ثقافة ومجتمع
رئيس عربي يتنازل عن كرسي الرئاسة (صورة)
الأحد, 01 مايو 2016 20:28

نجح الطفل محمود البالغ من العمر 5 سنوات في الجلوس على كرسي رئاسة الجمهورية التونسية بطريقة سلمية. محمود الذي زار قصر قرطاج، الخميس 28 أبريل، رفقة أصدقائه ووفد من جمعية "أمنيتي" التونسية، استقبل من قبل رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي بحرارة وتم تسليمه كرسي الرئاسة وسط تصفيق وبمباركة من السبسي الذي نصحه بشيء وحيد وهو "أن لا يطيل المكوث فوقه".

التفاصيل
جوجل تبتكر عدسات ذكية لتصحيح النظر
الأحد, 01 مايو 2016 09:42

media//version4_google-contacts-componants.jpgتقدمت شركة جوجل ببراءة اختراع لإدخال عدسة ذكية داخل العين البشرية،وذلك بعد نظارات جوجل التي لم تلق نجاحا كبيرا. وذكرت مجلة Forbes أن أوراق براءة الاختراع تشير إلى أن عدسة جوجل الذكية ستحل بديلا لعدسة العين الطبيعية، وسيتم إقحامها عبر عملية خاصة تنتهي بالتحام كامل للعدسة داخل كرة العين.

التفاصيل
اكتشاف 600 كيلوغرام من العملات الرومانية الأثرية
الأحد, 01 مايو 2016 09:35

ذكرت وسائل إعلام اسبانية محلية بأن عمالا اكتشفوا آلاف العملات الأثرية الرومانية في موقع بناء ببلدة توماريس الواقعة خارج أشبيلية في جنوب اسبانيا.

التفاصيل
نصيحة مهمة عند إعادة تسخين الطعام.. إهمالها يسبب أضرارًا صحية
الجمعة, 29 أبريل 2016 17:13

media//version4_sdkhgsdkgsdkghdsk.pngحذر أطباء من الأضرار الصحية الناجمة عن إعادة تسخين بعض الأطعمة؛ ومن بينها الأرز على وجه الخصوص. فقد أجرى "مايكل موسلي" تجربة خلال برنامجه التلفزيوني الذي يحمل عنوان "ثق في فأنا طبيب"، استخدم فيها كاميرا حرارية للتأكد مما إذا كان الطعام الذي يعاد تسخينه يشكل ضررا صحيا لأمعائنا أم لا.

التفاصيل
لماذا يعاني البعض من اضطرابات النوم في أماكن غير مألوفة
السبت, 23 أبريل 2016 07:09

أشارت دراسة جديدة إلى أن الأشخاص ينامون ساعات أقل في أماكن غير مألوفة لأن الجانب الأيسر من المخ يظل يقظا بسبب الشعور بوجود خطر. وأظهرت صور لأدمغة مجموعة من المتطوعين خلال الليل في المعمل أن الجانب الأيسر يظل أكثر استجابة للأصوات أثناء النوم.

التفاصيل
علماء يتوصلون لطريقة للشفاء من السكري بشكل نهائي
الجمعة, 22 أبريل 2016 14:59

media//version4_f4b1765e_shu.jpgنجح علماء بريطانيون في تقليل شدة مرض السكري، بل وإزالته تماماً، بعد إخضاع مجموعة صغيرة من المصابين بالسكري من النوع الثاني إلى حمية غذائية تتكون من مواد سائلة؛ بهدف إزالة الدهون من أجسامهم.

التفاصيل
رجل يحلق شعر زوجته كاملًا لرفضها زواجه بثانية
الثلاثاء, 19 أبريل 2016 15:35

8الرباط ـ عاقب رجل مغربي زوجته الأولى بطريقة قاسية بعدما رفضت أن يقترن بسيدة أخرى في إطار تعدد الزوجات، وقام بحلق شعر رأسها كاملا. واعتقلت الشرطة المغربية الزوج المتهم، في مدينة بني أحمد، غربي البلاد، ووضعته رهن الاعتقال الاحتياطي، بحسب ما ذكرت صحيفة “أخبار اليوم المغربية”.

التفاصيل
استخدام عقاقير حرقة المعدة "خطر" على الكلى
الجمعة, 15 أبريل 2016 07:30

ذكر بحث أمريكي أن تناول عقاقير حرقة المعدة لفترة طويلة قد يزيد من خطر الإصابة بالفشل الكلوي. ونصح العلماء المرضى بعدم استخدام عقاقير تعرف باسم مثبطات المضخة البروتونية، إلا حين الضرورة الطبية وليس لفترة طويلة.

التفاصيل
باقي المقالات...
<< البداية < السابق 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 التالي > النهاية >>