الأخبار

مقتل الرئيس التشادي خلال مواجهة مع متمردين

ثلاثاء, 20/04/2021 - 10:47

توفي فبل قليل الرئيس التشادي ادريس جيبي بعد إصابته برصاصات خلال مواجهة مع متمردين بضاحية  إنجامينا . وللعلم فان ادريس جيبي قد فاز مؤخرا في الانتخابات الرئاسية بنسبة تقترب من 80 بالمائة  ، و كان الرئيس الراحل  ادريس جيبي يطمح الى ولاية سادسة لقيادة تشاد  ، الامر الذي ولد رفضا داخل المؤسسة العسكرية وأحدث تمردا عسكريا . 

قبل الزيارة المرتقبة لرئيس الجمهورية الى إدارة الامن - ولد اغويزي يجري تغيرات في قطاعه الامني

ثلاثاء, 20/04/2021 - 00:05

قبل الزيارة المرتقبة للرئيس محمد ولد الغزواني الى الادارة العامة للامن الوطني ،أجرى  ألمدير العام  الفريق مسغارو ولد اغزيرزي ، اليوم الاثنين، تعيينات واسعة في الإدارات المركزية لإدارة الأمن الموريتاني.

ولد عبد العزيز يمثل امام قطب التحقيق غدا العاشرة صباحا

اثنين, 19/04/2021 - 18:50

طلب قطب التحقيق في الجرائم الاقتصادية من الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز الحضور  أمامه غدا الثلاثاء الساعة العاشرة صباحا.

ويأتي الاستدعاء بعد نحو شهر ونصف من قرار قطب التحقيق وضع الرئيس السابق وعدد من أركان حكمه ومقربين منه تحت الرقابة القضائية المشددة، فيما أصدر القطب قبل أيام قرارا بتجميد أموال عدد من المشمولين في الملف.

تظاهرة في نواكشوط تطالب بالقضاء على عصابات اللصوص و تخطيط الكزرة واستعادة الأموال المنهوبة

اثنين, 19/04/2021 - 16:43

شارك العشرات من سكان الأحياء الشعبية فى مظاهرة شعبية بنواكشوط الغربية ،  تحت شعار " الشعب يريد محاكمة رموز العشرية ومحاربة الفساد واسترداد الأموال المنهوبة".

وقد طالب بعض المؤطرين للحراك بمحاكمة الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز ورفاقه واستعادة الأموال المنهوبة.

تشاد : مقتل اكثر من 300 متمردا في شمال البلاد

اثنين, 19/04/2021 - 16:36

أعلن الجيش التشادي مقتل أكثر من 300 مسلح، قادوا توغلا استمر ثمانية أيام في شمال البلاد كما قُتل خمسة من جنوده في هذه الاشتباكات.

وأوضح المتحدث باسم هيئة أركان جيش تشاد، الكولونيل عظيم برماندوا أغونا،  اليوم الإثنين، إنه تم قتل 300 مسلح و خمسة جنود وإصابة 36 جنديا من الجيش، واعتقال  150 مسلحا بينهم ثلاثة مسؤولين.

اول باخرة جزائرية ترسوا غدا بميناء نواكشوط المستقل

أحد, 18/04/2021 - 22:00

من المنتظر  أن يستقبل ميناء نواكشوط المستقل غدا الاثنين أولى السفن القادمة من الجزائر إلى موريتانيا ضمن أول خط بحري منتظم بينهما.

وتحمل السفينة اسم "إمدغاسن"، وهي مملوكة لمؤسسة "غلوبال ماريتيم ألجيري" الجزائرية، والتي تتمتع بطاقة شحن تقدر بـ1000 حاوية.

وتحمل السفينة على متنها مواد بناء محلية الصنع.

احزاب موريتانية تدق ناقوس الخطر محذرة من ان السياسة المعمول بها تجعل البلد في أتون الفوضى وعدم الاستقرار

أحد, 18/04/2021 - 21:54

دعا بيان صادر عن عدة أحزاب معارضة في موريتانيا، إلى إرساء إجماع وطني حول نهج الإصلاح والعدالة الاجتماعية، يتصدّى لمن اعتبرهم “مفسدين، ولكل من تسول له نفسه المساس بوحدة البلد وأمنه واستقراره”.

13 موريتانيا يحاولون الاسترزاق بالكذب الباطل ويتاجرون بالعبودية المزيفة في جزر الكناري

أحد, 18/04/2021 - 18:08

بحثا عن وسيلة رزق بطرق الخداع والكذب و الخيانة قام 13 من الموريتانيين بمبادرة تلصصية و سيئة ، حيث وصلو إلى جزر الكناري الإسبانية بطلب اللجوء السياسي بمبرر أنهم يعانون من العبودية في بلدهم موريتانيا.

 

وهذه أول مرة يتم اللجوء إلى هذا المبرر للدفاع عن أحقية البقاء في هذا البلد الأوروبي وتفادي الترحيل.

 

رئيس حزب اتحاد قوى التقدم ينتقد بشدة حكامة السلطات الحالية

أحد, 18/04/2021 - 17:56

ذكر السيد محمد ولد مولود  رئيس حزب اتحاد قوى التقدم المعارض في موريتانيا، ، إن “حكامة السلطات الراهنة حكامة سيئة، وغير شفافة”.

وأضاف ولد مولود الذي كان يتحدث في الدورة العادية الأولى للمجلس الوطني لحزبه  “إنه بدون إصلاح حقيقى للحكامة لايمكن الحديث عن علاج للمشاكل المطروحة للبلد أو الخروج به من الوضعية الراهنة التي يعيشها “.

تكهنات حول اهم النقاط التي سيتم طرحها على طاولة الحوار السياسي

أحد, 18/04/2021 - 01:09

ذكرت معلومات صادرة قريبا من السلطة الحاكمة في موريتانيا انفتاح الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني على مختلف الطيف السياسي المعارض، وأكدت المصادر القريبة من دوائر القرار في النظام أن انفتاح السلطة على المعارضة تحكمه محددات أساسية أبرزها

الصفحات