بدأ الشوط الثاني من الانتخابات الموريتانية والرئيس يدلي بصوته ويهاجم الإسلاميين مجددا
السبت, 15 سبتمبر 2018 10:06

image.pngتوجه الموريتانيون صباح اليوم السبت إلى صناديق الاقتراع للتصويت في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية والإقليمية والبلدية التي أُجري شوطها الأول فاتح سبتمبر الجاري.

أكثر من مليون و270 ألف ناخب موريتاني معنيون بهذه الجولة الثانية التي تشمل 12 دائرة  برلمانية ينتخب عنها 22 عضوا في الجمعية الوطنية من أبرزهم نواب ازويرات وكرو وروصو وكرمسين وجيكني وأوجفت.وبالنسبة للمجالس الجهوية فإن 8 منها لم تحسم بعد لاسيما في نواكشوط ونواذيبو والحوضين واترارزه.image.png

ولا يزال حوالي نصف البلديات بانتظار الحسم في هذه الجولة وتحديدا 109 بلدية منها بلديات نواكشوط وعواصم ولايات الحوضين ولعصابة وتيرس زمور واترارزه وآدرار بالإضافة إلى العاصمة الاقتصادية نواذيبو.

ويواجه الحزب الحاكم الاتحاد من أجل الجمهورية في الشوط الثاني أطرافا عدّة منها المعارضة الراديكالية وأشرسها حزب تواصل الإسلامي في نواكشوط وتيرس زمور وكرو.

 بينما يواجه المعارضة المحاورة في روصو وكرمسين وباركيول.

في ما يواجه بعض أحزاب الأغلبية خصوصا في نواب جيكني وبلدية نواذيبو وبلدية أطار ودوائر أخرى.

وقد خرج الحزب الحاكم من المنافسة في الشوط في دوائر أخرى أبرزها عاصمة ولاية الحوض الغربي لعيون.

وقد أدلى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز والسيدة حرمه مريم منت احمد الملقبة تكبر بصوتيهما بالمكتب رقم (75)، بالإدارة العامة للعقارات في نواكشوط الغربية، في الشوط الثاني من الانتخابات التشريعية والجهوية والبلدية.وجدد ولد عبد العزيز  في تصريح للصحافة دعوته للتصدي للتطرف بكل الوسائل حيث أن المتطرفين هم من أفسد بعض دول العالم العربي ــ حسب تعبيره ــ .

وأكد الرئيس الموريتاني أن الشوط الأول من الانتخابات أثبت رفض الشعب الموريتاني للمتطرفين الدينيين والعنصريين.