الأخبار
التايمز : سيف الإسلام القذافي "رمز للمصالحة" في ليبيا
الأحد, 29 يوليو 2018 16:48

 نشرت صحيفة التايمز، تقريرا عن صعود نجم سيف الإسلام القذافي في ظل الجهود المبذولة لإحلال السلام في ليبيا، وذلك بعد مرور سبع سنوات على الإطاحة بوالده العقيد معمر القذافي في انتفاضة دعمها حلف شمال الأطلسي (ناتو).

وفي تصريح للتايمز، قال المفاوض الفرنسي المستقل جون-ايفيس أوليفييه المنخرط في جهود المصالحة الليبية إن "سيف رمز للمصالحة".

التفاصيل
الحكومة الموريتانية تمهل التجار ثمانية أيام فقط لإخلاء سوق العاصمة (مرصت كبيتال)
الأحد, 29 يوليو 2018 16:27

 

أصدرت الوزارة المنتدبة لدى وزارة الاقتصاد والمالية المكلفة بالميزانية، أمرا بإخلاء السوق القديم بوسط العاصمة، والمعروف شعبيا بتسمية "كرش البطرون"؛ وأمهلت مؤجري المحلات التجارية الواقعة في السوق المذكور، ثمانية (أيام) لترك محلاتهم. وعللت الوزارة قرارها بما قالت إنها "تهديدات باتت تشكلها البنايات المتهالكة على أمن وسلامة أرواح وممتلكات مستخدمي ورواد المحلات في وسط السوق القديم لمدينة نواكشوط'؛ مبرزة أن سوقا جديدا للمدينة "تم تشييده وفقا لمعايير السلامة والأمان المطلوبة'.

التفاصيل
الشيخ ( الفخامة ) الولي العابد النافق الذي تعجز الأقلام عن وصف أفعاله
الجمعة, 27 يوليو 2018 01:17

altحين تكتب عن مرجعية روحية سامقة كالوليِّ قطب زمانه العلامة الشيخ سيد محمد "الفخامة" بن عبد الرحمن ولد الشيخ سيديا تخونك العبارة لا محالة.. و يكبو قلمك ..و يقف قاموسك عاجزا على غزارته، فكيف لك أن تفي الرجل حقه ؟ و أن تدون في سطور كل معاني العلم، والصلاح، والتواضع، و التقى، و النبل، والشرف، و الكرم، و الإيثار... هل تتحدث عن "الفخامة" العلامة الفهامة أم "الفخامة" القطب الولي ذو الكرامات، أم عن "الفخامة" السمح الكريم السخي الذي لا تظن القائل عنى غيره حين قال:

التفاصيل
الرئيس يسعى لتغيير لون الطائرة الرئاسية وإضافة اللون الأحمر
الخميس, 26 يوليو 2018 14:11

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏طائرة‏‏أفاد موقع Axios الألكتروني، نقلا عن مصدر في البيت الأبيض، بأن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يرى أنه يجب تغيير ألوان الطائرة الرئاسية والتخلص من اللونين الأبيض والأزرق. ويرغب الرئيس في استخدام ما يشير أكثر للولايات المتحدة وما يتوافق مع نهجها. وينتقد دونالد ترامب، ألوان الطائرة الرئاسية ويصفها بـ"ألوان جاكلين كيندي،" لأن الرئيس الراحل جون كيندي وزوجته جاكلين بالذات، اختارا هذا الطلاء للطائرة الرئاسية الأمريكية في أوائل الستينيات.

التفاصيل
رضاعة ولد عبد العزيز بولد اسلامه تعود بالكارثة على سكان آوليكات
الخميس, 26 يوليو 2018 13:46

هزيمة مدوية في انتظار العمدة المفروض على سكان آوليكات..(صورة)ذكرت مصادر من بلدية آوليكات التابعة لواد الناقة في ولاية ترارزة إن السكان هناك متذمرون من اعادة ترشيح العمدة الحالي محمد ولد سلامة (الصورة) المفروض عليهم  من طرف الرئيس ولد عبدالعزيز الذي تربطه به قرابة رضاعة،

التفاصيل
مهمة عسكرية فائقة الخطورة على مكتب الرجل الثاني في الجيش المعين حديثا (تفاصيل)
الخميس, 26 يوليو 2018 10:25

عينت رئاسة الجمهورية بموجب مرسوم صادر  اليوم الأربعاء  الجنرال محمد الشيخ ولد محمد الأمين ألمين الملقب ( أبرور ) . وقد علمنا  من مصادر موثوقة ان مهمة جديدة تنتظر الرجل الثاني في الجيش الموريتاني المعين حديثا، وتتعلق بإعادة ترتيب انتشار الجيش المورتياني شمالا من جهتين (الحدود الموريتانية مع المغرب – والحدود الموريتانية مع الجزائر).

التفاصيل
الدرك الموريتاني يجري ترقيات في صفوف بعض ضباطه - الأسماء
الأربعاء, 25 يوليو 2018 07:06

أجرت قيادة الدرك الوطني ترقيات في صفوف بعض الضباط بموجب المرسوم رقم 234-2018/P.R بتاريخ 18 يوليو 2018  حيث شملت الترقيات :

التفاصيل
حزب الشورى من أجل التنمية يرشح رجل الأعمال الشاب : الوديعة ولد أتفاغ على رأس لائحته الوطنية
الثلاثاء, 24 يوليو 2018 21:25

altعلم الاستطلاع أن حزب الشورى من أجل التنمية قد اختار الشاب ورجل الأعمال المعروف الوديعة ولد اتفاغ على رأس لائحته الوطنية المرشحة للنيابيات على المستوى الوطني . ويعتبر الشاب  الوديعة ولد أتفاغ أحد أبناء ولاية ترارزة وخصوصا مقاطعة أركيز ( قرية آجوير ) وهو أحد رجال الأعمال الذين دخلوا المشهد السياسي بقوة حيث دعم الوديعة ولد أتفاغ برنامج رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز وظهر تأثيره السياسي خلال عمليات التحسيس و حملة تغيير العلم والنشيد الوطنيين .

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>