تحقيقات
مرسوم رئاسي جديد يمدد لولد الغزواني ثلاث سنوات
الخميس, 11 يناير 2018 15:29

ﺃﺻﺪﺭﺕ ﺍﻟﺮﺋﺎﺳﺔ ﺍﻟﻤﻮﺭﻳﺘﺎﻧﻴﺔ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻷﺭﺑﻌﺎﺀ ﻣﺮﺳﻮﻣﺎً ﻳﺰﻳﺪ ﺳﻦ ﺍﻟﺘﻘﺎﻋﺪ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﻀﺒﺎﻁ ﺍﻟﻤﻮﺭﻳﺘﺎﻧﻴﻴﻦ ﺑﺜﻼﺙ ﺳﻨﻮﺍﺕ، ﻭﻓﻖ ﻣﺎ ﺃﻛﺪﺗﻪ ﻣﺼﺎﺩﺭ ﺃﻣﻨﻴﺔ ﻟـ ” ﺻﺤﺮﺍﺀ ﻣﻴﺪﻳﺎ .” ﻭﻗﺎﻟﺖ ﺍﻟﻤﺼﺎﺩﺭ ﺇﻥ ﺍﻟﻤﺮﺳﻮﻡ ﺻﺪﺭ ﺑﺸﻜﻞ ﺭﺳﻤﻲ ﺻﺒﺎﺡ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻭﺗﻢ ﺗﻌﻤﻴﻤﻪ ﻋﻠﻰ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﻤﺼﺎﻟﺢ ﺍﻷﻣﻨﻴﺔ ﻭﺳﻴﺒﺪﺃ ﺗﻄﺒﻴﻘﻪ ﺍﺑﺘﺪﺍﺀً ﻣﻦ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪ ‏( 2018 ‏) . 

التفاصيل
أحمد الداه السالم يكتب: مهرجان بتلميت الثقافي.. وضياع الفرصة التاريخية
الثلاثاء, 09 يناير 2018 13:28

نتيجة بحث الصور عن أحمد الداه السالملم ولن يستطيع أي أحد أن يشكك في انتماء القائمين على مهرجان بتلميت الثقافي للوطن عموما ولبتلميت خصوصا لا جينالوجيا ولا ثقافيا، ولا في كونهم جميعا بمثابة مشاعل مضيئة في عالمنا الثقافي، لن تطفأ ولن تخمد وستظل دعامة في صنع الأحداث الثقافية، وهو أمر نعتز به من قاصينا لدانينا. لقد غمرت الفرحة كل مسكون بحب هذه المدينة عندما طالعتنا الأخبار بإنشاء جمعية بتلميت لإحياء التراث، ولما تمثله لنا من رابطة آخية تعبر عن تشبثنا بأصالتنا وقيمنا التراثية والتاريخية.

التفاصيل
عاجل: الحكم على ابراهيم ولد اصنيب بالسجن 15 يوما وبسنتين غير نافذتين
الخميس, 04 يناير 2018 19:26

حكمت محكمة ولاية انواكشوط الجنوبية على ابراهيم ولد بكار ولد اصنيب  بالسجن 15 يوما وبسنتين غير نافذتين، وجاء في نص منطوق الحكم ما يلي:

"حكمت المحكمة حضوريا بإدانة المتهم ابراهيم ولد اصنيبة بالسجن سنتين 15 يوما منها نافذة والباقي مع وقف التنفيذ مع العودة عن وقف التنفيذ في حالة معاودة الإعتداء وتغريمه مبلغ 20 ألف أوقية وبالرسوم المقدرة ب 100ألف أوقية".

