 11:25

نتيجة بحث الصور عن السفير الإيراني بموريتانيا محمد عمرانيالاستطلاع - إن العلاقات الأخوية بين إيران وموريتانيا ضاربة في العمق والتاريخ  وتفرضها عدة مسائل تتعلق بمصير ومستقبل الشعبين وتمليها ضرورة قيام شراكة بين البلدين المسلمين لأن مصيرهما واحد ومشترك و التحديات التي تواجههما كمسلمين واحدة . والإسلام يفرض على المسلمين التعاون والتلاحم والاتحاد . 

التفاصيل
بشرى عودة الشيخ ‘‘ الفخامة ‘‘ إلى أرض الوطن تشكل فرحة لا سابق لها وتزرع المزيد من الأريحية والأمل في نفوس المواطنين
الاثنين, 11 ديسمبر 2017 13:21

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏7‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏خاص بالستطلاع - شكلت عودة الشيخ سيدي محمد الملقب ‘‘ الفخامة ‘‘ ولد الشيخ عبد الرحمان ولد الشيخ سيديا مساء أمس إلى أرض الوطن قادما من المملكة المغربية الشقيقة فرحة لا سابق لها في قلوب المحبين والتلاميذ والموريدين وجميع باقي المواطنين الموريتانيين الذين استبشروا خيرا وفرحوا كثيرا بقدوم هذا الولي سليل أسرة الصلاح والعلم والإنفاق والزهد ( آل الشيخ سيديا ) .

التفاصيل
قصيدة رائعة للشيخ الفخامة يمدح فيها شقيقه قطب الزمان الشيخ سيدي ين الشيخ عبد الرحمن
الثلاثاء, 21 نوفمبر 2017 10:01

altتلبية لرغبات قراءه الكرام يقدم موقع الاستطلاع بعض قصائد فضيلة الولي الكبير الشيخ  سيدي محمد الملقب ‘‘ الفخامة ‘‘  بن الشيخ عبد الرحمان الملقب ‘‘الحكومة ‘‘  بن الشيخ محمد بن الشيخ سيدي المختار الملقب ‘‘ اباه ‘‘ بن الشيخ سيديا الكبير . وهنا نقدم قصيدته المشهورة التي مدح بها شقيقه الكبير الولي وقطب الزمان والشيخ العظيم فضيلة الشيخ سيدي بن الشيخ عبد الرحمن حفظه الله ورعاه وذالك بمناسبة زيارته له . القصيدة:

التفاصيل
العلامة الشيخ الفخامة يؤدي زيارة لمحبيه ومريديه في المملكة المغربية.. ووفد هام في توديعه بمطار أم التونسي + صور
الأحد, 05 نوفمبر 2017 12:25

altغادر العلامة الشيخ سيد محمد الملقب الفخامة ولد الشيخ عبدالرحمن ولد الشيخ سيد المختار (اباه) ولد الشيخ سيديا، مطار أم التونسي الدولي بالعاصمة نواكشوط، متوجها إلى المملكة المغربية تلبية لدعوة من بعض مريديه في المملكة. وقد ودع الشيخ سيد محمد (الفخامة) في مطار أنواكشوط الدولي (أم التونسي) من طرف وفد رفيع من أهل الشيخ سيديا على رأسه أخوه العلامة الشيخ سيديا والأستاذ هارون بن أحمد بن الشيخ سيديا، وغيرهما من مريديه ومحبيه الذين وصلوا في موكب ضم أكثر من مائتي سيارة المطار، حيث اكتظت باحة المطار بالمودعين.

التفاصيل
ميزات ونصائح انفرد بها الشيخ‘‘ الفخامة‘‘ عن غيره – التفاصيل / بقلم سيدي محمد مايغبه
الخميس, 19 أكتوبر 2017 10:32

نتيجة بحث الصور عن الشيخ الفخامةخاص بالاستطلاع -  إذا نحن تطرقنا لجميع أفعال وتصرفات وميزات فضيلة العلامة الحبر الفهامة الشيخ العظيم سيدي محمد الملقب الفخامة ولد الشيخ عبد الرحمان الملقب الحكومة ولد الشيخ سيديا الكبير فسنغرق في بحور لا ساحل لها من العلم والتواضع والإنفاق والزهد و حسن الخلق والعبادة والولاية والصلاح والسعي في مصالح البلاد والعباد مع الدعوة إلى الوحدة ولم شمل المسلمين وضرورة الابتعاد عن السلوك الذي يفرق ولا يجمع كالانحراف عن الدين وعدم الفهم الصحيح لتعاليم الإسلام مما يقود لا قدر الله إلى الإرهاب والانزلاق عن الكتاب والسنة ونهج السلف الصالح .

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>