مجلة Time الأمريكية تختار "بيرام" ضمن قائمة 100 شخصية الأكثر تأثيرا في العالم لهذا العام
الجمعة, 21 أبريل 2017 21:39

JPG - 29.8 كيلوبايتاختارت مجلة Time الأمريكية الشهيرة الزعيم الانعتاقي بيرام الداه أعبيد ضمن قائمة 100 شخصية دولية الأكثر تأثيرا في العالم لسنة 2017 و تضم القائمة إلى جانبه من بين شخصيات عالمية أخرى كل من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب و السيدة الأولى سابقا للبيت الأبيض ميشيل أوباما و المرشحة السابقة للإنتخابات الرئاسية الأمريكية هيلاري كلينتون.

ان هذا الاعتراف الذي جاء هذه المرة من قطب إعلامي عالمي بحجم Time Magazine يأتي بعد مضي أيام قليلة على تسلم الزعيم بيرام الداه اعبيد لجائزة EMILIO CASTELAR و هو رئيس سابق للبرلمان الاسباني يرجع له الفضل في إلغاء العبودية في المستعمرات الإسبانية في أمريكا اللاتينية خلال القرن التاسع عشر الميلادي حيث جرت مراسيم التكريم في حفل كبير أقيم بالمناسبة في 17 من شهر أبريل الجاري في العاصمة الاسبانية مدريد. إن كل هذه الجوائز و التكريمات المتتالية لتعكس بجلاء مدى التفاعل الإيجابي و المستمر للعالم الحر مع نضال حركة ايرا السلمي و الحضاري في سبيل القضاء على العبودية بمختلف أشكالها و الدفاع عن كرامة الإنسان و حقوقه العامة و التأسيس لدولة العدالة و المؤسسات في موريتانيا.

إن مبادرة انبعاث الحركة الانعتاقية ايرا لتعرب عن مدى سعادتها و فخرها بهذه التتويجات و التكريمات المتلاحقة للحركة و زعيمها الأخ الرئيس بيرام الداه أعبيد الأمر الذي سيزيد من عزيمتها في المضي قدما في مسيرتها الانعتاقية النبيلة. كما تجدد نداءها و طلبها الإفراج عن سجينيها موسى بيرام و عبدالله معطل السالك.

هذا و ستنظم مراسيم التكريم بهذه المناسبة في مدينة نيويورك يوم 25 من أبريل الجاري و بحضور الزعيم الانعتاقي الذي وجهت له دعوة رسمية بهذا الخصوص.