تحقيقات
الخطر المنسي: المحيط ببتلع العاصمة نواكشوط .
السبت, 31 يناير 2015 13:57

تهدّد مياه المحيط الأطلسي بابتلاع نواكشوط في موقعها المنخفض والقريب من ساحل المحيط، نتيجةالتغيّرات المناخيّةوارتفاع مستوى البحر وانخفاض مستوى الكثبان الرمليّة القريبة من الشاطئ وتشبّع تربة العاصمة والتلوّث وعدم توفّر شبكة للصرف الصحي.  

التفاصيل
فرقة من الدرك لتفتيش السجن المركزي
الأربعاء, 28 يناير 2015 20:16

من المنتظر أن تباشر فرقة من الدرك الموريتاني اليوم الثلاثاء عمليات تفتيش داخل السجن المركزي بانواكشوط الذي يستضيف العشرات من سجناء الحق العام وبعض نشطاء التيار السلفي بموريتانيا.

التفاصيل
أنباء عن تعيين مدير جديد للضرائب
الأربعاء, 28 يناير 2015 20:14

افادمصدرإعلامي, بأن وزير المالية المختار ولد انجاك أبلغ المدير العام المساعد للضرائب ولد التيس بتعيينه مديرا عاما للضرائب من تاريخ اليوم الاربعاء 28يناير 2015قائلا له بالحرف الواحد حصلت علي الموافقة الرسمية من الرئيس ولد عبد العزيز ,وبإمكانك أعتبار نفسك رسميا مديرا عاما من اليوم بجميع الإمتيازات ولا يهم متي سيصدر القرار في مجلس الوزراء ,ويؤكد العاملون في مجال الضرائب بان تعيين ولد التيس لم يفاجئهم نظرا لإختيار المختار له مساعدا قبل رحيله بالنظر للمواصفات التي يملكها, واهمها الضعف الشديد والتطبيق الأعمي لتعلميات المختار حرفيا دون زيادة بل والتطرف فيها بعض الأحيان, 

التفاصيل
مولاي ولد محمد لغظف أفضل بكثير من يحيه ولد حدمين
الأربعاء, 21 يناير 2015 20:03

altإعادة تعيين الوزير الأول السابق مولاي ولد محمد لقظف وزيرا أمينا عاما لرئاسة الجمهورية  تعني بصراحة الثقة في الرجل  من جديد والذي ظل يحظى باحترام وتقدير رأس السلطة القائمة ومختلف الفاعلين السياسيين، نظرا لما تميزت به مأموريته الممتدة على 7 سنوات من المرونة في التعاطي مع الفرقاء، أغلبية ومعارضة، وما اتسمت به من إنجازات على المستويات: الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

التفاصيل
تفاصيل رواها قتلة الطفلة و أسماء الفرقة التي قبضت عليهم و إسم زعيم العصابة
الخميس, 01 يناير 2015 09:01

حسب معلومات حصرية حصلت عليها دقة، فإن الشرطيين الذين باشروا عملية القبض على مغتصبي و قتلة الطفلة زينب، و العاملين ضمن فرقة البحث التابعة لمفوضية عرفات2 : عبد الله ولد حامد الملقب عبداتي( صاحب الصورة) - الشرطي: البو ول باب- الشرطي: عيسى ولد محمد- الشرطي: الشيباني ولد الشيخ. و حسب معلومات حصرية لدقة ، فإن زعيم العصابة يدعا: الحسن.

التفاصيل
عالم امريكي يقر ان بلاده سربت فيروز الأيبولا عمدا لإفريقيا
الاثنين, 24 نوفمبر 2014 19:21

هل هي نظرية المؤامرة التي تقول أن كلما يحل بالعالم الثالث من كوارث وفتن وحروب هو بسبب أمريكا وحلفا ئها من أجل السيطرة عليه وعلى ثرواته , أم أن الأمر فيه تجني واستسلام وهروب من مواجهة مشاكلنا وحلها , دون أن نلقي على الآخرين تبعية ما يحل بنا؟ففي هذا الاطار اتهم الدكتور سيريل برودريك البروفيسور فى أمراض النباتات سابقا فى جامعة كلية ليبيريا للزراعة والغابات الغرب بالمسئولية عن تفشى وباء الإيبولا فى دول غرب إفريقيا، وقدم دلائل تدعم اتهامه،

التفاصيل
في فلسطين: ثقافة تمنع ( التحقيق مع الضحية ).. قد يؤدي ذلك الى هروب قاتلها
الاثنين, 04 أغسطس 2014 07:28

altمرت أكثر من أربع ساعات على غياب الأطفال الثلاثة، عن منازل  عائلة ابو فخيدة. استنفرت العائلة للبحث عنهم في مختلف أنحاء  قرية رأس كركر، القريبة من رام الله، فعثر مساءا على أبناء العمومهالثلاثة (عمر 3 سنوات، مهند 4 سنوات، ومحمد 6 سنوات)، وقد فارقوا الحياة داخل ثلاجة قديمة، في مخزن كان جدهم يستخدمها منذ سنوات عديدة في محل بقالة يقع في أسفل منازل العائلة.

التفاصيل
الخلاف القائم بين المديرين العامين لاسنيم وإسكان عطل مصالح المواطنين وجعلهم الضحية
الأحد, 27 يوليو 2014 08:53

altaltيشكوا الكثير من المقاولين والمواطنين الذين لديهم نشاطات لها صلة بشركتي أسنيم وإسكان الوطنيتين  من أوضاع المؤسستين الناتجة عن الخلاف القائم بين المديرين العامين للشركتين محمد عبد الله ولد أوداعه ومحمد محمود ولد جعفر .

التفاصيل
<< البداية < السابق 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 التالي > النهاية >>