ثقافة ومجتمع
إلغاء حفل فني لأسماء لمنور وعلية بنت اعمر تيشيت كان سيقام في الملعب الأولمبي
الاثنين, 23 مايو 2016 07:25

تم ليلة البارحة إلغاء حفل فني، كان من المتوقع تنظيمه في الملعب الأولومبي بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، من طرف الفنانة علية بنت اعمر تشيت والفنانة المغربية أسماء لمنور، في إطار سهرات "نسيم الطرب العربي"، التي كانت مقررة يومي 21 و 22 مايو الجاري.

التفاصيل
ما هي أسباب فشل "الريجيم" الصحي؟
الخميس, 19 مايو 2016 06:31

ما هي أسباب فشل يوجد بعض الأخطاء التي يرتكبها البعض عندما يتّبعون نظاما غذائياً أو حمية، وذلك، بهدف التخلص من كيلوغرامات زائدة أو تحسين الوزن. الفشل يواجه خصوصاً الذين لا يلجأون إلى اختصاصي في علم التغذية، والذين ينفذون حمية عشوائية اعتقاداً منهم أنّ أجسامهم ستتقّبل ما يظنونه مناسباً، وليس ما هو مناسب وضروري علمياً.

التفاصيل
مصاب بالشلل الدماغي يكتب قصة معاناته بأنفه
الاثنين, 16 مايو 2016 21:51

أيدن «الأناضول»: استخدم المواطن التركي، مصطفى أرول (35 عاماً) أنفه ليكتب كتاباً، يسرد حياته كمصاب بالشلل 

الدماغي، ويظهر ما بوسعه القيام به، في محاولة لتغيير الصورة النمطية السائدة في الأذهان، عن المصابين بهذا المرض، واختار للكتاب عنوان «يظنونني معاقاً». واستغرق أرول 7 أعوام لينتهي من الكتاب، الذي يتكون من 90 صفحة، وكتبه على الكومبيوتر باستخدام أنفه، بسبب عدم قدرته على التحكم في أطرافه جراء المرض.

التفاصيل
وات ساب تُطلق-تطبيقها-لمُستخدمي-أجهزة-ويندوز-وماك
الخميس, 12 مايو 2016 22:02

 واتس-اب-تُطلق-تطبيقها-لمُستخدمي-أجهزة-ويندوز-وماكبموجب التطبيق الجديد، سيتمتّع مُستخدمو واتس اب على أجهزة ويندوز وماك بكافة المميزات التي يوفّرها، بأسلوب مُماثِل لما تُقدّمه خدمة “وات ساب ويب”،

التفاصيل
هل يمكن لمظلة عملاقة تُقام في الفضاء الحد من ارتفاع حرارة الأرض؟
الأربعاء, 11 مايو 2016 21:31

قد يؤدي الارتفاع المتسارع في درجات حرارة الأرض إلى حدوث مشاكل جسيمة للشعوب في العقود القادمة، ولكن هل من الممكن أن تسهم مظلة عملاقة تقام في الفضاء في تبريد كوكبنا؟ يمثل السباق لإيجاد حل للارتفاع المتسارع في درجة حرارة الأرض أحد أهم التحديات التي تواجه كوكبنا.

التفاصيل
تعرف على 9 أطعمة تمد الجسم بالطاقة والنشاط
الأربعاء, 04 مايو 2016 07:23

هل تشعر في بعض الأحيان بالإجهاد وأنك ليست لديك القدرة على مواصلة الأعباء اليومية؟ هل تصحو من النوم وتشعر بتعب يجتاح جسدك كله وكأنك بت طوال الليل ترفع الأثقال؟. هذه الشكوى يعاني مَن هم في جميع الأعمار، الكبار والشباب، السيدات والرجال. فمع نمط الحياة السريع الذي نعيشه، نحتاج لتناول أطعمة غنية تمد الجسم بالطاقة اللازمة كي نستطيع ممارسة الأنشطة اليومية المختلفة، فلا نشعر بالتعب والوهن طول الوقت.

التفاصيل
اشحن هاتفك الذكي عن بعد خلال ثوان
الاثنين, 02 مايو 2016 12:55

اشحن هاتفك الذكي عن بعد خلال ثوانمن أكثر السمات المؤرقة للهواتف الذكية أن بطاريتها تنفد بسرعة، وتخذلك عندما تكون في أشد الحاجة إليها إذا ما اضطررت لإجراء مكالمة طارئة.

لكن لا تقلق، فقد تمكن بعض الطلبة بجامعة بريستول البريطانية من التغلب على هذه المشكلة بابتكار نظام شحن لاسلكي أطلق عليه اسم "باور شيك" يمنح الأجهزة المحمولة القدرة على  منح بعض طاقتها للأجهزة المنتهية بطاريتها.

التفاصيل
تطوير عقار "قد يعالج سرطان البروستاتا في مراحله المتقدمة"
الاثنين, 02 مايو 2016 07:10

سرطان البروستاتاقال باحثون من معهد أبحاث السرطان إنهم يعملون على تطوير عقار جديد قد يفيد الرجال الذين يعانون من سرطان البروستاتا في مراحله المتقدمة التي لا تستجيب للعلاج.وكشفت الدراسة، التي أُجريت على فئران التجارب، إن المثبطات الكيميائية Hsp90 تجرد خلايا السرطان من دفاعاتها ضد العلاجات الهورمونية.

وقال الفريق البحثي إن هذا العقار مبشر لعلاج السرطان المقاوم للعقاقير.

التفاصيل
باقي المقالات...
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>