رأي حر : انجازات ولد محم خلال فترة وجيزة في ميناء الصداقة فاقت التوقعات

ثلاثاء, 30/04/2024 - 12:55

الاستطلاع - عرف ميناء الصداقة منذ تعيين الوزير السابق والمحامي الاستاذ سيدي محمد ولد محم على رأس ادارته في يوليو 2023 تطورا كبيرا ونهضة تنموية شاملة ، فاقت جميع التوقعات خلال فترة وجيزة .

وهنا سنلخص بعجالة بعض نشاطات و انجازات المدير العام سيدي محمد ولد محم خلال ما مضى من ماموريته التي لم يمضي عليها عام واحد .
فبعد ان استلم ولد محم مهامه كان اول نشاط له ، اجتماعه بمديري الادارات وكبار مسؤولي الميناء ، ليطلب منهم مضاعفة العمل و احترام المساطير المعمول بها وتقريب الادارة من المواطنين و اعتماد الشفافية في مختلف النشاطات امتثالا لتعليمات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني .
و بعد ذالك تجول المدير العام الجديد في جميع منشآت و ارصفة الميناء وتعرف على الاولويات المطلوبة اولا وتلقى الشروح من القائمين عليها ، حيث دعاهم الى المثابرة والاجتهاد وتطبيق التعليمات من اجل بلوغ الاهداف وتحسين المردودية .
بينما استقبل المدير العام سيدي محمد ولد محم ، في شهر ابريل الماضي وفدا رفيعا المستوى من المستثمرين الاوروبيين في مجال الهيدروجين الاخضر ، ورافقهم في جولة تفقد واطلاع داخل الميناء المستقل ، واطلعهم على المنشآت المينائية ورصيف الحاويات ، ليكتشف الوفد الاوروبي قدرات الميناء والتحسينات التنظيمية المستحدثة مؤخرا .
من جانب آخر و تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني ، اعلن المدير العام لميناء الصداقة عن انشاء هيئة خيرية للميناء ، تعنى بالتخفيف من معاناة الفقراء والمهمشين ، و قد اعلن ولد محم ان هذه الهيئة الخيرية مفتوحة امام مساهمات عمال الميناء و الخيرين ورجال الاعمال ، وذكر انها ستدار من طرف العاملين من اجل اشراكهم في تسيير اموالهم .
وفي نفس السياق كشف الاستاذ سيدي محمد ولد محم عن انشاء مركز للتكوين في مجال المهن و الاعمال ذات الصلة بالموانىء . 
و اعلن ولد محم عن انجاز ما يناهز 10 كيلومتر من الطرق المعبدة في المجال المينائي ، بهدف رفع القيمة الاقتصادية لمناطق جديدة بالميناء .
وذكر ايضا ان هذه الطرق ستساهم في انسيابية ونقل البضائع من والى الميناء ليصبح قطبا اقتصاديا وصناعيا و وجهة للمستثمرين .
وذكر المدير العام ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية قدمت تمويلا بقيمة 95 مليون اوقية قديمة ، شمل مجموعة من اجهزة الكشف الفوري عن المواد والمصادر المشعة ، مما يحد من الخطر المباشر على العمال والمواطنين .
بينما لوحظ ارتفاع كبير في كميات البضائع وعدد السفن و اعداد الحاويات واستفادة العمال في عهد ولد محم .

و تشجيعا للخطوات التي قطعها ميناء الصداقة خلال الفترة الوجيزة من مامورية الاستاذ سيدي محمد ولد محم ، وتثمينا لوتيرة التطور المتسارع ، فقد كرمت الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا ، المدير العام سيدي محمد ولد محم ، وذالك على هامش المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات المنعقد في الاسكندرية ، بمصر العربية مؤخرا ، حيث اعلن بالمناسبة عن انضمام ميناء الصداقة الى مجموعة موانيء البحر الابيض المتوسط .
اما في الجانب السياسي ، وتمشيا مع الثقة التي منحه إياها رئيس الجمهورية ، فإن الاستاذ سيدي محمد ولد محم يعمل بمثابرة و صمت في دعم برنامج تعهداتي ، وقد حقق مكاسب سياسية في هذا المجال ، حيث ، رفع مداخيل واجور عمال الميناء ، و وفر جميع متطلبات الامن والسلامة والراحة ، و وفر الدعم لعائلات العمال و الفقراء ، بينما ترأس ولد محم عدة ملتقيات تحسيسية و قدم شروحا في نواكشوط و داخل منزله وعلى مستوى ولايتي آدرار و اترارزة ، حول برنامج رئيس الجمهورية ، و الانجازات التي تحققت خلال السنوات الخمس الماضية ، و اهمية المرحلة المقبلة ، وما ينتظره الشعب الموريتاني بعد نجاح ولد الغزواني في الانتخابات القادمة .

 

بقلم / الناشط السياسي - العبادلة ولد محمدن ولد آمزغزن 

-

المدير الناشر : سيدي محمد مايغبه

هاتف 46907399 
ايميل المدير الناشر : [email protected]

النطاق : elistitlaa.info
رئيس التحرير : محمد يسلم محفوظ 
المقر : îlot 148 دار السلامة بدار النعيم - نواكشوط