مرشح رئاسيات جديد يعلن نيته خوض السباق ، ويصف الجهل والفقر وسوء استغلال ثروات البلد من اسباب التخلف وكثرة المشاكل

سبت, 06/04/2024 - 13:49

الاستطلاع - اعلن الاستاذ مالك بلال اوبك اليوم خلال مؤتمر صحفي بقاعة تشيت في فندق ازلاي ، انه سيترشح على بركة الله للرئاسيات القادمة التي ستعرفها موريتانيا في يونيو 2024 .
واكد السيد مالك بلال اوبك ان ترشحه لم يكن صدفة ، بل فرضه عليه ما يشهد مستقبل هذا الوطن الذي ليس لنا بديلا غيره ، من مخاطر كثيرة يضيف ولد بلال اوبك.
وقال مرشح رئاسيات 2024 أن  السواد الاعظم من مواطنينا يعيش تحت خط الفقر ، رغم كثرة الموارد الاقتصادية التي حباه الله بها .
وعدد المرشح الرئاسي بلال اوبك بعض ثروات البلد ، ومنها : الحديد ، والنحاس ، و الاحجار الكريمة ، والجبس ، والذهب ، و البترول ، و الثروة الحيوانية ، و مياه الشرب ، و الاراضي الزراعية الشاسعة ، و الشواطي الغنية بانواع السمك ، وقريبا الغاز يضيف المترشح .
وقال ولد بلال اوبك ان الوضع المؤسف والواقع المزري لشعبنا لا ينبغي مع وجود هذه الثروات الكثيرة والمهمة ، حيث كان من المفروض ان تعود بالنفع على هذا الشعب المطحون .
وقال مرشح رئاسيات 2024 ان انتشار الجهل والفقر والغبن ، بشكل غريب في مجتمعنا من مسببات تراكم  المشاكل و الانفلات الامني ، لأن المواطن يضيف ولد بلال اوبك ، اذا لم يتعلم و يجد قوته فسيصبح يفكر في السرقة و التطاول الى مال الغير .
وبخصوص الصحة ذكر مرشح رئاسيات 2024 ان الامراض منتشرة في هذا المجتمع بسبب انتشار الادوية المزورة و المواد المنتهية الصلاحية ، الخ.
وفيما يعني التعليم قال الاستاذ مالك بلال اوبك ، ان وضعه غير مقبول في بلد سكانه اقل من خمسة ملايين نسمة ، مضيفا ان التعليم يحتاج خططا فاعلة و صادقة من اجل اصلاحه وانقاذه ، حتى تستفيد منه كل طبقات المجتمع عامة ، حيث لا ينبغي ما يشهده وضع التعليم في ظل هذه الثروات الكبيرة التي كان من المفروض ان تعود بالنفع على جميع الطبقات المجتمعية ، و تساعد على نشر العلم و التقدم والرفاهية في هذا البلد يضيف المترشح .
وتوعد الاستاذ مالك بلال اوبك انه سيقوم باتخاذ الكثير من الخطوات النافعة و المضمونة النتائج حتى يتم القضاء على كل مسببات التخلف و الجهل والفقر في حالة حصل على ثقة الناخبين و تمكن من الفوز في رئاسيات يونيو 2024 .

 

تقرير : سيدي محمد مايغبه

آخر الأخبار

-

المدير الناشر : سيدي محمد مايغبه

هاتف 46907399 
ايميل المدير الناشر : [email protected]

النطاق : elistitlaa.info
رئيس التحرير : محمد يسلم محفوظ 
المقر : îlot 148 دار السلامة بدار النعيم - نواكشوط