ثقافة ومجتمع
كيف تستمر في العمل إلى آخر يوم في حياتك؟
السبت, 28 فبراير 2015 15:12

عندما يصل الكثيرون إلى بدايات العقد السادس من العمر، فإنهم يتطلعون لرؤية آخر يوم عمل لهم، وحياة تقاعدية مريحة. لكن ذلك لم يكن حال "جين أنجليك"، التي وجدت نفسها تتقدم لمقابلة للعمل عام 2013 في منظمة غير ربحية، وهي التي تبلغ من العمر 62 عاماً، وذلك بعد عقود من العمل في وظائف في إدارة الأعمال والمشروعات. لم تكن أنجيليك في حاجة إلى وظيفة، ولكنها أرادت فقط أن تزاول عملا مفيدا.

التفاصيل
دراسة تكشف عن العلاج الطبيعي للصلع!
الأربعاء, 25 فبراير 2015 21:57

يعتبر الصلع حالة شائعة صحيح أنها لا تهدد الحياة، لكنها قد تترك تأثيراً نفسياً سلبياً خصوصاً إذا بدأت في سن الشباب.

وأفاد موقع "رابيد هوم ريميديز" ان ثمة علاجات كثيرة للصلع بعضها فعال وبعضها الآخر غير فعال، وغالبيتها مكلفة جداً، كما ان ثمة علاجات منزلية بسيطة قد تكون لديها نتيجة إيجابية وسريعة ايضاً ومن بينها استخدام بذور الحامض وحبوب الفلفل.

التفاصيل
التدخين "يقتل اثنين من بين كل ثلاثة مدخنين"
الأربعاء, 25 فبراير 2015 21:54

أظهرت دراسة أن خطورة حدوث الوفاة بسبب التدخين قد تكون أكبر من المتوقع، إذ من الممكن أن يقتل التدخين اثنين من كل ثلاثة مدخنين، وليس واحدا من كل اثنين. وتتبعت الدراسة أكثر من مئتي ألف أسترالي من المدخين وغير المدخنين، ممن تزيد أعمارهم على 45 عاما، وذلك في بحث استمر لأكثر من ستة أعوام. وأوردت التقارير أن خطورة الوفاة زادت بتدخين السجائر.

التفاصيل
سبب حرمان مليون فتاة من الزواج في السعودية
الأحد, 22 فبراير 2015 09:58

نتيجة بحث الصور عن الزواج في السعوديةحرم مليون و800 فتاة من الزواج في السعودية، بحسب إحصائيات حديثة، وذلك لعدم توافقهن طبياً ممن أرادوا الزواج بهن. وأوضح مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الأمراض الوراثية والمزمنة، الدكتور محمد صعيدي، أن برنامج الزواج الصحي يستقبل في العام الواحد من 270 إلى 300 ألف شخص، مبيناً أن المملكة العربية السعودية تسعى لتكون أنموذجاً عالمياً يحتذى به في تطبيق برنامج الزواج الصحي، وتكوين مجتمع خال من الأمراض الوراثية، حيث صدرت التوجيهات الكريمة بإلزامية تطبيق فحص ما قبل الزواج على جميع المقبلين على الزواج، وذلك لضمان سلامة الأسرة والمحافظة على سلامة الأجيال من الأمراض المعدية.

التفاصيل
8 مخاطر للنوم الطويل
الجمعة, 20 فبراير 2015 20:17

نتيجة بحث الصور عن النوم الطويلتكشف الدراسات الحديثة ضرورة النوم باعتدال، وعدم المبالغة في الساعات الإضافية التي يحتاج فيها الجسم للنوم، ما يُمكن أن يولّد عوارض صحية خطيرة أحيانًا.

وتشير صحيفة "هافنغتون بوست" إلى أنّ معظم البالغين يحتاجون لسبع إلى تسع ساعات من النوم، لافتةً إلى أنّ النوم لأكثر من 9 ساعات ليلاً يمكن أن يكون علامة لوجود حالة صحيّة معينة.

التفاصيل
الهواتف المحمولة تحمل 7 آلاف نوع من البكتيريا
الثلاثاء, 17 فبراير 2015 10:18

نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تحذيرات خبراء علم الأحياء الدقيقة من البكتيريا التي تـنـتقل إلى الإنسان بسبب الهواتف المحمولة، ومقابض الأبواب، فضلاً عن النقود، ودعت إلى اتخاذ طرق للقضاء عليها، منها ما يتعلق بطرق غسل الملابس وتعقيم الأدوات.

التفاصيل
ارتفاع مبيعات القرآن بفرنسا 5 أضعاف بعد أحداث باريس
السبت, 14 فبراير 2015 13:16

نتيجة بحث الصور عن شركة ( اديستات ) الفرنسيةأكدت شركة "إديستات" الفرنسية المخصصة في رصد مبيعات الكتب في المكتبات الفرنسية أسبوعيا، أن هناك ارتفاعا فى مبيعات القرآن الكريم المترجم إلى اللغة الفرنسية من "جاك برك" خمسة أضعاف ما كان متوقعا، كذلك كتاب "المسلمين" لادفهي بلنيل الذي بيع منه 2188  نسخة في الفترة من 12 إلى 18 يناير الماضي، وكتاب " الله أكبر " للكاتبة ليديا جيدوس الذي بيع منه 2700 نسخة.

التفاصيل
الفوائد الطبية للقهوة بعيدا عن الأساطير
الجمعة, 13 فبراير 2015 20:34

كثيرون يتحدثون عن مضار القهوة، والمشاكل التي تسببها. ولكن هل تعلم أن للقهوة فوائد هامة؟ منها أن شاربي القهوة يعيشون عمرا أطول. حقائق عن هذا المشروب الأكثر شعبية في العالم في هذا التقرير. يوم بلا قهوة هو مما لاشك فيه يوم ضائع لمحبيها خاصة في الصباح. الألمان يشربون في المتوسط 150 لترا من القهوة سنويا، ما يعادل نصف لتر في اليوم الواحد.

التفاصيل
باقي المقالات...
<< البداية < السابق 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 التالي > النهاية >>