ثقافة ومجتمع
مصدر طبي يتوقع صدور بيان يؤكد خلو موريتانيا من "أيبولا"
السبت, 16 أغسطس 2014 23:42

altحسب معلومات طبية ميدانية من عين فربه يمكن تأكيد مايلى: ـ كون السيدة المشتبه فيها من "ليبيريا" وهي دولة موبوءة هو مادفع السلطات الصحية للتحفظ عليها بعد إصابتها بحمى تبدو حتى الآن طبيعية؛

التفاصيل
بلدية تكند: أزمة عطش و انتشار الأوساخ وموت الحيوانات وغياب تام للبلدية عن واجبها.
الاثنين, 04 أغسطس 2014 07:17

alt( موقع الاستطلاع ) تعاني هذه الأيام  بلدية   تكند  بولاية أترارزة  من عدة مصاعب تتمثل قي العطش  و انتشار الأوساخ  وموت الدواب  . ويشكو المواطنون في عموم البلدية من الغياب التام للبلدية الجديدة  منذ انتخابها ,

التفاصيل
جمع المال 15 عاماً ليزور المسجد النبوي
الثلاثاء, 15 يوليو 2014 20:43

altامضى عربي 15 عاماً من عمره يجمع المال ليعتمر في المسجد النبوي للمرة الأولى في حياته حتى رهن قطعتي أرض في بلده ليتمكن من تحقيق حلمه في هذا الشهر الفضيل.

التفاصيل
العناية بالدلاح في رمضان نتيجة لفوائده الاقتصادية والصحية
الجمعة, 11 يوليو 2014 22:20

altالدلاح هذه البطيخة الهامة لدى الموريتانيين من عدة نواحي مثل ارتفاع دخل صاحبها ولجودتها  الصحية والغذائية ومساعدتها للجسم على تحمل الكثير دفعت الموريتانيين إلى الإقبال عليها لاسيما في زمن الشهر الكريم الذي نعيش أيامه ولياليه الحلوة خصوصا في أوقات الإفطار والسحور .

التفاصيل
جاء رمضان شهر الخير والرحمة / بقلم تونس بنت محمد
الاثنين, 30 يونيو 2014 11:54

جاء شهر الخير والرحمة شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن من عند رب العالمين على رسوله الكريم محمد إبن عبد الله صلى الله عليه وسلم  . لقد جاء هذا الضيف السعيد بعد كثير من الانتظار لأنه تستجاب فيه الدعوات وتقام لياليه تعبدا وتضرعا وخيفة وتصام أيامه تقربا وإتباعا للمعروف ونهيا عن المنكر وردعا لشهوات البطن والفرج  وتصان فيه الجوارح عن كل المحرمات .

التفاصيل
تصوير فيديو لنساء أثناء الوضع يصدم الموريتانيين
الثلاثاء, 01 أبريل 2014 21:06

altأثار تصوير فيلم قصير بمستشفى حكومي في موريتانيا لنساء عاريات وهن في غرف الولادة موجة كبيرة من السخط والاستياء، امتدت من وسائل التواصل الاجتماعي وحتى الأحزاب والمنظمات الحقوقية، مروراً بصفحات الجرائد وأحاديث الناس، وارتفعت الأصوات مطالبة بفتح تحقيق في الموضوع ومعاقبة المسؤول عن تصوير نساء في وضعية وﻻدة، وبث الصور في سابقة من نوعها في المجتمع الموريتاني.

ويفضح الشريط المثير الذي نشرته الوكالة الفرنسية للتعاون، حالة الترهل التي يعيشها قطاع الصحة بموريتانيا، ويعد حلقة جديدة من حلقات انهيار المنظومة الأخلاقية في البلد بعد سلسلة من الحوادث الغريبة التي عرفها الشارع الموريتاني مؤخرا.

وبعد الضجة التي أثارها الشريط وتناول وسائل الإعلام له قام نشطاء بالإبلاغ عن الشريط لحذفه بسبب الصور الفاضحة التي يتضمنها.

التفاصيل
<< البداية < السابق 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 التالي > النهاية >>