ثقافة ومجتمع
غوانتانامو: معتقلون ينتظرون إطلاق سراحهم من بينهم موريتاني
الأربعاء, 10 سبتمبر 2014 16:59

altبعد أكثر من عقد قيد الاعتقال بدون توجيه التهمة اليهم أو محاكمتهم،

ينتظر عشرون من معتقلي غوانتانامو بيأس توقيع البنتاغون الأخير الذي سيقضي بإطلاق سراحهم، بحسب ما أفادت مصادر قريبة من الملف. حصل 79 معتقلاً من أصل ال149 الذين لا يزالون محتجزين في غوانتانامو على "موافقة لنقلهم" بعدما اعتبرت السلطات الأميركية أنهم لم يعودوا يشكلون تهديداً لأمن الولايات المتحدة.

التفاصيل
أمريكا تعترف: صدام حسين كان زعيما يعني ما يقوله
الثلاثاء, 09 سبتمبر 2014 14:08

altعندما تسمع طاغيةً مصابًا بجنون العظمة يتبنى نظريات غريبة، فإنك غالبًا ما تقول لنفسك: “من المؤكد أن هذا الخطاب هو للاستهلاك العام، ولخدمة أهداف سياسية. من المستحيل أنّه يقول هذه الأشياء عندما لا يكون أمام الكاميرات … هل من الممكن أن يفعل ذلك؟”.

التفاصيل
كويكب بحجم منزل يزور الأرض
السبت, 06 سبتمبر 2014 16:07

قال علماء إن كويكباً أكتُشف مؤخراً، حجمه يساوي حجم منزل، سيمر بالقرب من كوكب الأرض، نسبياً، يوم الأحد، بالقرب من الأقمار الإصطناعية للإتصالات التي تطوّق الكوكب.

وقالت إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) إن الكويكب الذي يعرف باسم "2014 آر.سي" لا يمثل تهديداً على الرغم من إقترابه حيث ستكون المسافة بينه وبين الأرض عشر المسافة بين الأرض والقمر أي سيكون على بعد حوالي 40 ألف كيلومتر من كوكب الأرض.

altوقالت (ناسا) في بيان إنه "في حين لا يبدو أن هذا الجسم السماوي يمثل أي تهديد لكوكب الأرض أو للأقمار الصناعية فإن مساره القريب يمثل فرصة فريدة للباحثين لملاحظة الكويكب ومعرفة المزيد عن الكويكبات".

التفاصيل
حتي لاننسى الشيخ سعد أبيه بن الشيخ أحمد أبي المعالي
السبت, 06 سبتمبر 2014 10:26

altالشهيد الشيخ سعد أبيه بن الشيخ أحمد أبي المعالى رضي الله عنه كان خطيبا مفوها و عالما عاملا و منفقا محتسبا و صوفيا مربيا و أديبا أريبا و زعيما دينيا و دنيويا محنكا و سياسيا طموحا ...أنتخبه ذووه عمدة لمدينته صنقرافة في أول استحقاق بلدي تشهده البلاد سنة1988 وكانوا ينتظرون منه ما تنتظر الارض من الغيث السحوح، و كان تلاميذه و مريدوه في السنغال و ساحل العاج و الكويت و الغابون يتخوفون من أن تأخذه منهم المهمة الجديدة ،لكنه ، كما وعدهم لم يغير مقامه الذي كان حي "كاستور "بالعاصمة السنغالية دكار التي أأخلص له سكانها أُصلاء و وافدين ومقيمين الود و الورد..

التفاصيل
متى ستتحلى العاصمة عن ظاهرة عربات الحمير و الورشات العشوائية
الجمعة, 05 سبتمبر 2014 11:07

altكلما ألقيت النظر يمينا أو شمالا داخل شوارع عاصمتنا الفتية فإنك تشاهد عربات الحمير التي تتواجد في الأمكنة كلها و أمام المقرات الرسمية وغيرها وهي تتزاحم مع السيارات لتزيد المدينة زحمة و اكتظاظا , ومع هذا فإن الدولة لم تحرك ساكنا لتطهير العاصمة من المظاهر المشينة والأصوات الغريبة مثل نهيق الحمير و نباح الكلاب وهلم جر .

التفاصيل
هل يمكن للعلم أن "يحتال على الموت" بتجميد أجسادنا؟
الثلاثاء, 02 سبتمبر 2014 14:13

altيرغب ماكس مور أن يُجمد دماغه بعد وفاته، وهو ليس الوحيد الذي تحدوه هذه الرغبة. الصحفية روز إفيليث سألته عن الدافع لذلك، وعن الطريقة الغريبة لحفظ الجثث بالتجميد بعد الموت وكيفية إجرائها.في عام 1972 شاهد ماكس مور برنامجا تليفزيونيا من برامج الأطفال للعلوم والخيال اسمه "انزلاق الزمن"، وقد ظهرت فيه شخصيات تجمدت في الجليد. ولم يولِ اهتماما لذلك الأمر إلا بعد سنوات عندما بدأ يخرج مع مجموعة من الأصدقاء الذين اعتادوا عقد اجتماعات حول المستقبل. ويقول مور عن أصدقائه: "كانوا يأتون بمجلة عن تجميد الأعضاء، ويسألوني عن رأيي فيها ليعرفوا مدى اهتمامي بالمستقبل. وبدا لي على الفور أن الأمر منطقي."

التفاصيل
صحيفة أمريكية تحذر من اختفاء مدينة نواكشوط
الاثنين, 25 أغسطس 2014 07:40

altأوردت صحيفة المونيتور الأمريكية تقريرا خاصا عن العاصمة الموريتانية نواكشوط، جاء فيه ان "أول اجتماع لحكومة موريتانية انعقد في هذه المدينة (القرية) تحت الانتداب الفرنسي يوم 12 يوليو 1957، وفي سنة 1958 وضع الرئيس الموريتاني المختار ولد داداه الحجر الأساس لهذه المدينة معلنا إياها عاصمة لبلاده، وهو ذات الحفل الذي حضره الرئيس الفرنسي شارل ديغول مباركا تحول العاصمة الموريتانية من سان الويس السينغالية إلى نواكشوط.

التفاصيل
ريم بنا تغني لغزة في أوسلو
الاثنين, 18 أغسطس 2014 10:46

altأحيت الفنانة الفلسطينية ريم بنا مع عدد من الفنانين القادمين من مختلف أنحاء العالم مهرجان "ميلا" الدولي الذي أقيم في أوسلو، حيث غنت لربيع العرب الذي "سُرق" بحسب وصفها، كما غنّت لأطفال غزة، وسط تصفيق الجمهور الذي تفاعل معها رغم عائق اللغة. وشارك فنانون ألوان بلدانهم في الغناء والرقص والتراث في المهرجان، إلا أن الفنانة ريم بنا لم تحمل فلسطين فقط بل احتضنت ربيع العرب وحتمية انتصاره.

التفاصيل
<< البداية < السابق 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 التالي > النهاية >>