انجازات غنية عن التعريف للسيد بداه ولد الكوار المترشح لعمدة بلدية واد الناقة

أربعاء, 30/11/2022 - 13:43

الاستطلاع - يتميز المترشح لقيادة بلدية واد الناقة السيد بداه ولد الكوار ، بتأييد واسع النطاق على مستوى بلديته ، حتى اصبح محل اجماع من طرف الراغبين في التغيير .
لقد سبق للسيد بداه أن خاض تجربة سياسية منذ 1992 بصفته احد قياديي  حزب التكتل المعارض ، و الفاعلين السياسيين المؤثرين ، حيث ظل يناضل و يسعى من اجل التغيير و اعلاء كلمة الحق و الاصلاح ، فهو الذي يعود إليه الفضل في قهر التغيير على مستوى بلديتي واد الناقة و آوليكات عام 2006 ، و هو الذي حصل على 18 بالمائة من اصوات ناخبي مقاطعته عندما كان مرشحا آنذاك للنيابيات عن حزب التكتل المعارض .
ونتيجة لرغبة الرجل في الحفاظ على وحدة و بناء موريتانيا فقد قرر عام 2018 الالتحاق بالاغلبية الداعمة للمرشح  الرئاسي محمد ولد الشيخ  الغزواني عن قناعة تامة ، وظل يدعم ويوجه قاعدته لصالح هذا المرشح ، الشيء الذي اكسبه ثقة الاغلبية  ، فتم تعيين السيد بداه ولد الكوار مديرا لحملة محمد ولد الغزواني ، على مستوى بلدية الغايره ، ولم ينتهي نشاط الرجل عند هذا الحد ، بل جاء خلال تلك الآونة الى واد الناقة ونظم مهرجانا حاشدا لانصاره دعاهم فيه الى التصويت لصالح مرشحه  ، حيث لقيت دعوته هذه استجابة واسعة النطاق و تبين  ذالك من خلال فرز نتائج صناديق الاقتراع على مستوى المقاطعة عموما .
و حاليا يتبوا المترشح لعمدة واد الناقة بداه ولد الكوار ، مكانة هامة داخل حزب الانصاف ، فهو مستشار رئيس هذا الحزب ، وعضو لجنة المصالحة والتحكيم فيه .
وزيادة على ذالك فالسيد بداه ولد الكوار هو رئيس اتحادية ( ظامت ) و مؤسس ورئيس  جمعية التنمية والعمل الخيري ، التي غطت اعمالها وانشطتها  الخيرية و النفعية التراب الموريتاني من فصالة حتى كرمسين ، فقد وزعت المساعدات الغذائية والمادية والهدايا على السكان في جميع المناطق دون التحيز لجهة أو قبيلة ، أو حزب ، او منطقة عن أخرى ، و شيدت المساجد ، وحفرت عشرات الآبار ، وكفلت ميئات اليتامى ، ودعمت المحاظر ، الخ .
وبالنسبة للفترة المقبلة فإن السيد بداه ولد الكوار يخبيء لمقاطعة واد الناقة برنامجا حافلا بالانجازات و تطور المقاطعة ، و جعلها في مصاف المدن المتقدمة ، و ستشفع له علاقاته الداخلية والخارجية لتحقيق هذا الهدف النبيل ، بإذن الله تعالى  .

-

المدير الناشر : سيدي محمد مايغبه

هاتف 46907399 
ايميل المدير الناشر : mayaghbarida@gmail.com

النطاق : elistitlaa.info
رئيس التحرير : محمد يسلم محفوظ 
المقر : îlot 148 دار السلامة بدار النعيم - نواكشوط