اتفاق على اختيار وزير وعمدة حاليا، زعيما تقليديا لمجموعة اولاد سيدي الوافي الكنتية

أحد, 28/04/2024 - 08:14

الاستطلاع - بسم الله الرحمن الرحيم 
والصلاة والسلام على النبي الكريم.

لقد تم، بحمد الله وتوفيق منه، في اجتماع عام لمجموعة أولاد سيد الوافي مساء اليوم السبت 18  شوال سنة 1445هجرية، الموافق 28 إبريل سنة 2024 ميلادية، في منزل أهل أج ولد أحمد في تفرغ زينة بالعاصمة نواكشوط، تنصيب السيد أحمد بن سيد أحمد بن أج بن أحمد بن محمد محمود بن أمينوه، شيخا تقليديا لأولاد سيد الوافي،  خلفا لوالده المغفور له بإذن الله تعالى: سيد أحمد بن أج بن أحمد بن محمد محمود بن سيد أحمد (أمينوه) بن سيد الأمين بن الطالب سيد أحمد بن أعمر بن محم بن سيد الوافي بن سيد بوبكر بن سيد امحمد الكنتي بن الشيخ سيد أحمد البكاي بن الشيخ سيد امحمد الكنتي بن سيد أعل بن يحي بن عثمان بن عبد الله الملقب يهس بن عمر الملقب دومان بن يعقوب بن العاقب بن عقبة بن نافع ألفهري.
والشيخ التقليدي الجديد هو عمدة بلدية الواحات التي عاصمتها الرشيد (الحاضرة الرئيسية) لأولاد سيد الوافي في مأموريتة الثانية، وهو منذ شهر يوليو 2024 وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان.
وهو إطار متميز، وقد تقلد وظائف سامية في الدولة الموريتانية منذ أواخر الثمانينيات، حيث عمل مسؤولا ساميا في مراكز مختلفة من قطاع البريد والمواصلات، ثم مديرا بوكالة النفاذ الشامل إلى الخدمات الأساسية. كما شغل منصب الأمين العام لوزرات: الإقتصاد، والصحة، والخارجية والتعاون، والصيد والإقتصاد البحري، وأخيرا المياه والصرف الصحي، وذلك قبل دخوله للحكومة منذ يوليو 2024م.
وقد نشأ السيد أحمد ولد سيد أحمد ولد أج وترعرع في مدرسة قيادة اجتماعية وسياسية، يتربى من يتخرج منها على خدمة الناس والسهر على مصالحهم. 
وإذ نبارك له من أعماق القلب، فإننا نسأل الله جلت قدرته، بأسمائه الحسنى وصفاته العلى، أن يوفقه لما فيه خير الدنيا والآخرة، وأن يجعله خير خلف لخير سلف. وأن يعينه على المهمة النبيله التي تحمل أعباءها هذا المساء على درب أسلافه الميامين.
والصلاة والسلام على خاتم النبيئين وإمام المرسلين.

                 م. محمد عابدين

 

منقول عن صفحة : احمد ولد آبه

آخر الأخبار

-

المدير الناشر : سيدي محمد مايغبه

هاتف 46907399 
ايميل المدير الناشر : [email protected]

النطاق : elistitlaa.info
رئيس التحرير : محمد يسلم محفوظ 
المقر : îlot 148 دار السلامة بدار النعيم - نواكشوط