التفاصيل
إيجاز من سفارة كوريا الشمالية بالجزائر / تعليق المتحدث باسم وزارة الخارجة الكورية على جريمة اعتراف ‘‘ ترامب ‘‘ بالقدس عاصم لاسرائيل
الاثنين, 11 ديسمبر 2017 13:54

أجاب المتحدث باسم وزارة خارجية جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية على سؤال طرحه مراسل وكالة الانباء المركزية الكورية يوم السبت / 9 ديسمبر 2017م، حول قرار الولايات المتحدة بالاعتراف بقدس عاصمة لاسرائيل: قال المتحدث باسم الخارجية الكورية إن قرار الرئيس الأمريكي ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية هناك يستحق إدانة ورفض عالميين، لأنه تجاهل وإهانة للشرعية الدولية وإرادة كافة المجتمع الدولي.

التفاصيل
قتلى وجرحى في حادث سير قرب واد الناقة
الجمعة, 20 أكتوبر 2017 10:02

نتيجة بحث الصور عن حادث سير قرب واد الناقةتوفي ثلاثة أفراد وسقط عدة جرحى في حادث سير وقع الليلة البارحة عند الكلم 48 من العاصمة نواكشوط على طريق الأمل، ووقع الحادث نتيجة لتصادم عدة سيارات مما سبب إغلاق الطريق بشكل تام. وتوفي ثلاثة أشخاص على الأقل في عين المكان، فيما يحاول المسافرون إخراج بعض المصابين من داخل السيارات التي اشتركت في الحادث، في ظل تأخر وصول طواقم الإنقاذ، أو الأجهزة الأمنية حسب شهود عيان من مكان الحادث.

التفاصيل
أي جهة معنية بالتدخل للحد من جريمة تزوير القراء اعتمادا على مواقع إباحية دولية للتحايل على ( ألكسا ) بقلم / سيدي محمد مايغبه
الاثنين, 18 سبتمبر 2017 13:00

خاص بالاستطلاع - بات مكشوفا أن بعض المواقع الخصوصية الموريتانية المحسوبة على بعض أدعياء مهنة الصحافة , وبعد فشلهم وعدم توفرهم على المعايير الصحفية و المهنية حتى أن فيهم من ( لا يقرأ ولا يكتب ) باتوا يلجئون إلى الكثير من طرق  التحايل والقرصنة بهدف الصعود بمواقعهم الفاشلة  إلى الصفحة الأولى أو الثانية أو الثالثة – إلخ --من موريتانيا الآن , والتحايل على ترتيب ( آليكسا ) الدولي  بالتعاون مع فنيين في مجال المعلوماتية والقرصنة مقابل تعويضات شهرية أو نصف شهرية أو أسبوعية حسب الاتفاق .

التفاصيل
إشكالية مخلفات الرق في البلاد ليست شأنا أمريكيا
الجمعة, 15 سبتمبر 2017 19:45

حل بمطار أم التونسي الدولي يوم الجمعة 8 شتنبر2017، أشخاص من جنسية أمريكية وبما أن هولاء الأشخاص لا يتوفرون – حسب ما قيل – على تأشيرات لدخول البلاد ولم يشعروا السلطات الوطنية المعنية قبل زيارتهم لبلدنا بدواعي و مبررات هذه الزيارة، قامت السلطات الوطنية بإعادتهم على أدراجهم من حيث أتوا، حيث وضعتهم على متن طائرة فرنسية متوجهة إلى باريس وهم الآن حسب بعض المعلومات يتأهبون للعودة إلى دكار للعمل من هناك على إنجاز المهمة التي أتوا من أجل تنفيذها.

التفاصيل
مواطنات موريتانيات يتعرضن للضرب والإهانة والتنكيل على يد السلطات السعودية - التفاصيل
السبت, 26 أغسطس 2017 00:19

تعرضت مواطنات موريتانيات من حجاجنا اليوم للمزيد من الضرب والتنكيل والإهانة على يد السلطات السعودية  وقد أصدرت الأمانة العامة لملتقى رابطة الشناقطة الثقافية بالمملكة العربية السعودية بيان إدانة شديد اللهجة  حملت فيه قنصلية وسفارة موريتانيا المسؤولية عن سلامة الحجاج والمواطنات اللواتي أعتدي عليهن ظلما وعدوانا وقد جاء في البيان :

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>