تحقيقات
الداخلية السعودية تكشف تفاصيل تفجيرات المدينة والقطيف
الثلاثاء, 05 يوليو 2016 07:12

media//version4_da13.jpgكشفت وزارة الداخلية السعودية، أن الانتحاري منفذ هجوم الحرم النبوي فجر نفسه بعد اعتراض رجال الأمن له عقب اشتباههم به.

التفاصيل
الصندوق الأسود يكشف أسرارًا جديدة عن الطائرة المصرية قبل تحطمها
الخميس, 30 يونيو 2016 06:43

أعلنت لجنة التحقيق المصرية فى حادث تحطم طائرة مصر للطيران، الأربعاء، أن تحليل أحد الصندوقين الأسودين للطائرة، يؤكد انطلاق أجهزة الإنذار للتحذير من الدخان قبل سقوطها.

التفاصيل
أميركا: خمسون مصحفاً تروي تاريخ الفن الإسلامي
الأحد, 26 يونيو 2016 18:06

استعارة من "متحف الفنون الإسلامية" في تركيا، وسعياً لتقديم صورة وافية عن صورة الإسلام وتاريخ انتشاره، والاطلاع على الفن الإسلامي، تبدو أهدافاً طموحة لدى "مجمع متاحف سيمثسونيان الوطنية" في واشنطن، في ظل النزعة العنصرية المتنامية في أوساط اليمين الأميركي، والتي تعبّر عنها بوضوح ظاهرة المرشح دونالد ترامب.

التفاصيل
كيف استقبل الاتحاد الأوروبي قرار بريطانيا مغادرته؟
الجمعة, 24 يونيو 2016 09:53

كيف استقبل الاتحاد الأوروبي قرار بريطانيا مغادرته؟توالت ردود الأفعال السياسية والاقتصادية بعد قرار بريطانيا مغادرة الاتحاد الأوروبي في استفتاء تاريخي، حيث صوت 51.9 بالمئة من الناخبين البريطانيين، الخميس، مع خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، مقابل 48.1 بالمئة عبروا عن تأييدهم للبقاء فيه، حسب النتائج النهائية التي أعلنتها اللجنة الانتخابية الجمعة.

التفاصيل
لماذا أنهت مجلة تابعة لجامعة بغداد عضوية أكاديمي إماراتي؟
الخميس, 23 يونيو 2016 06:57

لماذا أنهت مجلة تابعة لجامعة بغداد عضوية أكاديمي إماراتي؟أنهت إدارة مجلة "دراسات دولية"، التابعة لجامعة بغداد الدولية، عضوية الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله، وهو أيضا مستشار ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.

وتداول إعلاميون عراقيون صورة من كتاب إنهاء العضوية الموجه إلى عبد الخالق عبد الله، حيث يوضح أن السبب هو "المواقف المعادية من الأكاديمي الإماراتي تجاه الجيش العراقي ومليشيات الحشد الشعبي".

التفاصيل
الخطوة الأولى نحو اعتماد قانون الصحافة والنشر بالمغرب
الثلاثاء, 21 يونيو 2016 18:25

صادق مجلس النواب، الثلاثاء، في جلسة عامة بالإجماع على مشروع قانون رقم 13-88 يتعلق بالصحافة والنشر، بعد أشهر من الجدل والنقاش بين وزارة الاتصال والهيئات الممثلة للصحافيين المغاربة.

التفاصيل
مساعٍ لإنقاذ تكرير النفط في المغرب
الثلاثاء, 21 يونيو 2016 06:40

مساعٍ لإنقاذ تكرير النفط في المغربأكدت مصادر من شركة "سامير" التي تمتلك مصفاة تكرير النفط الوحيدة في المغرب، لـ "العربي الجديد"، أن المشرف المعين من قبل المحكمة، طلب تمديد فترة الإعداد لتشغيل الشركة، التي ستنتهي اليوم الثلاثاء، لمدة ستة أشهر أخرى، قبل الانخراط في التصفية وبيع الشركة لمستثمرين بالقطاع الخاص. وأكدت المصادر، التي رفضت ذكر اسمها، أن التخلي عن المصفاة يهدّد الأمن الطاقي المغربي.

التفاصيل
قطر تستحضر تراثها وأطفالها يحتفلون بالقرنقعوه
الاثنين, 20 يونيو 2016 02:00

احتفلت الدوحة في تقليد أصبح متبعاً في السنوات الأخيرة، بليلة القرنقعوه، إذ استعاد الكبار، ذكرياتهم. وعاش الصغار واحدة من أبرز ملامح التراث الشعبي، المرتبطة  بشهر رمضان  المبارك. والتي تعمل على توثيق العلاقات الاجتماعية وتوطيد التكافل بين الأهل والجيران، ويبث روح المودة والمحبة بينهم، وإدخال الفرح والسرور في قلوبهم.

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>