مسؤول وكالة لكليب لخظر يشيد بمستوى حضور وسرعة تجاوب الادارة العامة لشركة معادن موريتانيا

اثنين, 22/04/2024 - 23:05

الاستطلاع - اشاد السيد سيداتي اعلي اعمر ، مسؤول وكالة لكليب لخظر بولاية تيرس زمور ، و التابع لشركة معادن موريتانيا ، بمستوى حضور وسرعة تجاوب الادارة العامة للشركة بقيادة الوزير السابق والمدير العام السيد باعثمان .
وأكد سيداتي اعلي اعمر ، أن جميع وكالات وفروع الشركة يتمتعون بالرعاية الكافية من طرف المدير العام ، مع سرعة تنفيذ المطالب و حل المشاكل المطروحة في الوقت المناسب .
واكد مسؤول وكالة لكليب لخظر ان تجربته بشركة معادن موريتانيا مرت بعدة مراحل تميز بعضها بالصعوبات لكن بفضل من الله ونتيجة تجاوب الادارة تم التغلب على جميع المعيقات .
و أضاف سيداتي اعلي اعمر انه بدأ مهامه بشركة معادن موريتانيا في منطقة الشكات عام 2022 ، حيث قام بعملية تحسيس المنقبين بخطورة التنقيب خارج حدود البلد ، و عبأ المنقبين على تجنب دخول الاراضي الجزائرية او المغربية لأن ذالك يعرض حياتهم للخطر ، حتى وصلت تعليمات الادارة الى جميع المنقبين .
بعد ذالك مباشرة حولت  يضيف سيداتي ، الى منطقة اكليب اندور وافتتحتها في شهر ابريل 2022 ، وكانت آنذاك بلا ماء ولا مستوصف صحي ، وقد تواصلت مع الادارة العامة في ذالك التاريخ حتى وفرت الماء للمنقبين و مستوصفا و بعض المتطلبات الاخرى ، و قد تم ارسالي يقول ولد اعلي اعمر ، عدة مرات الى المناطق التي تشهد بعض الصعوبات داخل ولاية تيرس زمور ، و حتى منطقة الشامي بولاية انشيري إبان عملية ترحيل المنقبين عن مناطق تابعة لتازيازت ، وامضيت هناك شهرين حتى انتهت المشكلة بنجاح لله الحمد ، وبعد الشامي يقول سيداتي اعل اعمر ، تمت اعادتي الى الشكات ، و تكليفي بعملية تحسيس المنقبين بالمخاطر الناجمة عن المجاهر  ، و تم تجاوز المشكلة بنجاح و قل سقوط المجاهر على المنقبين نتيجة للتعليمات التي كلفتني الادارة بإيصالها إليهم .

أما الآن يقول السيد سيداتي ، فقد شرفتني الادارة العامة بتولي مسؤولية منطقة لكليب لخظر التي افتتحتها بداية هذا العام 2024 ، بحضور حاكم مقاطعة افديرك ، والسلطات المحلية ، و واجهتني عدة صعوبات في البداية ، حيث وجدت امامي اكثر من 20 الف منقب ، لكنني قمت بعملية تعبئة وتحسيس داخل المنقبين على الامور الصالحة و اوضحت لهم تلك التي يجب تجنبها ولقيت تجاوبا واسع النطاق .
وقد طلبت من الادارة العامة لشركة معادن موريتانيا توفير المياه و الدواء و الاتصالات ،  اضافة لبعض المستلزمات الضرورية الاخرى لصالح هذا العدد الكبير من المنقبين ، وتعهدت لي الادارة مشكورة بتلبية مطالبي،  اهتماما منها بخدمة وراحة وسلامة المنقبين.

من جهة اخرى نوه السيد سيداتي اعلي اعمر مسؤول وكالة لكليب لخظر في ولاية تيرس زمور التابع لشركة معادن موريتانيا ، بالدور الكبير الذي يلعبه مدير ادارة الانتاج ومراقبة البيئة في شركة معادن موريتانيا السيد الحسين ولد جلفون .
وقال سيداتي اعلي اعمر ان هذا المدير كان مساعدا وموجها وناصحا له ، وقد كان للتوجيهات التي زوده بها الفضل في نجاح المهام التي تم تكليفه بها من طرف الادارة العامة للشركة .

-

المدير الناشر : سيدي محمد مايغبه

هاتف 46907399 
ايميل المدير الناشر : [email protected]

النطاق : elistitlaa.info
رئيس التحرير : محمد يسلم محفوظ 
المقر : îlot 148 دار السلامة بدار النعيم - نواكشوط