منع ولد حبيب الرحمان من حضور مهرجان العزه في تكند

خميس, 27/06/2024 - 08:41

الاستطلاع - تغيب او طرد محمدن ولد حبيب الرحمان ،، رئيس مجلس ادارة موريتل حاليا ،، عن مهرجان العزه بنت الشيخ آياه الذي نظم مؤخرا في تكند ، وحسب معلومات متداولة فان بنت الشيخ آياه لا ترغب في رؤية محمدن ولد حبيب الرحمان ، وقد تكون لديها مآخذ عليه ، و كانت بنت الشيخ آياه قد استدعت ولد حبيب الرحمان قبل اشهر الى منزلها في نواكشوط ، هو و أحد نائبي المذرذرة ونظمت لهما مادبة عشاء .

وتقول الروايات ان العزة اهدت لكل واحد منهما سيارة Tx آخر نوعية ومبالغ مالية ، لكن الناس يقولون ان الرجلين اقدما على بيع سيارتيهما في الصباح الموالي خوفا ان يشعر بهما احد .

و تضيف المعلومات ان هذين الرجلين استغلا علاقتهما الجديدة باهل الشيخ آياه من اجل ، إبعاد آشخاص آخرين و اشاعة الوشاية في محاولة لاحتواء منافع هذه الاسرة لتقتصر عليهما ( هذا ما تقوله الشائعات )  .

من جهة اخرى فإن انصار ولد حبيب الرحمان التقليديين في تكند صارو بيتهمونه باشكال العبارات ، و انتقلوا  جميعا الى حلف اهل الشيخ آياه .

وللعلم فإن محمدن ولد حبيب الرحمان ( المدير السابق لضرائب نواذيبو ؟؟؟؟ ) ( ولكصر بعد ذالك ؟؟؟؟؟ ) وبعد الاطاحة بنظام ولد الطايع ، توجه الى حزب التكتل بقيادة احمد ولد داداه ، و بعد تولي سيدي ولد الشيخ عبد الله سدة الحكم ، اختار التقرب الى نظامه ، و بعد الانقلاب الذي قاده  الجنرال محمد ولد عبد العزيز ، ورفع هذا الاخير شعار الحرب على الفساد والمفسدين ، اختار ولد حبيب الرحمان التقرب من نظام العسكر وصار يقيم الدنيا ويقعدها لصالح ولد عبد العزيز ، ونظامه لحاجة في نفسه ، و خوفا على امواله التي جناها ، من ادارات الضرائب ،حتى يتجنب الاستهداف من طرف ولد عبد العزيز ، وقد صار ولد حبيب الرحمان يبذر الاموال في تكند التي جاءها قادما من علب آدرس ، على خلفية ان والده سبق ان كان مدير مدرسة هناك ولم يحالفه الحظ في الفوز ببلدية تكند عام 1986 .

وخلال فتراته الاخيرة في تكند اعتمد محمدن ولد حبيب الرحمان سياسة  شراء  ذمم الناخبين لصالح الحزب الحاكم في عهد ولد عبد العزيز  .

ومن هنا وجد ولد حبيب الرحمان ضالته في تكند بسبب ان العمدة السابق بوننه ولد اشريف تقدم في السن وطموحه السياسي بدأ يتلاشى ، فمتوقع محمدن واصبح كأنه من اهل تكند وصار يرشح هذا و يختار هذا للمنصب الانتخابي كذا على مستوى تكند - لكن يقول المثل كل جهد فوقه آخر ، فقد جاءت العزة بنت الشيخ آياه و سحبت البساط من تحت قدمي ولد حبيب الرحمان واعادته الى سيرته الاولى .