ثقافة ومجتمع
متى يعرضك النوم لخطر الوفاة المبكرة؟
الثلاثاء, 14 أغسطس 2018 07:31

وجدت دراسة شملت أكثر من 3.3 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، أن الأفراد الذين ينامون أكثر من اللازم معرضون لخطر الوفاة المبكرة بنسبة أكبر من غيرهم.

واكتشف الباحثون أن الأشخاص الذي ينامون أكثر من 8 ساعات، أكثر عرضة للوفاة مقارنة بأولئك الذين ينامون أقل من 7 ساعات.

التفاصيل
هل يساعد تناول البروتينات على إنقاص الوزن؟
الجمعة, 25 مايو 2018 23:30

منتجات غذائية متنوعةفي مطلع القرن العشرين أمضى المستكشف القطبي فيليامور ستيفانسون ما مجموعه خمس سنوات لا يتناول إلا اللحوم، وهو ما يعني أن طعام كان يشمل نحو 80 في المئة من الدهون و20 في المئة من البروتينات، وبعد مضي عشرين عاما فعل الأمر نفسه في إطار تجربة أجرتها مستشفى بلفيو في نيويورك لمدة عام سنة 1928.

التفاصيل
من تراثنا : المرحوم الشيخ ولد مكي يتغزل على الفنانة الراحلة تكيبر بنت أعمر أمبارك
الأحد, 15 أبريل 2018 17:06

أعجب الشاعر العملاق الشيخ ولد مكين بالفنانة العظيمة تكيبر منت أعمر امبارك، أعجب بأدبها وصوتها وحسن غنائها وضربها على آردين، ومما أعجبه فيها عفافها وبعدها عن (الأجانب) فقال ذات يوم :

التفاصيل
دراسة جديدة: سرطان المبيض قد ينتقل وراثيا من الأب إلى ابنته
الجمعة, 16 فبراير 2018 04:25

سرطان المبيضأعلن علماء أمريكيون أنهم تمكنوا من تحديد تحول جيني قد يزيد خطر الإصابة بسرطان المبيض وينتقل وراثيا من الأب إلى ابنته.

ويصل هذا التحول الجيني للإناث من الأب من خلال الكروموسوم X، وهو مستقل عن الجينات الأخرى المعروفة بقابليتها لنقل الأمراض، والتي يمكن اختبارها بالفعل لتحديد قابلية إصابتهن بامراض خطيرة مثل السرطانات.

ويقول الخبراء إن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتأكيد هوية ووظيفة هذا الجين، ونشرت أحدث النتائج في مجلة بي إل أو أس جينتكس PLoS Genetics.

التفاصيل
كوكبان قد يدعمان الحياة خارج النظام الشمسيّ
الجمعة, 26 يناير 2018 09:27
                     

كشفت أبحاث جديدة أن كوكبين في نظام "ترابيست-1" النجمي يمكن أن يكونا صالحين للعيش في حال أكدت الاختبارات وجود عوامل الحياة على سطحيهما.

ويرجح العلماء هذه الإمكانية؛ لأن الكوكبين مماثلان للأرض في الحجم، ويدوران حول نجمهما في مجموعة قريبة نسبيا من كوكبنا، على بعد 40 سنة ضوئية، وهي مسافة توفر قدرا من الحرارة تسمح بوجود مياه سائلة على سطحيهما، وفق ما نقلته إنديبندنت.

التفاصيل
تعرف على أهم علامات الأزمة القلبية
الخميس, 11 يناير 2018 16:13

الت مؤسسة القلب الألمانية إن كل دقيقة لها ثمنها عند الإصابة بأزمة قلبية، لذا يجب استدعاء الإسعاف فور ملاحظة العلامات، التي تنذر بحدوثها الوشيك.

التفاصيل
أمراض الأسنان تزيد خطر ضعف الرجال
الأحد, 07 يناير 2018 10:10

تنظيف الأسنان ضروري لصحتها (دويتشه فيلله)أفادت دراسة أميركية حديثة بأن أمراض الأسنان -مثل أمراض اللثة والتسوس وجفاف الفهم- تزيد من مخاطر إصابة الرجال بضعف الجسم وسوء التغذية.

وأجرى الدراسة باحثون في الجمعية الأميركية لأمراض الشيخوخة، ونشرت نتائجها في العدد الأخير من دورية "American Geriatrics Society" العلمية. وركز الباحثون على رصد أثر صحة الأسنان على الجسم ومدى إصابته بالضعف، إذ راقب الباحثون لمدة ثلاث سنوات 7 آلاف و735 رجلا في بريطانيا تراوحت أعمارهم بين 40 و59 عاما.

التفاصيل
دولة افريقية تلزم الرجل بتعدد الزوجات
الأربعاء, 06 سبتمبر 2017 21:05

قررت لجنة الإفتاء في دولة إيريتريا قرارا يقضي بإجبار الرجل على التزوج من ثانية مبررة ذلك القرار بالنقص الحاد في الرجال. وجاء في القرار الصادر عن لجنة الإفتاء: استنادا على شرع الله تعالى في تعدد الزوجات ونظرا للظروف الراهنة التي تمر بها البلاد من نقص في الرجال والمؤامرة الغربية التي دفعت الشباب للهجرة . قررت وزارة الأوقاف مايلي:

التفاصيل
باقي المقالات...
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>