الأخبار
موريتانيا تستهجن السلوك الكندي وتعلن تضامنها مع المملكة السعودية - بيان
الاثنين, 06 أغسطس 2018 22:25

استهجنت الحكومة الموريتانية تعامل السلطات الكندية مع القضايا الداخلية بالمملكة العربية السعودية، وأعلنت تضامنها مع الرياض فى وجه ما أسمته التصريح غير المسبوق.

وقال بيان صادر عن الخارجية الموريتانية إن " الجمهورية الإسلامية الموريتانية تعتبر أن التدخل في الشؤون الداخلية للبلدان (على أساس ذريعة زائفة بالدفاع عن حقوق الانسان)غير مقبول ويتنافى مع العرف الدبلوماسي والعلاقات الدولية".

التفاصيل
الطرق الرديئة بموريتانيا تقتل سيدة آخر ى قرب بوتلميت بعد مقتل شاب بالأمس على طريق نواذيبو
السبت, 04 أغسطس 2018 12:45

ﺃﻭﺩﻯ ﺣﺎﺩﺙ ﺳﻴﺮ, ﻭﻗﻊ ﺻﺒﺎﺡ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻓﻲ ﻗﺮﻳﺔ ﺑﺌﺮ ﺍﻟﺮﺣﻤﺔ ﻗﺮﺏ ﻣﺪﻳﻨﺔ بتلميت ﻋﻠﻰ ﻃﺮﻳﻖ ﺍﻷﻣﻞ, ﺑﺤﻴﺎﺓ ﺳﻴﺪﺓ ﻭﺇﺻﺎﺑﺔ ﺁﺧﺮﻳﻦ ﺑﺠﺮﻭﺡ, بحسب ما نقلت الأخبار.

ﻭﺳﺠﻠﺖ ﺇﺻﺎﺑﺎﺕ ﻣﺘﻮﺳﻄﺔ ﺇﻟﻰ ﺑﻠﻴﻐﺔ ﻓﻲ ﻋﺪﺓ ﺃﺷﺨﺎﺹ ﺟﺮﺍﺀ ﺍﻟﺤﺎﺩﺙ، ﻓﻴﻤﺎ ﺗﺪﺍﻭﻝ ﻣﺪﻭﻧﻮﻥ ﺻﻮﺭًﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﺎﺩﺙ ﺗﻈﻬﺮ ﺁﺛﺎﺭ ﺩﻣﺎﺀ.

ﻭﻗﺎﻝ ﻣﺪﻭﻧﻮﻥ ﻧﻘﻼ ﻋﻦ ﺳﻜﺎﻥ ﺑﺎﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﺇﻥ ﺍﻟﺤﺎﺩﺙ ﻭﻗﻊ ﺑﻔﻌﻞ ﺣﻔﺮﺓ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻄﺮﻳﻖ ﺳﺒﻖ ﻭﺃﻥ ﺗﺴﺒﺒﺖ ﻓﻲ ﻋﺪﺓ ﺣﻮﺍﺩﺙ ﺳﻴﺮ. وكان حادثا مأساويا مماثلا قد تسبب في مقتل شاب بالأمس القريب على طريق نواذيبو - 

التفاصيل
والدة أسامة بن لادن تتحدث للصحافة أول مرة عن ابنها (فماذا قالت عنه؟) التفاصيل
السبت, 04 أغسطس 2018 12:38

نشرت صحيفة الغارديان موضوعا موسعا هو عبارة عن حديث مع علياء الغانم، والدة أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة السابق.

وتقول الغارديان إن عائلة بن لادن ظلت، بعد 17 عاما من هجمات الحادي عشر من سبتمبر، إحدى أبرز العائلات السعودية وأكثرها تأثيرا، متسائلة: هل يمكن لهذه الأسرة أن تهرب من ميراث ابنها؟

لقد ظل هذا الابن حتى الآن محبوب أمه، إذ تقول: "لقد كانت حياتي صعبة لأنه كان بعيدا عني".

التفاصيل
تحديد أول أيام عيد الأضحى المبارك فلكيا
الجمعة, 03 أغسطس 2018 15:57

أكد مدير مركز الفلك الدولي بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، الفلكي الأردني محمد عودة، أن الحسابات الفلكية تشير إلى أن يوم الأربعاء 22 أغسطس هو غرة عيد الأضحى المبارك. ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأربعاء عن عودة قوله إن "تحديد موعد عيد الأضحى مرتبط بعوامل أخرى تحددها الجهات الرسمية المعنية بالإعلان الرسمي".

التفاصيل
سقوط شاحنة على سيارة صغيرة .. ووفاة سائقها فورا - ورافعة حكومية تتولى نزع الشاحنة عن الضحية (صورة)
الجمعة, 03 أغسطس 2018 15:40

سقطت شاحنة صباح اليوم الجمعة على طريق انواذيبو، حيث تصادف سقوطها على الطريق مع مرور سيارة من نوع "أفانسيس" فوقعت عليها الشاحنة الكبيرة .

وقد أدى الحادث المأساوي إلى وفاة سائق السيارة عبد الله ولد بوي أحمد ولد العباس، الذي كان يقود السيارة بمفرده، قبل أن يفارق الحياة على الفور..

التفاصيل
التسجيل الانتخابي في قرية البلد الأمين يظهر مكانة وتعلق السكان بفضيلة الشيخ الفخامة
الخميس, 02 أغسطس 2018 06:50

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏زفاف‏‏ و‏ملعب كرة سلة‏‏‏‏أظهر الإقبال الكبير على التسجيل الانتخابي في قرية البلد الأمين ولاء السكان وتعلقهم بفضيلة الشيخ سيدي محمد الملقب الفخامة حيث أقبلت القرية عن بكرة أبيها رجالا ونساء إلى مكتب  التنقييد على اللائحة الانتخابية . 

التفاصيل
وسط تذمر شديد وإلقاء اللائمة على بوميه ولد أبياه سكان آوليكات يقبلون على التسجيل الانتخابي لإبعاد ولد أسلامه من بلديتهم
الاثنين, 30 يوليو 2018 07:42

هزيمة مدوية في انتظار العمدة المفروض على سكان آوليكات..(صورة)تفيد المعلومات الواردة من داخل بلدية آوليكات أن السكان  في هذه البلدية الريفية بدءوا في ترتيب أمورهم حاليا للتوحد من أجل إقصاء العمدة المعاد ترشيحه للمرة الثانية محمد ولد أسلامه الذي فرض عليهم منذ سنين نتيجة لرضاعة بين العمدة وولد عبد العزيز ، ويلقي السكان في البلدية باللائمة على المستشار بالرئاسة سابقا بومي ولد أبياه الذي هو أول من فطن الرجلين برضاعتهما الملفقة نتيجة لمكره ودهاءه حسب ما يصفونه .

التفاصيل
أيها القراء الكرام هل تعلمون هذه الخصال الحميدة وغيرها عن الشيخ الفخامة - التفاصيل
الأحد, 29 يوليو 2018 17:29

هل تعلمون  أيها القراء الكرام ...  هل تعلمون  ان الشيخ الفخامه مذ صام رمضانه الأول ما رأى أجنبية قط؟ هل تعلمون  أن الشيخ الفخامه إذا أخذت إمرأة طرف ثوبه للتبرك فإنه يخلع ذلك الثوب ولا يلبسه بعدها؟ هل تعلمون  أن الشيخ الفخامه إذا جائت امراة للقائه فإنه لا يلقاها إلا بحضور زوجها أو أبيها أو ابنها ولا ينظر إليها أبدا؟

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>